مانشستر سيتي يجدد تفوقه على ويستهام ويبلغ النهائي

2263729_FULL-LND

جدّد مانشستر سيتي تفوقه على مضيفه ويستهام يونايتد وبلغ نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة للمرة الأولى منذ 1976 والرابعة في تاريخه، وذلك بعد فوزه عليه 3-0 الثلاثاء في إياب نصف النهائي.

وكان سيتي قد قطع أكثر من نصف الطريق نحو النهائي بفوزه ذهاباً على أرضه 6-0 بفضل ثلاثية من الأسباني نيجريدو  الذي سجل ثنائية.

وجاء هدف نيجريدو الأول في الدقيقة 3 بكرة رأسية بعد تمريرة من البرتغالي الشاب ماركوس لوبيز، والثاني في الدقيقة 60 بعد تمريرة من الأرجنتيني أجويرو الذي سجل الهدف الآخر لفريقه في الدقيقة 24 بعد تمريرة من لوبيز أيضاً، مسجلاً هدفه الثالث في ثالث مشاركة له بعد عودته من الإصابة.

أما بالنسبة للمتألق نيجريدو الذي رفع رصيد فريقه إلى 106 أهداف هذا الموسم، فسجل هدفه الثالث والعشرين في جميع المسابقات منذ انضمامه الى سيتي هذا الصيف من إشبيلية.

ويلتقي فريق المدرب التشيلي مانويل بيليجريني الذي ينافس بقوة على أربع جبهات (الدوري ودوري أبطال أوروبا وكأس إنجلترا وكأس الرابطة)، في النهائي مع جاره مانشستر يونايتد أو سندرلاند اللذين يلتقيان الأربعاء على ملعب الأول في لقاء الإياب بعد انتهاء الذهاب بفوز الأخير 2-1.

يذكر ان المرة الاخيرة التي وصل فيها سيتي إلى النهائي كانت عندما توّج بلقبه الثاني والأخير عام 1976 على حساب نيوكاسل يونايتد (2-1)، وهو فاز باللقب أيضاً عام 1970 على حساب وست بروميتش ألبيون (2-1 بعد التمديد) وخسر نهائي 1974 أمام وولفرهامبتون واندررز.

112