لاتسيو حامل اللقب ضيفا ثقيلا على نابولي بكأس إيطاليا

2245850_FULL-LND

يحل لاتسيو حامل اللقب ضيفا ثقيلا على نابولي غدا الأربعاء في آخر مباريات ربع نهائي كأس إيطاليا ، باحثا عن التأهل إلى دور الأربعة لملاقاة غريمه التقليدي روما.

وتخطى الفريق الازرق من المدينة الازلية جاره روما في نهائي الموسم الماضي، بهدف الجناح البوسني سناد لوليتش، مانحا فريق المدرب ادي ريا لقبه السادس في المسابقة.

وستكون مواجهة الاربعاء على ملعب “سان باولو” في جنوب البلاد بين لاتسيو حامل اللقب ونابولي حامل لقب 2012 على حساب يوفنتوس (2-0) الخارج من المنافسة الاسبوع الماضي امام روما الذي يتقاسم الرقم القياسي بعدد القاب المسابقة معه (9 اخرها عام 2008).

لكن نابولي ليس خصما سهلا، اذ تعود خسارته الاخيرة في كل المسابقات الى نوفمبر/تشرين الثاني الماضي امام بوروسيا دورتموند الالماني 3-1 في دوري ابطال اوروبا. ومذ ذلك الوقت حقق فريق الاسباني رافايل بينيتيز سلسلة من 10 مباريات دون خسارة، استهلها امام لاتسيو بالذات بالفوز 4-2 كان نصيب هدافه الارجنتيني جونزالو هيجواين ثنائية منها.

ويحوم الشك حول مشاركة المدافع الكولومبي أرميرو مع المضيف الفائز على اتالانتا 3-1 في الدور السابق، بعد غيابه عن التعادل الاخير امام كييفو بسبب المرض، فيما يعاني مواطنه زونيجا من مشكلة في ركبته.

اما لاتسيو الذي تخطى بارما 2-1 في الدور السابق، فيغيب عنه المدافع الروماني ستيفان رادو المصاب في فخذه، كما يغيب الاوروجوياني ألفارو والبرازيلي إيدرسون، وستنتهي عقوبة ستيفانو ماوري بسبب التلاعب بالنتائج الاسبوع المقبل.

وعن المواجهة المحتملة مع روما في الدور المقبل، قال مهاجم لاتسيو الالماني كلوزة : “نفكر في كل مباراة على حدا. الان نفكر في نابولي لاننا قد نخوض ثلاثة دربيات في أسبوع واحد (ضد روما)”.

106