مورينيو يتوقع أن المنافسة على اللقب ستكون بين اسبانيا وألمانيا

قال البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد يوم الخميس ان اسبانيا حاملة اللقب لا تزال الأفضل في بطولة اوروبا لكرة القدم 2012 رغم بدايتها الضعيفة في النهائيات امام ايطاليا لكنها ستواجه منافسة من المانيا في طريقها اعتلاء منصة التتويج مرة أخرى.

وحولت اسبانيا تأخرها لتتعادل 1-1 ايطاليا في افتتاح مبارياتها بالمجموعة الثالثة لكنها نالت انتقادات بسبب عدم الدفع بمهاجم صريح منذ البداية في مواجهة خمسة لاعبين في خط وسط الفريق المنافس.

وتتطلع اسبانيا بطلة العالم 2010 لان تصبح أول دولة تفوز بثلاث بطولات كبرى متتالية ولا يزال مورينيو يعتقد ان الفريق يمكنه هذا. وقال مورينيو في سنغافورة يوم الخميس اسبانيا بطلة العالم ولا شك في هذا.

واضاف منتخب اسبانيا احد أفضل الفرق في اوروبا لذلك من الطبيعي ان يتأهل ويشق طريقه وربما يواجه منافسة من المانيا او من فريقين اخرين للتتويج باللقب اذا سارت الامور بشكل صحيح.

لكن مورينيو لا يملك نفس الثقة في منتخب بلاده رغم ان البرتغال تعافت من اثار هزيمتها امام المانيا لتفوز 3-2 على الدنمرك أمس الاربعاء.

وبسبب النتائج غير المتوقعة في البطولة التي تضم 16 فريقا يأمل مورينيو ان تفجر البرتغال مفاجأة وتفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخها.

وقال مورينيو الان لا تعتمد البرتغال على فرق أخرى بل على نفسها فقط اذا اذا تمكن الفريق من انجاز المهمة امام هولندا فانها ستصعد الى دور الثمانية.

واضاف لا اعتقد ان منتخب البرتغال ضمن أفضل فريقين او أفضل ثلاثة فرق في البطولة لكن هذه المسابقات مع نظام خروج المغلوب من مباراة واحدة وفي بعض الاحيان عن طريق الوقت الاضافي وركلات الترجيح لذلك فانه اذا وصلت البرتغال الى دور الثمانية من الممكن ان يحدث اي شيء.

7