بايرن ميونيخ في اختبار صعب أمام مونشجلادباخ بالدوري الإلماني

2241007_FULL-LND

يعاود الدوري الإلماني نشاطه بعد انتهاء العطلة الشتوية التقليدية وسيفتتح بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر رحلة الاياب مع المرحلة الثامنة عشرة وباختبار صعب للغاية غدا الجمعة في ضيافة بوروسيا مونشجلادباخ.

ويدخل النادي البافاري الى هذه المباراة وهو يسعى لتعزيز الرقم القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية دون هزيمة ورفعه الى 42 مباراة. ويخوض فريق المدرب الاسباني جوسيب جوارديولا الذي يتصدر الترتيب بفارق 7 نقاط عن اقرب ملاحقيه باير ليفركوزن، ثلاث مباريات في غضون 10 ايام لانه سيواجه شتوتجارت الاربعاء المقبل في مباراة مؤجلة قبل ان يستضيف اينتراخت فرانكفورت في الثاني من الشهر المقبل.

وتوقع المهاجم الدولي مولر ان يقضي بايرن على امال المنافسين له، قائلا: “يجب ان نظهر للمنافسين انه ليس هناك اي شيء يحصلون عليه”. وشدد مولر على ضرورة ان لا يمنح فريقه اي امل للمنافسين من اجل العودة الى دائرة الصراع على الصدارة واللقب، طالبا من زملائه “اظهار روحية التنافس لديهم لانه حتى الفرق الكبيرة مثل بايرن لا يمكن ان ترتضي بتقديم نصف ما لديها”.

ووصف مولر (24 عاما) الهزيمة التي مني بها فريقه مؤخرا امام سالزبورج النمساوي (0-3) في مباراة ودية تحضيرية خاضها جوارديولا بتشكيلة “تجريبية”، بالانذار الصغير قائلا: “يجب نسيان اجواء العطلة لانه اذا كان الفريق المنافس اندفاعيا ولا يخشانا فقد نواجه المشاكل”.

وهذا كان لسان حال المدافع البرازيلي دانتي الذي يعرف المنافس المقبل جيدا كونه دافع عن الوان مونشنجلادباخ لثلاثة مواسم قبل الالتحاق ببايرن عام 2012، وهو قال بهذا الصدد: “ستكون مباراة حامية جدا. اذا لم نكن في كامل تركيزنا فقد تنتهي بنا الامور بشكل مشابه لما حصل امام سالزبورج”.

ولن تكون مهمة البطل سهلة على الاطلاق امام مونشنجلادباخ الذي يحتل المركز الثالث بفارق 10 نقاط عن منافسه، اذ ان فريق المدرب السويسري لوسيان فافر لم يذق طعم الهزيمة على ارضه هذا الموسم. “نريد ان نخوض معركة كبيرة وان نحافظ على سجلنا على ارضنا”، هذا ما قاله الاربعاء المدير الرياضي لـ”جلادباخ” ماكس ايربل، في حين كان المهاجم ماكس كروس اكثر اندفاعا بقوله: “نريد ان نكون اول من يهزم بايرن ميونيخ ” الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم في الدوري، علما بانه وصل الى ربع نهائي مسابقة الكأس التي يحمل لقبها ايضا (سيلتقي غريمه هامبورج ) والى الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث سيواجه اختبارا صعبا ضد ارسنال الانجليزي.

يذكر ان الهزيمتين الوحيدتين اللتين مني بهما بايرن هذا الموسم كانت امام فريق انجليزي اخر هو مانشستر سيتي بنتيجة 2-3 على ملعبه “اليانز ارينا” في الجولة الاخيرة من دور المجموعات، وامام بورسيا دورتموند 2-4 في مطلع الموسم في مسابقة الكأس السوبر الالمانية.

وسيستعيد بايرن الذي خسر اول مباراة له عام 2012 امام مونشنجلادباخ 1-3، خدمات نجمه الهولندي اريين روبن الذي عاود التمارين امس الاربعاء للمرة الاولى منذ تعرضه قبل سبعة اسابيع لجرح عميق في فخذه الايمن ضد اوجسبورج (3-0) في المرحلة الثانية عشرة، لكن مشاركته ضد مونشنجلادباخ ليست مؤكدة.

وبدوره، يأمل ليفركوزن ان يبدأ العام الجديد بطريقة افضل من تلك التي انهى بها 2013 (خسر مباراتيه الاخيرتين امام اينتراخت فرانكفورت وفيردر بريمن بنتيجة واحدة 0-1)، وذلك عندما يحل ضيفا على فرايبورج.

اما بالنسبة لبوروسيا دورتموند الذي تراجع الى المركز الرابع بعد انهائه العام الماضي بثلاث هزائم متتالية، فيأمل ان يبدأ رحلة الاياب بشكل افضل على حساب ضيفه اوجسبورغ بعد غد السبت.

وفي المباريات الاخرى، يلعب السبت نورمبرج مع هوفنهايم، وشتوتجارت مع ماينتس، وفولفسبورج مع هانوفر، واينتراخت فرانكفورت مع هرتا برلين، على ان يلتقي الاحد فيردر بريمن مع اينتراخت براونشفيج، وهامبورج مع شالكة .

110