الكانتارا ينقذ بايرن من الهزيمة أمام شتوتجارت

2267140_FULL-LND

أنقذ الأسباني تياجو الكانتارا فريقه بايرن ميونيخ من الخسارة أمام مضيفه شتوتجارت وتغلب عليه 2-1 عندما لعب تمريرة حاسمة وسجل هدفا بالغ الروعة في الوقت القاتل، ليواصل حامل اللقب تغريده خارج السرب في الدوري الالماني .

على ملعب “مرسيدس بنز آرينا” امام 60449 متفرجا، وفي مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة عشر، تقدم المضيف عبر البوسني وداد إيبيسيفيتش بتسديدة هزت شباك الحارس الدولي مانويل نوير اثر تمريرة من الشاب تيمو فيرنر (29)، لكن البيروفي بيزارو عميد المسجلين الاجانب في البوندسليجا عادل برأسية اثر تمريرة من الكانتارا (75).

وفي الوقت الذي كانت تتجه فيه المباراة نحو التعادل، سجل تياجو ، لاعب برشلونة السابق، هدفا خارقا من كرة مقصية من داخل المنطقة (90+3) مانحا بطل اوروبا فوزه العاشر على التوالي في الدوري.

وعزز الفريق البافاري سلسلته من دون خسارة الى 43 مباراة متتالية، وووسع الفارق مع باير ليفركوزن الثاني الى 13 نقطة، وهو رقم كبير خصوصا في الدوري الالماني المؤلف من 34 مرحلة خلافا لباقي الدوريات الكبرى (38).

ويطمح بايرن الى تحطيم رقمه القياسي وحصد لقبه في وقت ابكر من الموسم الماضي، عندما ضمن التتويج في أبريل/نيسان قبل 6 مباريات على ختام البوندسليجا. وغاب عن حامل اللقب 23 مرة لاعب الوسط شفاينشتايجر المصاب بالتهاب في اربطة ركبته. وخضع شفايني (29 عاما) لجراحة في كاحله نهاية العام المنصرم، لكن ركبته تضررت خلال معسكر الشتاء في الدوحة.

ولم يعد الفرنسي ريبيري الى صفوف الفريق الاحمر بعد غيابه عن مباراة مونشنجلادباخ لاصابة في ساقه، كما غاب الهولندي روبن الذي عانى مؤخرا من الام في ركبته.

ولم يسقط بايرن في الدوري منذ أكتوبر/تشرين الأول 2012، اذ فاز هذا الموسم 16 مرة وتعادل مرتين فقط.

110