ماذا فعلت بهم يانصر؟

كان ولايزال يشكل رعباً على المنافسين والخصوم داخل الملعب وخارجه فتاريخه المطرز بألوان الذهب أصابهم بالجنون وجعلهم يترنحون كل ماذكر اسمه.
ذلك هو نصر الماضي فما بالك بنصر الحاضر الذي بتصدره ملأ الدنيا وشغل الناس وكأني بهم وهو يعود لمعانقة الذهب في أروقة المستشفيات وزوايا الحانات من هول مايرون.
استمر العالمي في توهجه هذا الموسم فجندل الفرق واحداً تلو الآخر ووصل لذروة مستوياته وبات على مقربة من معانقة الذهب فرأينا المناحه في أوضح صورها وشاهدنا البكائيات على شاشات القنوات وفي صفحات الصحف وهو لم يحقق بطوله ولعل هذه المشاهد هي جزء من تاريخ قديم تميز به أصحاب نظرية الصوت العالي لتوصيل أهدافهم فبه يكسبون وبدونه يخسرون.
يغضون الطرف عن الثناء على مدرب قدير ورئيس محنك ولاعبين أفذاذ ويحاولون التركيز على بعض الهفوات وسفاسف الأمور ولو عملنا بنفس طريقتهم لرأينا العجاب فهي حيل الضعفاء وذلك ديدنهم وماعلمهم به كهولهم على امتداد التاريخ.
عودة النصر هي عودة للكره السعوديه فقائمتيه الأساسية والاحتياطية تغص بالنجوم ولكن عين السخط تبدئ المساوئ وتبحث عن مايوافق ميولها وانتمائها ولكن يكفينا شرفاً أن العالم أجمع على عودة النصر وبات يتغنى به ويستمتع بمشاهدته ويفخر بالإنضمام لجمهوره العريق الذي تقف الكلمات عاجزه عن التعبير عن وفائه وإخلاصه وحبه العميق.
النصر قضية إينما ذهب فهذا هو قدر الكبار أما الصغار فهم متواجدون ولكن بدون أهمية .. يتغنى به الشعراء ويهيم في حبه الكثيرون وهم لم يحضروا له مباراة .. لوحات جمهوره الفنية لفت الأعناق وجعلت الحكام الأجانب يمعنون النظر في جمالية تلك اللوحات المرصعة بالوان الذهب.
حتى كلمة متصدر لاتكلمني نسبوها لهم باحثين عن أي شئ يشوه فرحة وسعادة هذا الجمهور الشامخ .. واستمرت حكايات “الخرفنه” في مواقع التواصل الاجتماعي فتارة تشاهدهم يفحطون في حساب الإعلامية سهير القيسي وتارةً تجدهم يتزاحمون على محادثة علا الفارس.
بل تعدى الأمر ذلك لتهديد اللاعبين النصراويين الأجانب وإنتحال حساباتهم ومحاولة تهكير حسابات كل من يدافع عن ألوان الشمس.
قلتها سابقاً ولازلت أكررها :
أخلق بذي الصبر أن يحظى بحاجته .. ومدمن القرع للأبواب أن يلجا

التعليقات

20 تعليق
  1. زماااان الصمت
    1

    يقول عميد الكتاب .. نصر نهض فابكاهم فكيف سيكون حالهم لو ركض

    Thumb up 1 Thumb down 0
    27 يناير, 2014 الساعة : 12:47 م
  2. فارس نجد
    2

    فعلا لقد زادت البكائيات ولعويل خاصه من ابو مكياج التويجري عودة النصر جابت لهم الضغط والسكر الله يشفيهم من الأمراض عموما كل شي سيعود لوضعه الطبيعي هي مسئلة وقت لأكثر

    Thumb up 1 Thumb down 0
    27 يناير, 2014 الساعة : 1:20 م
  3. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    3

