الخطأ ممنوع على برشلونة أمام ملقة بالدوري الاسباني

2243798_FULL-LND

سيكون الخطأ ممنوعا على برشلونة حامل اللقب عندما يستضيف ملقة الاحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاسباني. ويبحث برشلونة عن تعويض النقطتين اللتين اهدرهما في المرحلة السابقة عندما يستضيف ملقة الاحد في لقاء بمتناوله ضمن المرحلة الحادية والعشرين التي تفتتح غدا الجمعة بلقاء سلتا فيجو وريال بيتيس، خصوصا بعد الانتصار الكبير الذي حققه امس الاربعاء في مسابقة الكأس.

وقد اسعف الحظ برشلونة بعد اكتفائه في المرحلة السابقة بالتعادل مع ليفانتي (1-1)، اذ ان ملاحقه المباشر اتلتيكو مدريد الذي يتخلف عنه بفارق الاهداف فقط تعادل بدوره مع اشبيلية (1-1 ايضا)، ما سمح للغريم ريال مدريد بتقليص الفارق الذي يفصله عنهما الى نقطة فقط.

ويدرك برشلونة بان الخطأ ممنوع امام ملقة ومن المتوقع ان يدخل الى هذا اللقاء وهو في المركز الثالث لان ريال مدريد يلعب غدا السبت ضد ضيفه غرناطة، فيما يلتقي اتلتيكو مدريد مع مضيفه رايو فايكانو قبل مباراة النادي الكاتالوني مع ضيفه ملقة الذي يقبع في المركز الرابع عشر.

ويدخل برشلونة الى مباراة الاحد بمعنويات جيدة بعد ان اصبح على مشارف التأهل الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس اسبانيا بالفوز على ليفانتي بالذات 4-1 خارج قواعده بفضل ثلاثية من تيلو.

وخاض مدرب النادي الكاتالوني الارجنتيني خيراردو مارتينو اللقاء بتغيير ثمانية لاعبين من التشكيلة التي تعادلت الاحد الماضي مع ليفانتي ولم يبق منها سوى بيدرو رودريجيز وتشافي هرنانديز والارجنتيني ليونيل ميسي الذي خاض مباراته رقم 400 بقميص “بلاوجرانا” وكان مهندس الاهداف الثلاثة التي سجلها تيلو.

ويأمل مارتينو ان لا يتأثر لاعبوه بالضجة الاعلامية المثارة حول قضية التعاقد مع النجم البرازيلي نيمار بعد ان قرر القضاء الاسباني امس الاربعاء الاستماع الى الدعوى المقدمة ضد رئيس برشلونة ساندرو روسيل بشأن صفقة التعاقد مع لاعب سانتوس السابق الصيف الماضي.

وفي المباريات الاخرى، يلعب السبت بلد الوليد مع فياريال، وفالنسيا مع اسبانيول، واشبيلية مع ليفانتي، على ان يلتقي الاحد الميريا مع خيتافي، واوساسونا مع اتلتيك بلباو. وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ريال سوسييداد والتشه.

112