فيديتش يطالب بحماية النجم الصاعد يانوزاي

89F3B578E6AE42BBBDEF7C4928F8E123

قائد مانشستر يونايتد نيامنيا فيديتش يقول إنه ينبغي توخي الحذر في التعامل مع تطور عدنان يانوزي كلاعب كرة قدم وأنه ينبغي ألا يتم المغالاة في التوقعات المطلوبة منه خلال تلك المرحلة التي يتشكل فيها اللاعب الذي مازال في بداية مسيرته الواعدة.

وكان يانوزاي قد بزغ نجمه بشدة في صفوف يونايتد خلال أول موسم له ويعد تألق اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا، لاسيما في ظل غياب واين روني وروبن فان بيرسي بسبب الإصابة، الركيزة الأساسية التي اعتمد عليها يونايتد بصورة كبيرة خلال الأسابيع الأخيرة. وكانت الضغوط التي مر بها الفريق الأول قد منحته الفرصة لتطوير أداءه حيث يتم تكليفه بالعديد من المسؤوليات، وتحديدًا في الكرات الثابتة وفي الثلث الهجومي من الملعب، غير أن فيديتش يقول إنه هناك تكامل كبير فيما يحدث خلف الكواليس بواسطة كل من ديفيد مويس، أعضاء الجهاز الفني وكذلك اللاعبون أصحاب الخبرة في يونايتد وذلك فيما يتعلق بتطوير أداء يانوزاي.

“عدنان تألق بصورة كبيرة،” فيديتش خلال حديثه إلى أحدث اصدار من مجلة إنسايد يونايتيد ، المعروضة للبيع الآن. “إنه يعد موهبة كبيرة وأمامه مستقبل كبير. كما أنه مازال صغيرًا في السن، حيث إنه مازال في الثامنة عشر من عمره. لذلك ينبغي أن نكون حريصين في التعامل معه. إننا لا نرغب في أن نبالغ في سقف التوقعات المطلوبة منه؛ ومن المؤكد ان المدير الفني سوف ينتبه إلى ذلك. عدنان يملك موهبة كبيرة غير أنه مازال أمامه متسع من الوقت لكي يطور من أداءه. وبناء عليه فإنه سوف يكون مطالبًا ببذل جهد كبير من أجل تحقيق إنجازات كبيرة، ولكنه من المؤكد أنه قادر على القيام بذلك.

“لكي تحقق النجاح في مانشستر يونايتد فإنه يتحتم عليك أن تلعب كل أسبوع. وذلك هو التحدي ولذلك أقول أنه ينبغي توخي الحذر في التعامل مع اللاعبين الصغار وذلك فيما يتعلق بالطريقة التي يتطورون بها على المستوى الشخصي وكلاعبي كرة قدم. في الثامنة عشر من العمر، تكون مطالبًا ببذل جهد كبير لكي تتطور ويتحسن مستواك. وفي الواقع إنه صاحب موهبة كبيرة، ولاعب جيد للغاية. أنا على يقين من أنه سوف يبذل كل ما في وسعه لكي ينجح لأنه أمامه مستقبل كبير.”

110