    نصر ماضي ونصر حاضر وبطولاته أقل من بطولات لاعبنا الخلوق محمد الشلهوب :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 1
    27 يناير, 2014 الساعة : 1:35 م
  4. نصراوي تبوك
    4

    فعلا عودة النصر تعني عودة الكره السعوديه

    ويالبى جماهير الشمس

    نتمنى ان نشوف تيفو جديد في مباراة الفتح

    ولا عزاء لنادي الفرن

    Thumb up 1 Thumb down 0
    27 يناير, 2014 الساعة : 1:35 م
  5. خالد
    5

    يوم السبت ان شالله سامي الجابر يرد على سؤالك . وبذكرك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 يناير, 2014 الساعة : 1:48 م
  6. ابو علي
    6

    مهلا لم يحصل فريقك على شئ بعد. فريق غائب عن بطولة الدوري عشرين عاما كيف تقول: (كان ومازال يشكل رعبا للمنافسين) أين كان مدة عشرين عاما غائبا الفرق كلها تأخذ نصيبها منه . شيئا من الواقعية . منصات التتويج هي الشاهد لكل الأندية وليس الكلام الحبي

    Thumb up 0 Thumb down 1
    27 يناير, 2014 الساعة : 1:55 م
  7. :: تـــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــس ::
    7

    س / ماذا فعلت بهم يا نصر ؟

    ج / ما غير أشغل العالم .. و أشعل اللهب لأحراق الطواقي .

    Thumb up 1 Thumb down 0
    27 يناير, 2014 الساعة : 1:57 م
  8. العــــ صعبة ـــالميـــ قوية ـــة
    8

    القافلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة تسير

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 يناير, 2014 الساعة : 2:22 م
  9. سنة دوري درهوم
    9

    ماذا فعلت بهم يا درهوم اهي كرة قدم او كرة طائره تب لك ياهويش ماذا فعلت وا فضيحتااااااااه بين العربان – انه سنة دوري درهوم هههههههههههههه مسرحيه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 يناير, 2014 الساعة : 2:45 م
  10. فهد عبدالله
    10

    تلك البشرية اخي العزيز من اعلام وجماهير تتبع لذالك النادي
    جيوش سمح لها بالاساءة ومنحت الضوء الاخضر للسب والشتم والتجريح والقذف والتهكم والتقليل والتظليل والتحريض والتشكيك وعبر من عبر الوسائل الاعلامية توجه ضد النصر السعودي ورموزه ونجومه واساطيره وجماهيره الته هي جزءا كبيرا من الوطن عدا المحبين من الاشقاء والاصدقاء .

    ولكن نقول ولا نزال نقول وسنستمر في مجابهتهم والدفاع عن حقوق العالمي الكيان الرياضي السعودي الاسيوي العالمي سنظل محاربين مدافعين طالما فرض علينا العداء من قبل وسائل اعلامنا الوطنية لمقتصبة والمختطفة من قبل فئة قليلة مفسدة لكل ما تحمله الروح الرياضية والمنافسة الشريفة والتي يبدو ان تلك الفئة تظن انها او ما زالت تظن انها في الساحة لوحدها .

    العالمي وبقية اشقاءه من الاندية الاخرى وجماهيرها باستثناء الاذناب او من لا جماهير لهم سيفضحونهم وسيكشفونهم عبر وسائل الاعلام الاخرى ووسائل التواصل الاجتماعي الاكثر تأثيرا من من ملاحق الظلال والظلم وقنواة الخشب والتعصب !

