قضية نيمار قد تطيح برئيس نادي برشلونة

نيمار برشلونة 8

ذكرت تقارير صحفية، الخميس، أن ساندرو روسيل، رئيس نادي برشلونة، متصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، قد يستقيل من منصبه بسبب قضية نيمار.

وذكرت صحيفتا” سبورت” و”موندو ديبورتيفو” اللتان تصدران في كتالونيا أن روسيل ربما يتنحى عن منصب رئيس النادي إلى نائبه جوسيب ماريا بارتوميو، في الوقت الذي يدافع فيه عن نفسه ضد الاتهامات الموجهة له بشأن تبديد أموال خلال التعاقد مع المهاجم البرازيلي نيمار من صفوف سانتوس قبل سبعة أشهر.

ووافق قاض المحكمة العليا في إسبانيا، بابلو روز، الأربعاء، على نظر الدعوى المدنية المرفوعة من قبل أحد أعضاء نادي برشلونة ضد رئيس النادي بخصوص القيمة الحقيقية لتعاقد النادي مع المهاجم البرازيلي نيمار ردا سيلفا.

ومن المقرر أن يصدر برشلونة بيانا رسميا عقب انتهاء الاجتماع الطارئ لمجلس الإدارة في وقت لاحق الخميس.

وكان عضو نادي برشلونة خوردي كاسيس، قد رفع دعوى قضائية ضد روسيل في ديسمبر الماضي، بعدما رفض الأخير الرد على أسئلته المتعلقة بانتقال نيمار للفريق الكتالوني.

وقال روسيل إنه دفع 55.1 مليون يورو (77.3 مليون دولار) للحصول على خدمات نيمار (21 عاما) من نادي سانتوس البرازيلي منذ سبعة أشهر.

وذكرت صحيفة (الموندو) الإسبانية، التي تصدر في العاصمة مدريد، أن القيمة الحقيقية التي دفعها برشلونة للتعاقد مع نيمار هي 95 مليون يورو في إطار صفقة معقدة شاركت فيها شركة تملك جزءا من حقوق نيمار، بالإضافة إلى نادي سانتوس، وكذلك والد اللاعب الذي يشغل منصب وكيل أعماله.

وأكدت الصحيفة أنها تمكنت من الوصول إلى الوثائق المقدمة من روسيل للقاض روز. وقال روسيل بغضب الاثنين الماضي: “نحن دفعنا فقط 55.1 مليون يورو، هذه هي نهاية القصة” نافيا ما ذكرته الصحيفة الإسبانية.

وكان روسيل قد حاول ضم نيمار إلى برشلونة منذ عامين، قبل أن يتعاقد أخيرا معه في يونيو من العام الماضي، وذلك قبل حصول المهاجم البرازيلي الشاب على جائزة أفضل لاعب ببطولة كأس القارات التي أقيمت بالبرازيل الصيف الماضي، بعدما ساهم بشكل كبير في حصول منتخب بلاده على لقب البطولة.

ويغيب نيمار عن الملاعب حاليا لمدة أربعة أسابيع على الأقل عقب إصابته في كاحل قدمه الأيمن يوم 17 يناير الجاري خلال لقاء برشلونة مع خيتافي في كأس ملك إسبانيا.

110