لاعبو هولندا يستبعدون تلاعب ألمانيا مع الدنمارك في الجولة الأخيرة

مع تدهور موقفهم في المجموعة الثانية بعد هزيمتهم 1/2 أمام ألمانيا مساء أمس الأربعاء ببطولة الأمم الأوروبية الحالية يورو 2012 ، بدأ المنتخب الهولندي حربا كلامية قوية.

فبعد هزيمتهم مساء أمس باستاد ميتاليست خاركيف الأوكراني مازال رصيد هولندا من النقاط صفرا من المباراتين اللتين خاضتهما حتى الآن بالبطولة الأوروبية وأصبحت بحاجة الآن لتحقيق الفوز بفارق هدفين أو بفارق هدف واحد مع عدد كبير من الأهداف في مباراتها التالية أمام البرتغال ، على أن تفوز ألمانيا على الدنمارك في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات من أجل التأهل لدور الثمانية.

وأكد بيرن فان مارفيك مدرب هولندا ، الذي أعرب عن خيبة أمله لخسارة فريقه أمس رغم بدايته القوية بالمباراة ، أن فريقه مازال بإمكانه التأهل إلى دور الثمانية.

وقال فان مارفيك: مازال لدينا فرصة وطالما أن الفرصة لازالت قائمة فعليك أن تثق في نفسك. علينا الآن أن نفوز على البرتغال ، ورغم أن هذه المهمة ليست سهلة إلا أنها ممكنة.

أما نجم خط الوسط المهاجم أريين روبين ، الذي خضع أمس لرقابة محكمة من زملائه الألمان بفريق بايرن ميونيخ ، فقد أوضح أنه ينتظر الآن من هولاء الزملاء خدمة كبيرة هي التغلب على الدنمارك.

وقال: نعرف أنهم يجب أن يفوزوا على الدنمارك حتى يمكن أن نتأهل وآمل أن يفوزوا بالفعل. لا نستطيع التأهل لدور الثمانية بدون مساعدتهم. سيكون من الصعب أن نتأهل إلى الدور التالي بالبطولة ولكننا متمسكون بهذا الأمل.

واستبعد لاعب خط وسط مانشستر سيتي الإنجليزي نايجل دي يونج أن تسمح ألمانيا للدنمارك بالتعادل معها في مباراتها الأخيرة بالمجموعة الثانية لتبعد هولندا من منافسات يورو 2012 .

وقال: إنني واثق من أنهم (ألمانيا) سيسعون للفوز بالمباراة وهم فريق جيد حقا ، لذا فإنني لا أجد سببا يمنعهم من تحقيق الفوز.

أما رافاييل فان دير فارت فقد أعرب عن تفهمه لرد فعل الجماهير الهولندية التي أطلقت صفارات الاستهجان ضد لاعبي بلادها أثناء خروجهم من الملعب فيما بين شوطي المباراة مؤكدا: لا يمكن أن ترضى الجماهير بمثل هذه المباراة.

وقال: فنحن أنفسنا لم نكن راضين عن المباراة. ولكن فرصتنا لاتزال قائمة وعلينا أن نؤمن بها. علينا القيام بكل ما نستطيع القيام به من أجل المحافظة على أملنا في التأهل وبعدها سيصبح الأمر في يد الفريق الآخر (ألمانيا) لإعطائنا النتيجة التي نحتاجها.

وأضاف لاعب توتنهام الإنجليزي: هذا هو الأمر الذي لا نستطيع التحكم فيه ولكنني واثق من أننا بإمكاننا البقاء بمنافسات البطولة.

110