أخضر اليد يغادر اليوم للبحرين للمشاركة في بطولة آسيا

يغادر عصر اليوم الخميس منتخبنا السعودي الأول لكرة اليد للمشاركة في البطولة الآسيوية السادسة عشرة والتي تقام في البحرين خلال… الفترة من 25 يناير الى 6 فبراير 2015م والمؤهلة لكأس العالم 2015 بدولة قطر .

ويتطلع الأخضر السعودي إلى التأهل للمرة السابعة في تاريخه بعد أعوام 97 والتي اقيمت باليابان وعام 99 والتي اقيمت بمصر وعام 2001 والتي اقيمت بفرنسا وعام 2003 والتي اقيمت بالبرتغال وعام 2009 والتي اقيمت بكرواتيا وعام 2013 والتي اقيمت بأسبانيا

وقد بدأ معسكر منتخبا السعودي إعداده للبطولة بمعسكر داخلي في مدينة الدمام واستمر لمدة 8 أيام ركز من خلاله المدرب الصربي جوكتش ومساعده الأسباني بيدرو على الجوانب اللياقية والتكتيكية قبل المغادرة للمعسكرالخارجي في أسبانيا والذي استمر حتى يوم 21 يناير .

استبعاد المطيري والعباس وهزازي من تشكيلة الأخضر

استبعد مدرب المنتخب السعودي الصربي جوكتش كلاً من رامي المطيري لاعب نادي العربي وأحمد هزازي لاعب نادي الوحدة وعبد الله عباس لاعب نادي النور من التشكيلة النهائية التي ستغادر اليوم الخميس لمملكة البحرين وضمت القائمة النهائية عبد الرحمن الجهني وعبد العزيز سعيد وتركي الينبعاوي ( الأهلي ) وسلطان العبدي ومحمد آل سالم ومجتبى آل سالم ومهدي آل سالم وهشام العبيدي وعبد الله آل حماد ( النور ) أحمد العلي وعلي الصفار وحسن الجنبي وماجد أبو الرحى ومحمد عباس ( مضر) ويوسف الطويل ومحمد الزاير ومحمد نصفان وحسين الحنابي ( الصفا ) .

خمسة وديات جهزت الأخضر للبطولة

لعب المنتخب السعودي خمس مباريات استعدادية للبطولة الآسيوية خلال المعسكر الخارجي في أسبانيا وقد تفوق أخضر اليد على نادي بورتوساجونتو في أولى تجاربة خلال المعسكر المقام بإسبانيا , بينما في اللقاء الثاني وسط مباراة قوية تغلب المنتخب السعودي على منتخب فالنسيا وسط حضور جماهيري كبير . وفي اللقاء الثالث خسر المنتخب السعودي من أمام ثاني الدوري الأسباني فريق جرايونيرس , وفي اللقاء الرابع خسر المنتخب السعودي من أمام ثالث الدوري الأسباني فريق ويسكا , وتعادل في اللقاء الخامس أمام بورتوساجونتو .

طريق الأخضر ليس مفروشاً بالورود

وقع المنتخب السعودي في المجموعة الأولى والتي يتواجد بها بطل آسيا المنتخب الكوري الجنوبي والمستضيف المنتخب البحريني بالإضافة للمنتخبين الصيني والإيراني . وطريق الأخضر ليس مفروشاً بالورود لاسيما وأنه وقع في مجموعة حديدية بجوار حامل النسخة الأخيرة المنتخب الكوري الجنوبي ومستضيف البطولة المنتخب البحريني ومنتخبا ايران والصين التي تعد من الفرق المتطوره .

المنتخب السعودي يبدأ المشوار بأوزبكستان

يفتتح المنتخب السعودي مبارياته في البطولة بمواجة أوزبكستان يوم السبت 25 يناير الحالي عند الساعة الواحدة ظهراً بعد تقديم اللقاء بسبب مراسم حفل الأفتتاح للبطولة ويوم الاثنين 27 يناير الحالي يلتقى منتخبنا السعودي مع المنتخب الإيراني في تمام الساعة الثالثة عصرا ويوم الأربعاء 29 يناير الحالي يلتقي منتخبنا السعودي مع مستضيف البطولة المنتخب البحريني في تمام الساعه السابعة ويوم الجمعة 31 يناير الحالي يلتقي منتخبنا السعودي مع المنتخب الصيني في تمام الساعة الخامسة ويوم الاحد 2 فبراير القادم يلتقي منتخبنا السعودي مع المنتخب الكوري في تامم الساعة الخامسة . الجديد بالذر بأن جميع مباريات البطولة سوف تقام على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى .

