يوفنتوس في اختبار لاتسيو وروما يريد تقليص الفارق بالدوري الإيطالي

2263813_FULL-LND

جاء الفوز على يوفنتوس في دور الثمانية لكأس إيطاليا يوم الثلاثاء الماضي ليعطي جرعة مضاعفة من الثقة لنادي روما الوصيف قبل مباراته مع مضيفه فيرونا يوم الأحد المقبل في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإيطالي.

وفاز روما على يوفنتوس بهدف نظيف ليصعد إلى المربع الذهبي لمسابقة الكأس ليثأر بذلك من هزيمته أمام السيدة العجوز بثلاثة أهداف دون رد في وقت سابق من الشهر الجاري. ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدوري الإيطاليبرصيد 55 نقطة بفارق ثماني نقاط أمام روما صاحب المركز الثاني.

وقال النجم الدولي دانييلي دي روسي “تقليص فارق الثمان نقاط يظل أمرا صعبا، لقد فقدنا الكثير من النقاط، أفكر كثيرا في المباراة التي تعادلنا فيها مع ساسولو 1-1، أو في المواجهة المباشرة مع يوفنتوس، سنحاول الفوز في كل المباريات المتبقية”.

وبدا أن يوفنتوس غير مهتم بمشواره في مسابقة الكأس حيث دفع بخمسة لاعبين احتياطيين في المباراة أمام روما، ليفشل في تشكيل الضغط الهائل الذي منحه 12 انتصارا متتاليا في الدوري ليجمع بذلك 55 نقطة من 20 مباراة. ودافع انطونيو كونتي مدرب يوفنتوس عن النهج الذي اتبعه أمام روما قائلا “مازال هناك مسابقة الدوري الإيطالي والدوري الأوروبي، ونحتاج إلى وجود 20 أو 22 لاعبا يتم الاعتماد عليهم في مباريات بعينها”.

وبجانب الخروج المبكر من الكأس، فشل يوفنتوس في مبادلة مهاجمه ميركو فوسينيتش بفريدي جوارين لاعب وسط إنتر ميلان. وعلى الجانب الآخر تعاقد روما مع الجناح الأيسر ميشيل باستوس من العين الاماراتي ويسعى الفريق لاستغلال الدفعة المعنوية التي حصل عليها من الفوز على يوفنتوس لمواصلة طريق الانتصارات والفوز على فيرونا المتألق يوم الأحد.

ويلتقي يوفنتوس في روما مع لاتسيو يوم غد السبت كما يلتقي نابولي صاحب المركز الثالث مع كييفو في نفس اليوم فيما يستضيف فيورنتينا صاحب المركز الرابع فريق جنوه يوم الأحد. وفي مباريات أخرى الأحد يلتقي ميلان، الذي يبحث عن فوزه الثاني على التوالي للمرة الأولى في الموسم الحالي، مع مضيفه كالياري.

واستهل كلارنس سيدورف المدير الفني الجديد لميلان، مشواره مع الفريق بالفوز على ضيفه فيرونا بهدف نظيف قبل أن يخسر الفريق أمام ضيفه أودينيزي بهدفين مقابل هدف مساء الأربعاء في كأس إيطاليا . وقال سيدورف “ندرك أننا عندما نكون في فريق كبير تكون التطلعات مرتفعة، ولكني أخبرت اللاعبين بأن يحتفظوا بهدوئهم، لا يمكن ان نحقق المعجزات، يحتاج الأمر إلى العمل من أجل تحقيق التحول المطلوب، ندرك تماما أن فوز واحد لا يعني الكثير”.

ويمتلك ميلان 25 نقطة فقط كما أن إنتر ميلان يعاني من تدهور مستواه بشكل ملحوظ حيث حصد نقطة واحدة فقط في آخر ثلاث مباريات. ويلتقي إنتر ميلان مع ضيفه كاتانيا كما يلتقي ليفورنو مع ساسولو وبارما مع اودينيزي وسامبدوريا مع بولونيا وتورينو مع اتالانتا يوم الأحد.

110