بايرن يغرد منفردا على القمة بالدوري الألماني

2221449_FULL-LND

يعزف بايرن ميونيخ منفردا على جبهة الدوري الألماني، ويستقبل الأحد في ختام المرحلة التاسعة عشر إنتراخت فرانكفورت الرابع عشر.

بايرن حقق امس الاربعاء فوزا بالغ الصعوبة على مضيفه شتوتجارت 2-1 في مباراة مؤجلة، في مباراة تألق فيها لاعب وسطه الاسباني تياجو الكانتارا صاحب هدف مقصي رائع في الوقت بدل الضائع، فرفع الفريق البافاري رصيده الى 50 نقطة من اصل 54 ممكنة، مبتعدا بفارق 13 نقطة عن باير ليفركوزن الثاني.

ويبحث بايرن حامل اللقب عن فوزه الحادي عشر على التوالي في البوندسليجا، وتعزيز سلسلته من دون خسارة الى 44 مباراة متتالية. ويطمح بايرن الى تحطيم رقمه القياسي وحصد لقبه في وقت ابكر من الموسم الماضي، عندما ضمن التتويج في أبريل/نيسان قبل 6 مباريات على ختام البوندسليجا. ولم يسقط بايرن في الدوري منذ أكتوبر/تشرين الأول 2012، اذ فاز هذا الموسم 16 مرة وتعادل مرتين فقط.

ورأى مدرب الفريق الاسباني بيب جوارديولا الذي يستعد لمواجهة آرسنال الانجليزي الشهر المقبل في الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا: “يجب ان نبقى اقوياء ذهنيا، لانه ليس سهلا ان يقول الجميع، بما فيهم الاعلام، اننا سنحرز اللقب وان الدوري قد انتهى”. وتابع: “اظهرت مباراة شتوتجارت ان كل مباراة في المانيا صعبة. يجب ان نبقى هادئين في المباريات الخمس او الست المقبلة في الدوري وفي دوري الابطال”.

واللافت في صراع الصدارة، ان باير ليفركوزن الثاني خسر اخر ثلاث مباريات، ولم ينجح دورتموند الثالث بالفوز سوى مرة وحيدة في اخر سبع مباريات، ما جعل بايرن يحلق بهذا الفارق الكبير.

ولم ينجح اي فريق في انهاء البوندسليجا من دون خسارة، وكان بايرن الاقرب الى تحقيق ذلك عامي 1987 و2013 عندما خسر مرة واحدة.

ويستقبل ليفركوزن بعد غد السبت شتوتجارت الذي كان قريبا جدا من الحاق الخسارة الاولى ببايرن هذا الموسم.

ويفتتح دورتموند وصيف الموسم الماضي المرحلة غدا الجمعة على ارض إنتراخت براونشفايج الاخير باحثا عن فوزه الاول في خمس مباريات. ويتوقع مدرب دورتموند يورجن كلوب ان يعود فريقه الى الايام الخوالي ويبتعد عن السلسلة الحالية المظلمة: “اي شيء اقوله يجب ان نثبته على ارض الملعب الجمعة، لكن الضغط المضاد في المباراة سيكون فرصة مثالية لخلق الفرص ويجب ان نقوم بذلك اذا ما اردنا الفوز بالمباراة”.

واستمر موسم الفريق الاصفر السيء مع الاصابات، وكان اخرها لاعب وسطه البولندي ياكوب بلاتسيكوفسكي المصاب بركبته في مواجهة اوجسبورج، لكن مدافعه ماتس هاملز قد يعود بعد ابلاله من الاصابة.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت شالكه مع فولسبورج وماينتس مع فرايبورج، وهوفنهايم مع هامبورج ، واوجسبورج مع فيردر بريمن، وهانوفر مع بوروسيا مونشنجلادباخ ، والاحد هرتا برلين مع نورمبرج.

110