مانشستر يونايتد بنكهة جديدة وقمة بين توتنهام وسيتي

2228633_FULL-LND

ينتظر عشاق مانشستر يونايتد الإنجليزي أن يشكل انضمام نجم الفريق الجديد، الأسباني ماتا ، القادم من تشيلسي في صفقة قياسية نقطة تحول عندما يبدأ مشاركته في أولد ترافورد ضد كارديف سيتي الثلاثاء في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي .

وتشهد المرحلة مباراة قمة بين توتنهام الخامس ومانشستر سيتي الثاني الأربعاء، ومباراتين لا تخلوان من صعوبة، الأولى لآرسنال المتصدر حين يحل ضيفاً على ساوثهامبتون التاسع، والثانية بين ليفربول الرابع وضيفه إيفرتون السادس.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي الثلاثاء أيضاً سوانسي مع فولهام ونوريتش سيتي مع نيوكاسل، وكريستال بالاس مع هال سيتي، والأربعاء تشيلسي مع ويستهام وأستون فيلا مع ويست بروميتش ألبيون وسندرلاند مع ستوك سيتي.

ويتصدر آرسنال الترتيب برصيد 51 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر سيتي، ونقطتين أمام تشيلسي، ويملك ليفربول الرابع 43 نقطة بفارق الأهداف أمام توتنهام الخامس، ونقطة أمام إيفرتون السادس، في حين أن مانشستر يونايتد حامل اللقب يحتل المركز سابع بفارق 14 نقطة عن المتصدر.

وعزز مانشستر يونايتد صفوفه في فترة الإنتقالات الشتوية فضم لاعب وسط تشيلسي ماتا في صفقة قياسية بلغت 37.1 مليون جنيه إسترليني (نحو 61 مليون دولار)، إذ يأمل فريق المدرب ديفيد مويز الذي خلف أليكس فيرجسون في بداية الموسم بسبب اعتزال الأخير في إنقاذ الموقف والبدء برحلة حصد النقاط لاحراز مركز مؤهل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا على أقل تقدير.

وقال مويز “أتطلع لمشاركته معنا،” مضيفاً “أعتقد أن الجميع رأى العمل الرائع الذي حققه ماتا مع تشيلسي.”

ولم يكن ماتا أساسياً في تشكيلة مدرب تشيلسي البرتغالي جوزيه مورينيو هذا الموسم، فكانت العلاقة متوترة نوعاً ما بينهما ما أدى إلى تجاوب تشيلسي مع العرض القياسي الذي تلقاه من مانشستر يونايتد للتخلي عنه.

وللمصادفة، فإن مباراة مانشستر يونايتد ستكون مع كارديف سيتي الذي سيشرف عليه مهاجم الشياطين الحمر السابق، النرويجي سولسكاير .

واحترف سولسكاير 11 عاماً في صفوف مانشستر يونايتد، وكان صاحب هدف الفوز في النهائي الشهير لدوري أبطال أوروبا عام 1999.

ويسعى آرسنال المتصدر إلى تجاوز عقبة مضيفه ساوثهامبتون التاسع برصيد 31 نقطة، آملاً في تعثر مانشستر سيتي الذي يخوض اختباراً صعباً في ضيافة توتنهام.

ويواصل آرسنال عروضه القوية ويأمل بتحقيق الفوز الخامس على التوالي في الدوري، خصوصاً بعد أن تأهل إلى الدور ثمن النهائي في مسابقة الكأس بفوز كاسح برباعية نظيفة على كوفنتري من الدرجة الثانية وقد أوقعته القرعة بمواجهة ليفربول.

ويعوّل الأوروجواياني مانويل بيليجريني مدرب مانشستر سيتي على نجمه الأرجنتيني أجويرو لتحقيق الفوز على توتنهام وإبقاء الضغط على آرسنال أملاً في تعثره لانتزاع المركز الأول منه.

وسجل أجويرو ثلاثية قاد فيها فريقه إلى الفوز على واتفورد من الدرجة الأولى 4-2 بعد أن كان متأخراً 0-2. ورفع أجويرو رصيده إلى 25 هدفاً هذا الموسم.

وينتظر تشيلسي المباراتين الصعبتين لآرسنال ومانشستر سيتي آملاً في خطف الصدارة من خلال الفوز على ويستهام الذي يحتل مركزاً متأخراً ولم يحصد سوى 18 نقطة حتى الآن، كما يتطلع ليفربول إلى تعزيز رصيده والإقتراب أكثر من الصدارة.

9