اليكس ينقذ سان جيرمان من الهزيمة أمام جانجون بالدوري الفرنسي

2265418_FULL-LND

ادرك باريس سان جيرمان صاحب الاداء الباهت التعادل 1-1 امام جانجون المتواضع بفضل هدف سجله اليكس من ضربة رأس قبل النهاية في مباراة الفريقين في دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم يوم السبت ليبتعد بفارق ست نقاط في الصدارة.

وسجل قلب الدفاع البرازيلي اليكس في الدقيقة 87 ليعادل الهدف الذي سجله مصطفى ياتاباري في الدقيقة 84 في مواجهة مثيرة على استاد رودورو.

وتصدر باريس سان جيرمان الذي خرج من كأس فرنسا على يد مونبلييه يوم الاربعاء الماضي جدول الترتيب برصيد 51 نقطة من 22 مباراة متفوقا على موناكو الذي يستضيف اولمبيك مرسيليا صاحب المركز الخامس غدا الاحد.

وعقب ثلاثة ايام من هزيمته على ارضه 2-1 في دور 32 لكأس فرنسا لم يهدد باريس سان جيرمان بقيادة المدرب لوران بلان مرمى اصحاب الارض كثيرا.

وقال سالفاتوري سيريجو حارس باريس سان جيرمان لمحطة كانال بلوس “من الصعب اللعب على هذا الملعب والذي يبدو في حالة يرثى لها.”

واضاف “الا انهم قدموا كل ما لديهم. من المهم اننا غادرنا الملعب وفي جعبتنا نقطة التعادل.”

وبدا باريس سان جيرمان أقل من مستواه بدون المهاجم الارجنتيني ايزيكيل لافيتسي وقلب الدفاع البرازيلي تياجو سيلفا اللذين يعانيان من اصابة في اعلى الفخذ وفي الكاحل على الترتيب.

وسنحت لجانجون افضل فرصة في الشوط الاول عندما سدد رشيد عليوي قذيفة من مسافة 20 مترا اصطدمت بالعارضة بعد ان ابعدها الحارس سيرجيو قبل نهاية هذا الشوط.

وبعدها بثوان اسقط ماركينيوس اللاعب ياتاباري داخل منطقة الجزاء الا ان الحكم اشار باستكمال اللعب.

وفشل اللاعب الدولي الارجنتيني خافيير باستوري الذي بدأ في هجوم باريس سان جيرمان بدلا من لافيتسي في التألق وجرى استبداله في الدقيقة 68 وحل لوكاس مكانه.

واستطاع اللاعب البرازيلي ان يكسب الفريق المزيد من السرعة ولكن بدون ان اي افكار ابداعية.

وافتتح ياتاباري التسجيل قبل ست دقائق على نهاية زمن اللقاء عندما سبق ماركينيوس ليسكن الكرة برأسه في الشباك اثر ركلة ركنية قبل ان يتعادل اليكس بعدها ثلاث دقائق.

وكان ليل صاحب المركز الثالث قد رفع رصيده يوم الجمعة الى 41 نقطة بعد تعادله 1-1 امام ضيفه ستاد رين.

110