رسميا .. يوهان كاباي ينتقل إلى صفوف باريس سان جيرمان

2047671_FULL-LND

 عزز باريس سان جيرمان المنتمي لدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم خط وسطه بالتعاقد مع الدولي الفرنسي ‭يوهان كاباي ‬ قادما ‭‭من نيوكاسل‬‬‬ يونايتد الانجليزي يوم الاربعاء.

وقال النادي الفرنسي في بيان إن كاباي الذي خاض 26 مباراة دولية وقع على عقد لمدة ثلاثة أعوام ونصف العام.

ولم يكشف النادي عن قيمة التعاقد لكن تقارير إعلامية رجحت انها قد تصل الى 25 مليون يورو (34.2 مليون دولار) بما في ذلك مصاريف أخرى.

وقال ناصر الخليفي رئيس النادي الثري “يشكل انتقال يوهان كاباي اثباتا جديدا على قدرة النادي على جذب أفضل اللاعبين الفرنسيين والاجانب.”

وانضم اللاعب البالغ من العمر 28 عاما لنيوكاسل قادما من ليل في 2011 وسجل 18 هدفا في 93 مباراة مع النادي الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز.

وقال كاباي “لقد نال هذا المشروع الطموح دعمي…ولا يمكنني الانتظار للانضمام الى هذه التشكيلة الاستثنائية.”

وخاض كاباي أول مباراة له مع فرنسا في عام 2010 تحت قيادة لوران بلان الذي يتولى الان تدريب باريس سان جيرمان.

وكان كاباي عنصرا أساسيا في المباراة التي فازت فيها فرنسا 3-صفر على أرضها على اوكرانيا في نوفمبر تشرين الثاني الماضي وهو ما منح فرنسا مكانا في نهائيات كأس العالم بالبرازيل.

وهذا أحدث اضافة لخط وسط باريس سان جيرمان الذي يضم الثنائي الايطالي ماركو فيراتي وتياجو موتا واللاعب الدولي الفرنسي بليز ماتويدي.

وكان لدى بطل فرنسا خيارات محدودة لتعزيز خط وسطه مع تطلعه للاعب يحق له المشاركة في دوري أبطال أوروبا. وسيلتقي باريس سان جيرمان مع باير ليفركوزن في دور الستة عشر الشهر المقبل.

وقال الخليفي رئيس النادي لصحيفة ليكيب في مقابلة نشرت يوم الاربعاء “اخترنا كاباي لثلاثة أسباب.”

واضاف “السبب الاول هو انه لاعب جيد للغاية والثاني هو انه فتى رائع رغم اني لم أقابله. السبب الثالث هو انه فرنسي وهو مهم للغاية بالنسبة لنا لضم لاعبين فرنسيين واعادتهم للعب في الدوري الفرنسي.”

ومن المحتمل ان يخوض كاباي اول مباراة له مع الفريق الاسبوع المقبل عندما يتوجه باريس سان جيرمان للقاء نانت في قبل نهائي كأس رابطة الاندية الفرنسية يوم الثلاثاء المقبل.

110