قمة العين والوحدة تخطف الأضواء في الدوري الإماراتي

ستكون قمة العين وضيفه الوحدة يوم الاحد ضمن منافسات المجموعة الأولى في واجهة مباريات المرحلة الثالثة من كأس الرابطة الإماراتية. ويلعب غدا ايضا، الظفرة مع الاتحاد كلباء (المجموعة الثانية) والاهلي مع عجمان (الثالثة)، والاثنين الشعب مع النصر (الاولى)، والجزيرة مع الوصل (الثانية)، ودبا الفجيرة مع الشباب (الثالثة).

وتقام المرحلة بدون اللاعبين الدوليين بسبب ارتباط منتخب الامارات بخوض مباراة ودية امام البحرين الثلاثاء المقبل.

وتجذب مباريات العين والوحدة التي يطلق عليها لقب “كلاسيكو الامارات” الاهتمام دائما بالنظر الى المنافسة التقليدية بين الفريقين، والتي ستزيدها اثارة سعيهما لصدارة المجموعة.

ويتصدر الوحدة الترتيب برصيد 6 نقاط بعد فوزين كاسحين على النصر 3-0 والشعب 6-1، في حين ياتي العين في المركز الثاني وله 3 نقاط من مباراة واحدة.

ويسعى الوحدة إلى الاستفادة من الغيابات المؤثرة في صفوف العين لتعزيز صدارته، حيث يفتقد اصحاب الأرض هدافهم الغاني آسامواه جيان والاسترالي اليكس بروسكي الذي سجل ثلاثة أهداف “هاتريك ” في مباراة دبي الأخيرة وعمر عبد الرحمن ومحمد احمد ومهند العنزي والحارس داوود سليمان بسبب الارتباطات الدولية، والفرنسي جيريس كيمبو ايكوكو للاصابة.

بدوره، يفتقد الوحدة لاسماعيل مطر وسعيد الكثيري وحمدان الكمالي والعماني محمد الشيبة للارتباط الدولي، وهو يعول على الثلاثي الهجومي السنغالي بابا ويجو والبرازيلي مارسيليو اوليفيرا والصاعد سالم صالح لتحقيق فوزه الثالث على التوالي في المسابقة.

وضمن المجموعة الأولى ايضا، يتطلع الشعب وضيفه النصر لحصد أولى نقاطهما بعدما سقط الأول أمام دبي والوحدة، والثاني أمام الوحدة.

ويستضيف الظفرة أول المجموعة الثانية الاتحاد كلباء الاخير الذي يخوض أولى مبارياته تحت قيادة مدربه التونسي لطفي البنزرتي الذي حل بديلا للكرواتي دراجان تاليتش الذي اقيل من منصبه. ويحتل الظفرة الصدارة برصيد 3 نقاط وبفارق الاهداف عن الجزيرة والوصل اللذين يلتقيان في لقاء قمة الاثنين.

ويسعى الاهلي حامل اللقب إلى تحقيق فوزه الأول والصعود إلى صدارة المجموعة الثالثة عندما يستضيف عجمان، في حين يلعب دبا الفجيرة مع الشباب. ويتصدر عجمان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط مقابل نقطة واحدة للاهلي الثاني والشباب الثالث، ويحتل دبا الفجيرة المركز الأخير بلا رصيد.

110