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 يناير, 2014 الساعة : 3:31 م
  11. ابـــــومـــســــاعد
    11

    ياخي قاعدين يتوهمون كتاب الفلس وجماهيرهم .. ماذا فعلت بهم !!! الكلام اللي كنا نقوله عليهم في الماضي صاروا هالكديش يقولونه الآن عن الهلال وجماهيره يعني على بالهم إنهم فريق بطولات وكسروا المنصات من كثر الصعود عليها هههههه !! فعلا لقب ( الحالمي ) لايق عليكم لأنكم تتخيلون أشياء مالها وجود وتعيشون في أوهام وأضغاث احلام مثل حقين البانجو والكيف … حنا اكثر منكم بطولات ونجوم وجماهير وإنجازات .. يعني انتوا اللي تحاولون تقلدون زعيم نصف الأرض ياهلالي ياهلال والحقيقه والواقع وليس في الاحلام يقول أنكم 18 سنه وأنتوا مجرد كومبارس وتكملة عدد يعني وجودكم زي عدمكم .. قال ماذا فعلت بهم يا فـــقــــــر !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 يناير, 2014 الساعة : 4:04 م
  12. ابو علي الحربي
    12

    سنوات وسنوات ماذ فعل الزعيم بفريقك يتصدر يحقق البطولات يفوز علي فريقك راح جاي الكاتب يحسسنا ان فريقه كل سنه يحقق البطولات كل سنه يفوز علي الزعيم وكان الهلال لم يحقق البطولات من سنوات اوهام من هاذ الكاتب
    الزعيم ثابت والبقية متحركون لو كان الاتحاد والشباب وربما الاهلي في كامل عافيتهم لاصبح فريقك يراوح بين الخامس والسادس

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 يناير, 2014 الساعة : 6:44 م
  13. حالمي مرشح
    13

    كان ولايزال يشكل رعباً على المنافسين والخصوم بمساندة عمر المهنا وزمرته

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 يناير, 2014 الساعة : 9:48 م
  14. السيف الازرق
    14

    الظاهر انك شوشت على نفسك . يجب ان تقول ماذا فعل التحكيم بالفرق الاخرى …..؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 يناير, 2014 الساعة : 10:27 م
  15. متعب العالمي
    15

    الهلاليين ازعجونا في ان النصراويين مشغولين في ....هم هذا رئيسهم بكبره ترك ناديهم وتفرغ للحديث عن عمه انا متاكد لو يتركون النصر في حاله كان شموا ريحة العالميه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 يناير, 2014 الساعة : 10:57 م
  16. النصر أول عالمي في آسيا
    16

    و أنت الصادق أخي الكاتب ….. متصدر لاتكلمني رافعة ضغطهم ليه تنتشر عبارة النصراويين ؟ حتى لو ما فيها اساءة يشعرون بالنقص من أي عودة للنصر مساكين ، العالمية صعبة قوية و عارفين ليه منقهرين منها لكن هذي ما فيه داعي يتأثرون هم وكتابهم .

    Thumb up 1 Thumb down 0
    28 يناير, 2014 الساعة : 1:06 ص
  17. النصر أول عالمي في آسيا
    17

    رقم 3 هلالك بكرة محلي ههههههههه

    و فوق كذا توه واصل لنصف انجازات ماجـــــد عبداللـــه الشخصية وأرقامه .

    Thumb up 1 Thumb down 0
    28 يناير, 2014 الساعة : 1:07 ص
  18. نابف
    18

    النصر هو فريق كبير يعني ان تصدر وخذ الدوري فاهو يستاهل ولاهي بغريبه عليه
    حاله حال الفتح
    فريق استقطب لعيبه على مستوى وتجهيز صح واستقرار وهذا كل اللي كان يحتاجه النصر
    والله يوفقهم ان شاء الله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يناير, 2014 الساعة : 1:22 ص
  19. السالم
    19

    السنتوره يبغى يجيب بطولة اكيد يمزح يمكن حلوه حلاقه هذي بطولة المتخلفين ؟
    جمهورجحا مكياج و??? وحلوه وفرن ومامشت معهم ويبون حكام للمباريات السابقه يبغون يتلزقون غصب مع العالمي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يناير, 2014 الساعة : 9:57 ص
  20. ana
    20

