خروج مرسيليا وسوشو وباستيا وتأهل ليل ورين

2263753_FULL-LND

ودّع مرسيليا مسابقة كأس فرنسا من دور الـ32 بعد سقوطه على أرضه أمام نيس 4-5 الثلاثاء بعد مباراة متقلبة ومثيرة.

وكان مرسيليا البادىء بالتسجيل منذ الدقيقة 3 عبر جينياك لكن نيس رد بهدفين لأليكسي بوسيتي (5) ونيل موباي (18) قبل أن يعود الفريق المتوسطي ويدرك التعادل عبر فلوريان ثوفان (25).

لكن نيس دخل إلى استراحة الشوطين وهو في المقدمة مجدداً بهدية من السنغالي سليمان دياوارا (45 خطأ في مرمى فريقه) ثم عزز تقدمه في الشوط الثاني بهدف رابع سجله البلجيكي كريستيان برولز (51 من ركلة جزاء).

وعاد مرسيليا إلى اللقاء بتقليصه الفارق من خلال هدف ثان لجينياك (59) لكن فابريس أبرييل وجه له الضربة القاضية من خلال هدف خامس لنيس (88) قبل أن يعوض دياوارا الهدف الذي سجله في مرماه بهدف رابع لأصحاب الأرض (3+90) دون أن يجنبهم الخروج من المسابقة.

وإذا كان مرسيليا ودع المسابقة على يد فريق منافس في دوري الأضواء فان سوشو وباستيا خرجا على أيدي فريقين من الدرجة الثانية، الأول بالخسارة أمام أنجيه 0-1 والثاني أمام لنس 1-2 بعد التمديد.

وتشكل الخسارة أمام أنجيه بهدف سجله المالي-الفرنسي جبريل كوناتيه في الدقيقة 70 ضربة قاسية أخرى لسوشو الذي سبق أن ودع مسابقة الكأس على يد نيس (0-3)، كما أنه يتخلف في الدوري بفارق 10 نقاط عن منطقة الأمان.

أما بالنسبة للمباراة الثانية، فقد حقق لنس المفاجأة بإقصائه باستيا الذي تقدم على مضيفه في الدقيقة 63 عبر التونسي وهبي الخزري.

واعتقد الجميع أن التراتبية ستحترم في هذه المواجهة من خلال تأهل ممثل الدرجة الأولى لكن الأرجنتيني بابلو شافاريا خطف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 87 وجر الفريقين إلى التمديد الذي استهله فريقه بشكل مثالي بتسجيله هدف التقدم والفوز في الدقيقة 95 عبر السنغالي ديمي نداي.

ولم يكن سوشو وباستيا الضحيتين الوحيدتين من دوري الأضواء إذ ودع أجاكسيو على يد ضيفه كاين (درجة ثانية) بالخسارة أمامه 0-2، فيما تأهل ليل ورين إلى دور الـ16 بفوز الأول على كروا (هواة) بثلاثية نظيفة سجلها الدنماركي سيمون كياير (17) والبرازيلي توليو ميلو (57) والبلجيكي ديفوك أوريجي (89) والثاني على مضيفه بولونيي-سور-مير (هواة) بهدفين للنرويجي أنديرس كونرادسن (9) والأرجنتيني سيلفيو روميرو (90).

110