عيسى يكتب: «حساسية مفرطة» تجاه الهلال!؟

– أعاد فريقا الهلال والنصر سيناريو الموسم الماضي مجدداً في لقاء القمة المرتقب الذي ينتظره الجميع في نهائي مسابقة كأس ولي العهد، بعد أن نجح الفريقان في نقل منافستهما المحمومة والمثيرة «من الدوري إلى الكأس».
– لا أتصور أن هناك جديداً سيطغى على هذه القمة، سوى طاقم التحكيم الذي سيدير اللقاء، ويبدو لي أن مبادرة «الإدارة الهلالية» بطلب طاقم أجنبي لقيادة هذه المباراة هو الحل الأمثل للوقوف أمام أي تحديات قد تواجه فريقها في «النهائي الكبير» حتى لو كان «بحسن نية»، وعلى الرغم من ذلك هناك من استفاد بشكل كبير من الأخطاء التحكيمية وقادته إلى موقع ربما يحرجه الحكم الأجنبي إذا عاد مجدداً وتحديداً في «نهائي الذهب».
– «وأنا أقول»، تحديد هوية طاقم التحكيم الذي سيقود اللقاء المرتقب باتت غامضة جداً، رغم أن إعلان القرار من الاتحاد السعودي لكرة القدم يحتاج «شجاعة كبيرة فقط».. ولا أتصور أن «تنصل الجميع» عن مسؤولية اختيار الطاقم مبرر، حيث رمى رئيس اتحاد القدم أحمد عيد، الكرة في ملعب لجنة الحكام، وأكَّد بعد ذلك أنها هي المسؤولة عن هذا الأمر، ولم تمضِ 24 ساعة حتى أعاد رئيس اللجنة عمر المهنا الكرة للاتحاد بعد تأكيده أن حكامه جاهزون ويحتاجون فقط توجيه اتحاد القدم لقيادة اللقاء المرتقب!!، وهذا أمر غريب يدل على «الحساسية المفرطة» في كل ما يخص «قمة الهلال والنصر» حتى لو نظرنا إلى الأمر «بحسن نية»!؟.

مقال للكاتب

سعيد عيسى – الشرق

التعليقات

7 تعليقات
  1. مريسي الحارثي
    1

    النصر وافق علي طلب الحكم الاحنبي وماعنده مانع ان يحكم حكم محلي علي شرط يكون مراعي العواجي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 يناير, 2014 الساعة : 6:17 م
  2. ابو عبدالله
    2

    وفاز النصر علي فريقكم والحكم اجنبي وبلاش تهويش وكحيلان كذلك طلب حكم اجنبي بس لو اخذ النصر الكأس انمني الا تشككو في ذلك كعادتكم؟؟؟؟؟؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 يناير, 2014 الساعة : 7:26 م
  3. هلالي موسكو
    3

    أبو عبدالله
    حنا من عادتنا التشكيك هههههههه
    أنتم اللي لكم سنين وسنين تشككون بانجازات الهلال لين صرتوا مضحكة ومسخرة عند الجميع

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 يناير, 2014 الساعة : 8:36 م
  4. أبو راشد
    4

    العالمي فايز عليكم وعلى حكامهم
    الاهم من ذلك حضور لجنة المنشطات

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 يناير, 2014 الساعة : 1:25 ص
  5. محب ماجد والهريفي
    5

    اذا الحكم اجنبي البطوله للنصر .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 يناير, 2014 الساعة : 8:00 ص
  6. يجرح و يداوي
    6

    ابو راشد
    لجنة المنشطات لو حضرت مهوب من صالحكم
    فيه ظهير ايسر عندكم ( صاك ) عمره 37 بالتمام و الكمال
    و ماسك الجهة اليسرى طول المباراة رايح جاي وما يوقفه الا الدعايات

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 يناير, 2014 الساعة : 11:49 ص
  7. ابو فيصل
    7

    لا اعتقد ولا اتصور ولم يحدث ولن يحدث في اي بطولة بالمملكة او حتى على مستوى اي بطولة في اي بلد بالعالم ان دفع فريق للبطولة بالشكل الذي يحصل من الحكام لنادي الدفع الرباعي نادي النصر هذا الموسم فهل يعقل ان يخطأحكم وفي مباراة واحدة اكثر من خطأ كما حصل من العمري في مباراة الشباب وحكم مباراة الرائد .. قد يخطأ الحكم في سوء تقدير لكن ان يتكرر الخطأ ولصالح فريق واحد فماذا يعني؟؟؟ وماحصل في مباراة العروبة يعد كااااارثة تحكيمية وعدم احتساب ضربة جزاء للعروبة ويد لاعب النصر شاهدها من في حي الخليج!!! ياللهول كل هذا يحصل والمستفيد فريق واحد !! نتصور لو ان نقاط نجران في مباراة النصر الاولى ومباراة الشباب ومباراة الرائد ومباراة العروبة ذهبت لمن يستحقا فماذا يكون ترتيب فريق الدفع الرباعي !!! اتصور انه ينافس فرق المؤخرة .. وحال النصراويين يقلون انا معي الدفع الرباعي لاتكلمني،،

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 يناير, 2014 الساعة : 12:29 ص
104