    والله انك صادق ارعبهم وجننهم بداء صراخهم يعلو ويعلو كلما اقترب الحسم الفريق الهلامي .... يحق له ان يسمى .... بعد ان علا صراخه ولمجرد فرق 6 نقاط فكيف لو حقق البطوله عالمي نهض فكيف لو ركض وكيف لو حقق البطوله سنرى الضغط والسكر من قبل جماهير فريق ( الدفع الخلفي ) جابها الامير ممدوح الدفع الرباعي افضل من ( الدفع الخلفي ) يا فريق الدفع الخلفي شاهد سنين وسنين دفع خلفي ودبل بعد ولا يسر فيكم …..
    لم يشهد التاريخ


لم يذكر التاريخ أن فريقا حقق أربع بطوﻻت على أثر تحول كرة القدم إلى كرة يد في مباريات نهائية بحضور كبار المسئولين إﻻ في نهائيات طرفها الهلال:

1- نهائي كأس ولي العهد عام 1384 عدل مهاجم الهلال زين العابدين الكرة بيده قبل أن يسددها في مرمى الوحدة كهدف حاسم انهك نفسيات ﻻعبي فريق الوحدة.

2- في نهائي كأس الملك عام 1400 وبعد انتهاء اﻷشواط اﻷصلية 1 / 1 يسجل مهاجم الهلال نجيب اﻹمام هدفا حاسما في الشوط اﻹظافي بيده لتنهار معنويات فريق الشباب المؤهل للفوز بالكأس.

3- في البطولة الخليجية والتي تعتبر أول بطولة خارجية للهلال عام 1406سجل مهاجم الهلال هذال الدوسري الهدف الوحيد في المباراة الختامية بيده في بطولة سميت ببطولة السيارات و( بطولة اليد ) فيما بعد.

4- في نهائي دوري خادم الحرمين الشريفين لموسم 1422 يصد ﻻعب الهلال محمد النزهان هدفا مؤكدا للاتحاد بيده حالا محل حارس المرمى يتغاضى عنها الحكم أبو زنده وسط ذهول كل الحضور والمشاهدين وبدﻻ من طرد الﻻعب واحتساب ضربة جزاء للاتحاد يقوم بطرد ﻻعب اﻻتحاد..!.



ولم يشهد التاريخ الرياضي..
أن انتقد كبار المسئولين حكما ما إﻻ في نهائيات كان طرفها الهلال..

1- ففي نهائي دوري 1413 انتقد الملك فهد يرحمه الله حكم المباراة بعد أن أعاد أكثر من مرة ترجيحية ﻻعب الهلال إلى أن سجلها أخيرا.. !. وقد قال الملك فهد للحكم لماذا أعدتها أكثر من مرة. ؟. لم نشاهد الحارس يتحرك عموما أنت أبخص.. !.

2- وفي نهائي بطولة الصداقة بعسير عام 1421 لم يحتسب حكم المباراة الترجيحية اﻷخيرة الصحيحة لمنتخب عسير بعد أن دخلت الكرة بكامل محيطها لتنتهي المباراة بخسارة منتخب عسير اﻷفضل بضربات الترجيح. وقد انتقد خالد الفيصل أمير عسير ومحمد عبد الله الفيصل رئيس اللجنة المنظمة للبطولة حكم المباراة عند التتويج قائلين له: ركب نظارة علشان تشوف أحسن.

3- وفي نهائي دوري 1422 وبعد مهزلة أبو زندة الشهيرة زار أمير منطقة مكة المكرمة نادي اﻻتحاد وقال لهم أنتم اﻷبطال الحقيقيين لوﻻ الحكم.. !.


ولم يشهد التاريخ من قبل..
أن غير نظام المسابقة أثناء سير البطولة إﻻ من أجل الهلال..

1- ففي أثناء سير دوري 1406 تم تغيير نظام الدوري إلى دوري رباعي للفرق اﻷربعة المتصدرة للمجموعتين بدلا من مباراة نهائية لمتصدري المجموعتين.

