المصيبيح يكتب: دربي النويصر والبرقان

شدني الخلاف الصحي بين رئيس رابطة دوري المحترفين الأستاذ محمد النويصر والدكتور عبدالله البرقان رئيس لجنة الاحتراف حول تحديد سقف للمبالغ التي يتقاضاها اللاعبون المحترفون من أنديتهم، فالأول يرى ان اللاعبين لا صوت لهم في النقاش ومن الظلم أن يتخذ قرار بهذا الشأن من دون مراعاة ظروفهم والمساحة المتاحة لهم دولياً للظفر بأبسط حقوقهم حول مقدمات العقود وخلافه.

ويرى النويصر أن الأندية مسؤولة مسؤولية مباشرة عن تحديد ما يتقاضاه المحترفون بشرط أن يوضع سقف لمجموع المبالغ التي تمنح لجميع اللاعبين المحترفين على ألا تتجاوز مثلاً ال 70 مليون ريال سنوياً شريطة أن يحدد كل ناد أحقية كل لاعب سنوياً من خلال عطائه وقيمته.

وهذا سيحد من المبالغة في الصرف الكبير الذي أجهد الأندية ووضعها في مأزق كبير جعل بعضها يحرم من تسجيل لاعبين محترفين في الفترات المحددة رسمياً لهم؛ فيما يرى عراب الاحتراف د. البرقان أن اللاعب المحترف يجب ألا يتقاضى أكثر من مليوني ريال سنوياً بحيث لا يتجاوز مجموع ما يتقاضاه إذا كان عقده أربع سنوات مبلغ ثمانية ملايين ريال.

وبين النويصر والبرقان خلاف صحي ومفيد ويعمل المختصون حالياً على استثماره للوصول إلى الهدف المنشود الذي يخدم الكرة السعودية بصورة إيجابية على ان يتم اعتماد المحصلة النهائية في اجتماع اتحاد القدم المقبل.

نقاط خاصة

– ماذا يعني أن يكون الفارق بين المتصدر وصاحب المركز الثالث عشرين نقطة؟! وما الأسباب..! الاجابة انتظرها من المختصين كخميس والشنيف ونايف العنزي!

– حال حراس المرمى سيئ جداً في ملاعبنا الى درجة أن الوصيف فاوض رسميا حارس نسقه ناديه الأصلي قبل عشر سنوات؟!

– عندما يسقط أي مدرب خسائر فريقه على حكم وركلات جزاء فإن ذلك يعني ضعفا وعدم مقدرة على تحسين أوضاع فريقه، وهدفه فقط اشغال الجمهور بآراء جدلية تحاكي العاطفة وليس العقل!!

– محمد كنو لاعب الاتفاق أبرز مواهب أندية جميل ولاعب ينتظره مستقبل باهر جداً إذا شق طريقه على طريقة الكبار وعليه سؤال معلمه صالح خليفة عن أدوات الاستمرار!

– غالب، شراحيلي، كنو، سالم، الشهري، بصاص،- الدوسري، الصليهم، الجبرين، العابد، جميعهم في خط الوسط.. نريد مدافعا متمكنا في حجم موهبتهم.. دفاعاتنا هشه!

مقالة للكاتب احمد المصيبيح عن جريدة الرياض

التعليقات

1 تعليق
  1. شوشرة
    1

    واللة أكرة برنامج كورة أذا صرت فية مابراسك شئ مغير ضحك وتضييع وقت

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 يناير, 2014 الساعة : 7:07 م
106