روما يثأر من يوفنتوس ويتأهل لنصف النهائي

2263813_FULL-LND

ثأر روما، وصيف البطل، من ضيفه يوفنتوس ووضع حداً لحلم الأخير بمواصلة المشوار نحو لقبه الأول منذ 1995 وذلك بالفوز عليه 1-0 الثلاثاء على ملعب “أولمبيكو” في نصف نهائي كأس إيطاليا .

واستحق روما الذي يتقاسم الرقم القياسي بعدد ألقاب المسابقة مع يوفنتوس بالذات (9 آخرها عام 2008)، الفوز الذي حققه على رجال المدرب أنطونيو كونتي اذ سيطر على اللقاء بشكل تام وحصل على عدد من الفرص لم يستطع ترجمتها.

وأثمرت جهود روما في الدقيقة 79 عندما قام البوسني البديل ميراليم بيانيتش بمجهود فردي مميز قبل أن يمرر الكرة على الجهة اليسرى للهولندي كيفن ستروتمان الذي عكسها عرضية إلى الإيفواري جيرفينيو فسددها الأخير رائعة بكعب قدمه في شباك الحارس ماركو ستوراري الذي لعب أساسياً في تشكيلة شبه رديفة لفريق “السيدة العجوز”.

وثأر روما من يوفنتوس الذي ألحق بفريق المدرب الفرنسي رودي جارسيا خسارة مذلة (0-3) قبل أسبوعين في الدوري المحلي عندما ألحق به الخسارة الأولى هذا الموسم.

ويخوض الفريقان منافسة شرسة على لقب الدوري، واستهل فريق العاصمة الموسم بأفضل طريقة ممكنة وحقق 10 انتصارات متتالية مكنته من تصدر الترتيب قبل أن يدخل في دوامة التعادلات بسبب إصابات لحقت أبرز نجومه في مقدمتهم القائد توتي وجيرفينيو، ما تسبب بإهداره نقاطاً ثمينة وهو الأمر الذي مكن يوفنتوس من اللحاق به وانتزاع الصدارة منه وهو يبتعد عنه الآن بثماني نقاط.

وهناك احتمال أن يحقق روما ثأراً آخر في نصف النهائي إذ سيواجه الفائز من مباراة جاره اللدود لاتسيو الذي فاز عليه في نهائي الموسم الماضي، ونابولي في المباراة التي ستقام في 29 الحالي.

ويلعب الأربعاء ميلان مع أودينيزي والخميس فيورنتينا مع سيينا.

110