في نهائي كأس ولي العهد :

الهلال لتجديد العهد أم النصر لعهد جديد ؟؟!!

unnamedتتجه أنظار الجماهير السعودية و العربية غداً السبت نحو العاصمة الرياض حيث الحدث البارز نهائي كأس سمو ولي العهد للموسم الرياضي الحالي 2013 – 2014 بين قطبي العاصمة ( النصر ) و ( الهلال ) على درة الملاعب ستاد الملك فهد الدولي في تمام الساعة ” 8:15 ” مساءاً .

و تأتي المواجهة بقيادة طاقم تحكيم سلوفيني مكون من : سكومينا دامير حكم ساحة و بوجان يوي حكم مساعد اول و جوري برابروتنك حكم مساعد ثاني ، بينما الحكم الرابع للقاء هو الدولي مرعي العواجي و مقيم الحكام زيد المهنا . ويعتبر حكم الساحة سكومينا دامير من حكام النخبة في الاتحاد الدولي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

مشوار الفريقن في المسابقة :

لم يخض ايا من الفريقين دور الـ 32 من المسابقة لكونهما بطل و وصيف النسخة الماضية ، فيما تفوق الهلال على الشعلة في دور الـ 16 بأربعة أهداف لهدف و كسب النصر نجران بثلاثة أهداف نظيفة . و في ربع النهائي تفوق الهلال على الرائد بهدف نظيف ، بينما كسب النصر الخليج بثلاثة أهداف لهدف . و تأهل الهلال للمباراة النهائية بعد فوزه على الفتح بهدفين نظيفين ، بينما تأهل النصر بعد أن كسب الشباب بهدف وحيد في الوقت الإضافي للقاء .

 

الرؤية الفنية للقاء :

 

يقدم فريقا النصر و الهلال هذا الموسم أداءاً فنياً عالياً حيث بالإضافة إلى أنهما طرفا نهائي كأس ولي العهد ، فإنهما متصدر و وصيف مسابقة الدوري بفارق كبير عن أقرب المنافسين . لذلك فإن لغة الأرقام متقاربة بين الفريقين ، و كذلك الفوارق الفنية بين خطوط الفريقين .

 

فريق النصر :

يتميز أداء الفريق النصراوي هذا الموسم بجماعيته و عدم إعتماده على عنصر أو إثنين ، مما ساعد مدرب الفريق كارينيو في تدوير أسماء تشكيلة الفريق في الجولات الماضية من الدوري لعدم التعرض للإجهاد و هو ما نجح فيه حتى الوصول لنهائي الكأس . كما أن النصر يحطم جميع الأرقام في الدوري فعلاوة على تصدره للمسابقة فهو أقوى هجوم و أفضل دفاع و أكثر الفرق فوزاً و أقلها خسارة .

و بالرغم من الأداء الجماعي اللافت للفريق ، إلا أن هناك بعض الأسماء شهدت تألقاً لافتاً و حضوراً مميزاً يأتي في مقدمتها لاعبا الوسط المحوري شايع شراحيلي و إبراهيم غالب و المهاجم المتألق محمد السهلاوي و الحارس عبدالله العنزي بالإضافة إلى القائد المخضرم حسين عبدالغني .

فريق الهلال :

يقدم الفريق الهلالي بقيادة المدرب الوطني سامي الجابر أداءاً فنياً متطوراً خصوصاً بعد تدعيم الفريق بشكل أكبر في فترة الإنتقالات الشتوية ، و كذلك ثبات الجابر على رسم تكتيكي واضح في الجولات الماضية من الدوري و الكأس ، مما ساعد الفريق على التألق و خصوصاً من النواحي الدفاعية بدليل عدم ولوج أي هدف خلال الأربع لقاءات الماضية في ظل تألق لافت و إنسجام للشاب سلطان الدعيع مع المحترف الجديد ديغاو .

و في الجانب الهجومي يعتمد الهلال بشكل كبير على الحلول الهجومية للمحترف البرازيلي نيفيز مع تمركز و متابعة من المهاجم المميز و الهداف ناصر الشمراني ، و من خلفهم يبرز سالم الدوسري بالمجهود العالي في خط الوسط .

التشكيلة المتوقعة للفريقين :

فبالرغم من عدم إعتماد مدرب النصر كارينيو على تشكيلة معينة لعدم إجهاد اللاعبين في ظل منافسته على عدة جبهات ، إلا أن الرسم التكتيكي للفريق كان ثابتاً بشكل كبير ، فيحضر الحارس المتألق عبدالله العنزي بين الخشبات الثلاث و أمامه ساتر دفاعي مكون من الظهير الأيمن خالد الغامدي و الظهير الأيسر حسين عبدالغني و قلبي الدفاع محمد حسين و عمر هوساوي ، مع تقدم كبير لظهيري الجنب في الحالة الهجومية . و يأتي أمامهم ثلاثي المحور على شكل مثلث مقلوب على رأسه إبراهيم غالب و يمينه شايع شراحيلي مساند للظهير الأيمن في الحالة الهجومية ، و نفس الحال لعوض خميس في الجهة اليسرى ، و في صناعة اللعب يتوقع الزج بمحمد نور لخبرته الأكبر في النهائيات عن الشاب يحيى الشهري ، و في المقدمة يأتي المهاجمان محمد السهلاوي و البرازيلي التون رودريغيز .

و تتمثل الأوراق النصراوية الرابحة في : يحيى الشهري و عبدالرحيم جيزاوي في الوسط و كذلك حسن الراهب و العماني عماد الحوسني .

بينما إعتمد مدرب الهلال سامي الجابر في الجولات الماضية على حسين شيعان في حراسة المرمى و أمامه ثنائي قلب الدفاع سلطان الدعيع و ديغاو و على ظهيري الجنب ياسر الشهراني كظهير أيمن و عبدالله الزوري ظهير أيسر و في المحور الدفاعي يأتي الإكوادوري كاستيلو و أمامه ثلاثي الوسط سالم الدوسري على الطرف الأيمن و نواف العابد على الطرف الأيسر و بينهما البرازيلي نيفيز كلاعب وسط متقدم ( و قد يزج بسعود كريري بدلاً من العابد لتأمين المحور الدفاعي بشكل أكبر ) . و في الجانب الهجومي يتواجد الهداف ناصر الشمراني و القائد ياسر القحطاني .

و تبرز الأوراق الرابحة في الهلال في : عبدالعزيز الدوسري و محمد الشلهوب في خط الوسط و المهاجم يوسف السالم .

التشكيلة المتوقعة للنصر و الهلال

التشكيلة المتوقعة للنصر و الهلال

 

التعليقات

29 تعليق