صراع شرس بين العراق وكوريا الجنوبية لبلوغ النهائي الأسيوي

المنتخب-الاولمبي-العراقي-370x220يشهد استاد السيب في الخامسة من مساء الخميس المواجهة النارية المرتقبة بين العراق وكوريا الجنوبية في الدور قبل النهائي لبطولة أمم آسيا تحت 22 سنة .

ويأمل المنتخب العراقي تحت قيادة مدربه الوطني حكيم شاكر في بلوغ المباراة النهائية والعودة لبغداد بلقب النسخة الأولى لأمم أسيا تحت 22 عاما .

وعن مشوار المنتخبين للوصول للدور قبل النهائي ، فقد أزاح المنتخب العراقي نظيره الياباني بهدف نظيف في دور الثمانية فيما أقصى الشمشون الكوري نسور قسيون بهدفين لهدف.

ومن المتوقع أن يعتمد حكيم شاكر على حماسة لاعبيه وروحهم المعنوية العالية لتطبيق فكرة التكتيكي لتجاوز المنتخب الكوري العنيد الذي يعتمد على الكفاءة البدنية للاعبية وخاصة في عنصر السرعة والقدرة على الوصول لمرمى المنافس بأقل عدد من التمريرات .

وعن طريقة لعب المنتخبين ، فمن المتوقع أن يعتمد العراق على طريقة 4-4-2 بشكلها المتوازن والتي منحته فوزا مستحقا على اليابان الدور الماضي ، فيما يتوقع أن يبدأ لي يونج مدرب كوريا الجنوبية بطريقة 4-5-1 بوجود ثلاث لاعبين في الإرتكاز على شكل مثلث مقلوب وجناح أيمن وأيسر ومهاجم وحيد.

وقد يدفع حكيم شاكر في مباراة الغد بهمام طارق في وسط الملعب بجانب مهدي كامل صانع الألعاب وحامل أختام المنتخب العراقي لدعم مروان حسين ومهند كرار في الهجوم .

ويتميز المنتخب العراقي بهجوم متنوع من القلب من خلال مهدي كامل ومن الاطراف عن طريق درغام وامجد كلف في ظل تحركات متواصلة لمروان حسين ومهند كرارة في الهجوم.

ومن المتوقع أن يحظى المنتخب العراقي بمساندة جماهيرة عربية حاشدة تتقدمها الجالية العراقية والجمهور العماني الداعم لأسود الرافدين.

116