بواشتكوفسكي : بولندا لن تفشل فى التأهل

أبلغ القائد ياكوب بواشتكو فسكي الصحفيين أمس الثلاثاء ان منتخب بولندا الشاب أظهر قدراته عندما حول تأخره ليتعادل 1-1 مع روسيا ولا يطيق الانتظار حتى مباراته الأخيرة في المجموعة الأولى ضد جمهورية التشيك.

ومنح هدف رائع من بواشتكوفسكي وأداء اعتمد على الهجمات المرتدة في الشوط الثاني نقطة للمنتخب البولندي ضد فريق بدا أنه واحدا من الفرق المرشحة للمنافسة على لقب البطولة بانتصاره الساحق 4-1 على التشيك.

وقال بواشتكوفسكي في مؤتمر صحفي أنا راض تماما بعد هذه المباراة. أظهرنا الشخصية التي نمتلكها.

واضاف في وجود هذه المساندة من الجماهير نستطيع تحقيق الكثير. أؤمن بقدرتنا على انتزاع تأهل تاريخي الى دور الثمانية أمام التشيك.

ورفض المدرب فرانشيسك سمودا الحديث عن الطريقة التي سيتعامل بها مع مباراة يوم السبت القادم في مدينة فروتسواف بجنوب بولندا على بعد أميال قليلة فقط من الحدود التشيكية لكنه أشار الى قلقه من اصابة داميين بيركيس ويوجين بولانسكي.

وتحتاج بولندا للفوز على التشيك من أجل التأهل لدور الثمانية.

وقال سمودا سنحتاج الى أن ننتظر ونرى إن كانت مجرد كدمات أو شيء أكبر.

وقال سمودا أيضا إنه شعر ان قرار الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بفتح سقف الاستاد الوطني في وارسو في مباراة الأمس ساعد البولنديين وأكد أن فريقه شعر بضغط أقل من مباراة افتتاح البطولة.

وتابع أعتقد أننا لعبنا العديد من المباريات الجيدة. ما أستطيع قوله هو ان الفريق يلعب بشكل افضل.

وقال بواشتكوفسكي إن المنتخب البولندي الذي لم يتعين عليه خوض التصفيات ليشارك في بطولة اوروبا للمرة الثانية فقط أثبت أحقيته في اللعب بالبطولة.

واضاف أثبتنا اننا نعرف كيف نلعب.. نملك شخصية مميزة. لا نزال في المنافسة ونملك نقطتين. بالنسبة لنا هذا شيء ايجابي للغاية.

108