2- بقرب نهاية دوري 1428 والاتحاد يستعد للاحتفال بالدوري يتم تغيير النظام إلى طريقة الدوري اﻷسباني لسلب الدوري من الاتحاد.



ولم يشهد التاريخ الرياضي..
أن انسحب فريق في نهائي كبير وأمام كبار المسئولين إﻻ في مباراة طرفها الهلال وذلك عندما انسحبت الوحدة في نهائي كأس ولي العهد عام 1384 بعد مهزلة تحكيمية لم يشهدها ملعب الصبان ﻻ من قبل وﻻ من بعد عندما سجل مهاجم الهلال هدفا على أثر تعديل الكرة بيده واحتساب ضربة جزاء مشكوك فيها سجلها الكبش قبل أن تسجل الوحدة هدفا صحيحا في الدقيقة 27 من الشوط الثاني يلغيه الحكم فتنسحب الوحدة من النهائي والنتيجة 4 / 3 للهلال.. !.


ولم يشهد التاريخ الرياضي..
أن أشار مدرب بيده ملمحا أن حكم المباراة تقاضى رشوة إﻻ في مباراة كان طرفها الهلال عندما أشار مدرب اﻷهلي إلى أن الحكم تقاضى رشوة أثناء سير المباراة ومهزلة قادها الحكم لمصلحة الهلال فتم طرد المدرب من السعودية.. !.


ولم يشهد التاريخ الرياضي..
أن تم خلع رئيس نادي كبير بسبب تصرف عادي شهدنا مثله الكثير إﻻ من أجل عيون الهلال وذلك عندما تم طرد منصور البلوي من رئاسة اﻻتحاد وإجباره على تقديم استقالته على خلفية مفاوضة الﻻعب اﻷجنبي ( كالون ) في تصرف يمارسه الهلال في كل موسم.



ولم يشهد التاريخ الرياضي..
أن صرح كبير نادي رياضي بأن لديه اﻻستعداد لذبح ابنه لو كان لديه ميول للمنافس كما فعل مؤسس الهلال عندما صرح بأنه سيذبح ابنه لو كان نصراويا.. !.


ولم يشهد التاريخ الرياضي..
1- أن سلم فريق لفريق آخر النتيجة لإنقاذه من الهبوط كما فعلت النهضة أمام الهلال عندما انقذته من هبوط شبه مؤكد عام 1398 لتتلقى سبعة 7 أهداف في الدمام.

2- وفي مباراة الهلال والرائد في دوري 1410 فتح الرائد مرماه على مصراعيه لإعطاء سامي الجابر لقب الهداف بدﻻ من الهداف التاريخي ماجد عبد الله ليتراجع اﻷهلي للمركز الثاني وليتراجع ماجد لوصافة الهداف بعد أن غاب عن المباراة اﻷخيرة أمام الشباب.



ولم يشهد التاريخ الرياضي..
أن خاض مهاجم مع المنتخب 34 مباراة لم يسجل خلالها إﻻ هدفا واحدا فقط كان أمام منتخب اليمن إﻻ ياسر القحطاني ومع ذلك كل المدربين يصرون على إشراكه.. !.


ولم يشهد التاريخ الرياضي..
أن اللاعب الذي سجل 26 هدفا دوليا معظمها في منتخبات آسيوية صغيرة يكون أكثر أهمية من المهاجم الذي سجل 112 هدفا دوليا فيها الكثير من اﻷهداف الحاسمة واﻷهداف التي سجلت في منتخبات عالمية شهيرة..


ولم يشهد التاريخ الرياضي..
أن فريقا يحصل في كل دوري على 15 إلى 20 نقطة هدايا من الصافرة ويحول إعلامه اﻷنظار للفريق المنافس. !.

التاريخ شهد ويشهد في كل موسم الكثير من المهازل الخارجة عن المألوف حتى تبرأ التاريخ نفسه من الكرة.. !.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 يناير, 2014 الساعة : 3:19 م
110