منافسات الجولة الرابعة من سباقات بطولة كأس تحدي بورشه جي تي 3 على حلبة لوسيل الدولية في 31 يناير و1 فبراير

فريق صقور السعودية يستعد بقوة مع عودة البطولة إلى حلبة لوسيل الدولية للبدأ بالجولة الرابعة

image

يتابع فريق صقور السعودية استعداداته للعودة إلى منافسات بطولة كأس تحدي بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، سلسلة السباقات الأكثر حرفية في المنطقة، حيث سيشارك الفريق في منافسات الجولة الرابعة من البطولة على حلبة لوسيل الدولية في قطر في 31 يناير و1 فبراير.

ويتطلع كل من عبدالعزيز الفيصل وفيصل بن لادن لتوحيد اندفاعهما تحت الأضواء الكاشفة في الدوحة، ليتمكنوا من تحقيق هدفهم في البطولة. وعلى الرغم من مواجهته لبعض المشاكل بداية هذا الموسم، إلا أن الفيصل أظهر تحسناً ملحوظاً في مستواه ولظهر موهبته، حيث تقدم إلى المركز الثالث على لائحة الترتيب العام للبطولة بفارق 34 نقطة عن متصدر الترتيب كليمنس شميد، سائق فريق النابودة ريسينغ.

ويتوقع أن تكون المنافسة أكثر تشويقاً وإثارةً وأن تشهد مزيداً من القوة والسرعة على حلبة لوسيل الدولية خاصة مع تقارب نقاط السائقين الخمسة الاوائل مع وجود 47 نقطة فقط فيها بينهم، تماماً مثل السنوات السابقة.

وقال والتر ليخنر، مدير تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: “تعد مناقسات حلبة لوسيل الدولية واحدة من أهم سباقات هذا الموسم، ونحن مسرورون بعودتنا إليها ونتوقع خوض سائقي البطولة سباقين حماسيين عليها… لا شك أن القيادة تحت الأضواء تعطي تحدياً جديداً لهم، كما شاهدنا في الجولة الماضية.”

وأضاف ليخنر: “لقد عانى فريق صقور السعودية بعض المشاكل الميكانيكية في سيارتهم في وقت مبكر من الموسم، لكنهم مستعدين الآن لتغيير الترتيب العام للبطولة. أظهر الفيصل قدراته هذا الموسم وأعتقد أنه سيحظى بمكانة كبيرة في سباق المنافسة على اللقب هذا الموسم. في حين سيحاول فيصل بن لادن تعويض غيابه عن الجولة السابقة وتعزيز مكانته بين الستة الأوائل على اللائحة. لدى الفريق فرصة حقيقية للمنافسة على لقب فئة الفرق، ولكنهم بحاجة إلى تقديم أفضل ما لديهم، حيث يواجهون منافسون أقوياء مثل فريق النابودة ريسينغ وفريق صقور دبي (سكاي دايف)”.

قدم الفيصل أداء رائعاً ودؤوباً ليصل إلى المركز الثالث في السباق الأول من الجولة الثالثة، وينبغي عليه الحفاظ على هذا التقدم بعد تأهله إلى الجولة الرابعة، وزيادة الضغط على الشاب الكويتي زيد أشكناني ليتمكن من الوصول إلى المركز الأول. ويحتدم التنافس بين الستة الأوائل على لائحة الترتيب طوال فترة السباق، حيث على السائقين تقديم أفضل ما لديهم بسيارات بورشه جي تي 3 911 الجديدة كلياً.

ودخل السائق السويسري جيفري شميت للمشاركة في منافسات هذه البطولة مع فريق صقور السعودية لتعويض غياب فيصل بن لادن، وشارك شميت في سباقي الجولة الثالثة، حيث قلّ تقدم شميت في السباق الأول بعد أن بدأ بفقدان الثبات في إطارات سيارته تدريجياً، مما منعه من محاولة تقليص الفارق بينه وبين أشكناني والفائز بهذا السباق كليمنس شميد. أما بداية السباق الثاني فكانت ضعيفة من قبل كليمنس، مما ساهم في تفوق السائق البديل للفريق السعودي جيفري شميت عليه والوصول إلى نهاية السباق قبله.

وقدم شميت في السباق الثاني أداءً مذهل ليقدم أول الفوز الفريق السعودي هذا الموسم. وتنافس السائقون في حلبة لوسيل الدولية على أرضية مبللة بعد يوم ماطر، حيث شهد هذا اليوم العديد من انزلاقات العديد من سيارات السائقين أثناء التدريبات ومرحلة التصفيات، بما في ذلك متصدر البطولة كليمنس شميد. وبدأ السباق بداية متعثرة بسبب سوء الأحوال الجوية، التي سرعان ما تحسنت مع اقتراب نهاية السباق.

وانطلق عبدالعزيز الفيصل في السباق بقوة مستفيداً من الخطأ المبكر الذي ارتكبه كليمنس شميد، ليصل إلى المركز الثالث خلف زيد أشكناني. وأدى ارتكاب حامل اللقب مرتين كليمنس شميد لهذا الخطأ النادر إلى تراجعه إلى المركز الرابع في هذا السباق، وليلقى منافسة قوية من السعودي فهد القصيبي. وتقدم الفيصل بعد هذه النتائج إلى المركز الثالث في لائحة الترتيب العام للبطولة، ليرفع رصيد فريقه صقور السعودية ضمن ترتيب فئة الفرق إلى المركز الثاني برصيد 38 نقط، خلف الفريق المتصدر فريق النابودة ريسينغ.

وقال عبدالعزيز الفيصل، خلال استعداداته للعودة مرة أخرى إلى قطر: “إن الفريق مستعد لخوض السباقين المقبلين لنتمكن من إعطاء أنفسنا الفرصة للمنافسة على ألقاب فئتي الفرق والسائقين. بدأنا الموسم ببطء، ولكننا تمكنا من رفع وتيرته خلال الجولتين الماضيتين، ونحن مصممون على الاستمرار وتحقيق لقب البطولة. كانت الأحوال الجوية سيئة خلال السباق الماضي، ومع ذلك قدمنا أفضل ما لدينا للوصول إلى منصة التتويج، ومع اقتراب نهاية هذا الموسم سنعمل جاهدين لتقديم أفضل ما لدينا”.

تعود الجولة الرابعة من كأس تحدي بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط في حلبة لوسيل الدولية في قطر، في 31 يناير و1 فبراير 2014.

114