بودولسكي يقود آرسنال للفوز على كوفنتري وبلوغ دور الـ16

2265169_FULL-LND

سجل الألماني بودولسكي هدفين ليقود فريقه آرسنال للفوز على كوفنتري سيتي 4-0 مساء أمس الجمعة في دور الـ32 من مسابقة كأس إنجلترا . وسجل جيرو وسانتي كازورلا هدفي آرسنال الآخرين، حيث حافظ متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم على تفوقه ليتأهل لدور الـ16 في المسابقة.

وقال آرسين فينجر مدرب آرسنال :”أدينا مهمتنا في الشوط الأول ونقلنا المباراة إلى نصف ملعبهم بما يشكل تهديدا عليهم وقدمنا الأداء الذي نعرف أننا قادرون على تقديمه”. وأضاف : “أما في الشوط الثاني فقد هدأت وتيرة أدائنا مما منحهم الأفضلية ومنحهم الفرصة للهجوم. يجب أن يسعد كوفنتري بهذا الأداء ، وعلينا أن نسعد نحن بالنتيجة”.

وسجل بودولسكي هدفيه في الدقائق الـ27 الأولى من المباراة، مما جعلها تبدو وكأنها ستكون حفلا تهديفيا من قبل آرسنال. ولكن كوفنتري، بطل كأس المسابقة عام 1987، رفع مستوى أدائه في الشوط الثاني وبدأ دوره في الهجوم قبل أن يسجل جيرو وكازورلا الهدفين الثالث والرابع لآرسنال ليؤكدا فوزه بالمباراة.

وقال ستيفن بريسلي مدرب كوفنتري :”سنحت أمامنا العديد من الفرص في الشوط الثاني”. وأضاف :”كان أداؤنا مذهلنا في بعض الأحيان. اتسمنا بالشجاعة أثناء استحواذنا على الكرة ولو كنا استغلينا إحدى هذه الفرص في التسجيل كانت المباراة ستصبح بالغة الإثارة، ولكنني أود الإشادة بآرسنال فهو فريق رائع حقا، وإذا لم تقدم أداء قريبا من مستوى أدائه ستتأذى كثيرا. كانت النتيجة 4-0، ولكن عندما نأخذ الفارق في مستوى الفريقين في الاعتبار فإننا نستمد ثقة كبيرة في أنفسنا من هذا الأداء”.

من ناحية أخرى، تعادل نوتنجهام فورست سلبيا مع بريستون نورث إند في مباراة دور الـ32 الأخرى التي جرت أمس مما يستدعى إعادة المباراة من جديد. ويستضيف مانشستر سيتي فريق واتفورد اليوم السبت، بينما يحل ليفربول ضيفا على بورنماوث في مباراة أخرى اليوم ويلتقي تشيلسي مع ستوك سيتي غدا الأحد في أبرز مواجهات الدور نفسه.

10