صراع الأقوياء بين مان سيتي وتشلسي بالدوري الإنجليزي

img_girls-ly1382855360_776

تشهد المرحلة الرابعة والعشرون من الدوري الإنجليزي مواجهة قد ترسم معالم بالغة الأهمية في الصراع على اللقب، عندما يستقبل مانشستر سيتي المتصدر تشلسي الثالث الإثنين المقبل.

ثلاث نقاط تفرق بين سيتي المملوك اماراتيا وتشلسي تحت عباءة الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش، وبينهما آرسنال الذي نزل عن الصدارة بعد تعادل غير متوقع مع ساوثهامبتون في المرحلة السابقة.

تشلسي كان قادرا على انتزاع المركز الثاني من آرسنال ، لكنه سقط في فخ التعادل السلبي مع وست هام، ما دفع بمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الى اتهام الخصم “بممارسة كرة قدم من القرن التاسع عشر” نتيجة للعبه الدفاعي المغلق. لكن المدرب المميز، قد يلجأ الى نفس الاسلوب امام سيتيزينز صاحب اقوى هجوم في الدوري (68 هدفا)، فيما يبلغ عدد اهداف الزرق 43 حتى الان.

سيتي خسر اربع مباريات حتى الان كلها خارج ارضه، احداها امام تشلسي 2-1 عندما سجل الاسباني فرناندو توريس هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة بخطأ فادح من الحارس الدولي جو هارت . لكن خسارة لاعبي المدرب التشيلي مانويل بيليجريني الاخيرة في الدوري تعود الى نوفمبر/تشرين الأول الماضي امام سندرلاند، وهو يعيش فترة رائعة شهدت تحقيقه 8 انتصارات متتالية، علما بانه سحق هذا الموسم مانشيستر يونايتد 4-1، وتوتنهام مرتين 6-0 و5-1، و آرسنال 6-3، ولم يفلت منه ذهابا سوى تشلسي (1-2). واللافت ان خسارات سيتي الباقية حصلت امام فرق عادية مثل كارديف و أستون فيلا وسندرلاند.

لاعبو بيليجريني سجلوا 115 هدفا حتى الان في كل المسابقات، ولم يخسروا في اخر 20 مباراة، وفازوا في كل مبارياتهم على ارضهم هذا الموسم (11 في الدوري). واقر مدافع تشلسي الدولي كاهيل ان فريقه يجب ان يقدم افضل ما لديه ليتعادل مع سيتي بالنقاط: “يسجلون من اليسار واليمين والوسط. ستكون مباراة بالغة الصعوبة. حققنا نتيجة طيبة معهم على ارضنا، لكنهم اقوياء جدا في ملعبهم”. وتابع: “اعتقد انه سيكون الاختبار الاخير. ستكون حقا مباراة صعبة”.

لكن سيتي قد يفتقد الى هدافه الارجنتيني أجويرو الذي خرج من مباراة توتنهام بعد تسجيله الهدف الاول مصابا بفخذه، وقد يلجأ بيليجريني الى استبداله بالمونتينيجري ستيفان يوفيتيتش الى جانب الاسباني نيجريدو . وسجل يوفيتيش بعد دخوله بديلا لاجويرو هدفه الاول لسيتي في الدوري منذ انتقاله مقابل 22 مليون جنيه من فيورتنينا الايطالي العام الماضي. وحذر يوفيتيتش الذي عانى من اصابات كثيرة، زملاؤه من التفاؤل المفرط بعدما وصف المحللون فريقه بالبطل المنتظر: “كنا سعداء جدا بعد الفوز على توتنهام ، لكن يجب ان نبقى هادئين لاننا لم نحقق اي شيء بعد”.

وسيكون آرسنال قادرا على تصدر الترتيب مجددا، عندما يستضيف كريستال بالاس الرابع عشر الاحد. وقال مدربه الفرنسي آرسين فينجر: “يجب ان ننظر الى انفسنا فقط، ونتطلع للتقدم الى الامام”. وتابع: “طريقة لعبنا اما ساوثهامبتون لن تدفعنا الى الامام، فلنركز كي نقدم اداء جيدا الاحد”.

وينتقل مانشيستر يونايتد حامل اللقب الى ستوك السادس عشر باحثا عن فوز ثان على التوالي ليقترب من المناطق المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا، اذ يبتعد بفارق 6 نقاط عن ليفربول الرابع. وكان يونايتد تغلب منتصف الاسبوع على كارديف، في المباراة الاولى للاعب وسطه الجديد الاسباني ماتا المنتقل من تشلسي مقابل 37 مليون جنيه.

واعطى الدولي الاسباني انطباعا جيدا في مشاركته الاولى مع الشياطين الحمر، بحسب زميله آشلي يونج : “بدا خوان وكانه هنا منذ سنوات. تمرن يومين فقط معنا وكانت مباراته الاولى، لكنه تأقلم بسرعة”. واضاف: “عندما يتأقلم تماما سيشكل اضافة قوية للفريق”.

ويحل ليفربول الرابع على وست بروميتش الخامس عشر منتعشا من فوزه الكبير على إيفرتون 4-0 وتألق مهاجميه الاوروجوياني سواريز و دانيال ستاريدج.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت نيوكاسل مع سندرلاند، ووست هام مع سوانزي سيتي، و إيفرتون مع أستون فيلا ، وفولهام مع ساوثهامبتون، وهال سيتي مع توتنهام ، وكارديف سيتي مع نوريتش سيتي.

التعليقات

1 تعليق
  1. نصر الجزيرة
    1

    يارب يفوز النصر بكره

    Thumb up 0 Thumb down 0
    31 يناير, 2014 الساعة : 7:40 م
112