أزمة انترناسيونالي مستمرة وميلانو يفوز في الدوري الايطالي

2265698_FULL-LND

استمرت معاناة انترناسيونالي في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم هذا الموسم بعد تعادله بدون اهداف مع ضيفه كاتانيا متذيل الترتيب يوم الاحد.

و على ملعب سان ايليا، كاد كالياري يزيد من جراح ضيفه ميلان بعد ان تقدم عليه 1-0 ثم خسر في الدقائق الثلاث الاخيرة 1-2.

وكان ميلان استعان مؤخرا بلاعبه الهولندي كلارنس سيدورف لتولي سدة التدريب بدلا من ماسيميليانو اليجري وانتشال الفريق بعد ان اصبح نصف غريق، وحقق اليوم فوزه الثاني على التوالي علما بانه خرج الاربعاء من ربع نهائي كأس ايطاليا بخسارته امام أودينيزي 1-2.

وسجل ماركو سو هدف السبق لاصحاب الارض بعد تمريرة من التشيلي ماوريسيو بينيا (28). وانتظر ميلان حتى الدقيقة 87 لادراك التعادل عبر المشاكس بالوتيلي من ركلة حرة. وبعد دقيقتين استغل باتزيني كرة عرضية من الياباني هوندا تابعها بيمناه في الشباك مسجلا هدف الفوز (89).

وعلى ملعب ارمانو بيكي، تغلب ليفورنو على ضيفه ساسوولو المشارك لاول مرة في تاريخه في دوري النخبة 3-1، وسجلت الاهداف الاربعة في اقل من نصف ساعة.

وتقدم ليفورنو بهدف اول خاطف سجله لياندرو جريكو مستفيدا من عرضية ماركو بيناسي (5). ولم يدع ليفورنو زائره يستفيق من الصدمة الاولى ووجه له الضربة الثانية على الفور عبر باولو سيرجيو بيتانين اثر تمريرة من السنغالي الشاب إبراهيما مباي (19 عاما) المعار من إنتر ميلان (11). واضاف بيناسي الهدف الثالث (26) قبل ان يحصل ساسوولو على ركلة جزاء قلص منها دومينيكو بيراردي الفارق (28). وخلا الشوط الثاني من اي هدف فبقيت النتيجة على حالها.

وعلى ملعب اينيو تارديني، فاز بارما على ضيفه أودينيزي بهدف وحيد من صنع كاسانو صاحب التمريرة العرضية المتقنة وتسجيل البرازيلي-الايطالي اماوري كارفاليو دي اوليفيرا صاحب المتابعة الرأسية المحكمة (35).

وعلى ملعب لويجي فيراريس البلدي، كان سمبدوريا سباقا لهز شباك ضيفه بولونيا في الشوط الثاني عن طريق مانولو جابياديني بعد ان وضعه البرازيلي سيتادين ايدر في موقع مناسب للتسجيل (61)، قبل ان يعادل أليساندرو ديامنتي في الدقيقة الاخيرة منه ومن ركلة جزاء اثر خشونة من أندريا كوستا ضد اليوناني لازاروس كريستو دولوبولوس (90).

وعلى الملعب الاولمبي الكبير في تورينو، فاز فريق المدينة على ضيفه اتالانتا 1-0. وعجز الفريقان عن هز الشباك في الشوط الاول الذي كان سلبي النتيجة والاداء.

وفي الشوط الثاني، كاد الارجنتيني جرمان دينيس يفتتح التسجيل للضيوف لكن كرته اخطأت المرمى (58)، ثم حصل تورينو على ركلة جزاء بعد تعرض مهاجمه اليسيو تشرتشي للاعاقة من جانب كونسيلي نفذها اللاعب نفسه بنجاح مهديا التقدم لاصحاب الارض (60). وتسبب دافيدي بريفو بركلة جزاء في نهاية المباراة لارتكابه خطأ ضد ماتيو بريجي ونال الصفراء الثانية، نفذها تشيرو ايموبيلي وسيطر عليها الحارس كونسيلي (90+1).

وتختتم المرحلة لاحقا اليوم بلقاء فيورنتينا الرابع مع جنوى .

112