آل يتيم جمهورنا أنتم الرقم الصعب

وأكد عضو مجلس الإدارة ومدير المنتخب الأول سامي آل يتيم بدعوته للجمهور عامة والمنطقة الشرقية خاصة وقال ندعو للأخضر بالتوفيق داعياً الجماهير السعودية لمؤازرة الأخضر بالدعوات إلى الله ان يوفقنا للتأهل لبطولة العالم خاصة وان هذه البطولة تعتبر قوية وهي خير مؤهل لمنتخبنا للمشاركة في بطولة العالم بإذن الله خلال الفترة من 25 يناير الى 6 فبراير 2015م دعوة للجماهير الرياضية بالمنطقة الشرقية لمؤازرة المنتخب الأول الذي سيشارك في البطولة الآسيوية السادسة عشرة والتي تقام في البحرين وقال يجب أن يتم تفعيل دور الارض والجمهور لصالح منتخبنا بقرب المنطقةا لشرقية لمملكة البحرين خاصة وان بطولة الآسيوية هي مؤهلة إلى كأس العالم متمنياً أن يحقق الأخضر الهدف المنشود وقال ان الجماهير هي اللاعب رقم واحد وإن شاء الله سنتأهل لكأس العالم عن طريق البحرين .

الحارثي الجمهور لايتحتاج لدعوة

وبين عضو لجنة المنتخبات سمير الحارثي بأن جمهور المنطقة الشرقية سيقف بإذن الله مع الأخضر في البطولة الآسيوية بالبحرين وهو لا يحتاج إلى دعوة لمؤازرة المنتخب في هذه البطولة الهامة لنا جميعاً ولهذا فإننا نتمنى حضوركم مع المنتخب وأنتم رقم صعب وانشاء الله نفرح جميعاً بالتأهل للمرة السابعة لكأس العالم .

الجنبي نحتاج وقفة جمهور المنطقة

فيما تحدث كابتن المنتخب السعودي حسن الجنبي بأن وقفة جمهور المنطقة الشرقية حان وقتها للوقف مع أخضر اليد في البطولة الآسيوية فهم رقم صعب لنا بحكم المنطقة الشرقية قريبة من البحرين وانشاء الله نسعدهم بتأهل المنتخب السعودي لكأس العالم .

العلي سوف نراهن على حضوركم

أكد أحمد العلي بتمثيل المنتخب السعودي خير تمثيل والمحافظة على سمعة المملكة في كرة اليد وندعو محبين كرة اليد في المملكة وجمهور المنطقة الشرقية العاشق المغرم فأنتم لاتحتاجون لدعوة وسوف نراهن بكم في مدرجات مدينة خليفة وانتم الدافع المعنوي لنا .

آل سالم المجموعة قوية وجمهورنا راح يزفنا بالتأهل

تحدث محمد آل سالم بأن مجموعة المنتخب السعودي تعتبر الحديدية لتقارب مستوى الفرق وجميع لاعبي المنتخب السعودي يسعون للحفظ على النتائج الذي قدمها المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم بأسبانيا ويدعو جميع روابط الأندية للوقوف خلف الوطن في البطولة الأسيوية ومملكة البحرين تعتبر أقرب الأماكن لنا في المنطقة الشرقية وبين بأن غياب كابتن وأفضل حرآس آسيا مناف آل سعيد يعتبر خساره وانشاء الله راح نسد الثغره مع زملائي اللاعبين وتحقيق الهدف والتأهل لكأس العالم للمرة السابعة .

الطويل ندعو حضور جميع روابط الأندية

وأكد لاعب المنتخب السعودي يوسف الطويل على الدور الكبير المناط بالجماهير السعودية في دعم المنتخب والوقوف معه في تحقيق هدف التأهل الى نهائيات كأس العالم 2015، وما تلعبه من دور أساسي في رفع معنويات اللاعبين ومساندتهم بالشكل المطلوب في هذا الاستحقاق الآسيوي الكبير ونتمنى حضور جميع روابط الأندية السعودية في جميع مباريات المنتخب من خلال حرصهم الكبير استجابة لهذه المهمة الوطنية .

أحمد العلي الكابتن حسن الجنبي المنتخب السعودي لكرة اليد بعد التمرين تمرين سمير الحارثي عضو لجنة المنتخبات قبل  التمرين قبل النمرين محمد آل سالم مدير المنتخب الأول سامي آل يتيم من التمرين يوسف الطويل

101