انتصاران للكويت والقادسية على النصر والسالمية

2217036_FULL-LND

تغلب الكويت المتصدر وحامل اللقب على ضيفه النصر 4-0، والقادسية الثاني على ضيفه السالمية 4-1 اليوم الاثنين في مباراتين مؤجلتين من المرحلة الثامنة في الدوري الكويتي . ورفع الكويت رصيده الى 34 نقطة متقدما على القادسية بفارق الاهداف، مع العلم بان الاخير خاض مباراة اكثر.

في المباراة الاولى، سجل فهد العنزي (14) والتونسي شادي الهمامي (53) والبرازيلي روجيرو دي اسيس كوتينيو (78) وفهد حمود (89) الاهداف. وشهد اللقاء مشاركة الايراني المخضرم جواد نيكونام مع الكويت للمرة الاولى بعد ان جرى التخلي عن البحريني حسين بابا.

واشارت وسائل الاعلام المحلية الى ان نيكونام (33 عاما) لاعب اوساسونا الاسباني والوحدة والشارقة الاماراتيين السابق وقع عقدا يمتد حتى نهاية الموسم الراهن مقابل مبلغ مالي تجاوز نصف مليون دولار اميركي قادما من الاستقلال الايراني.

ودخل الكويت مواجهة اليوم بعد خوضه مباراة ودية امام ضيفه بايرن ميونيخ بطل المانيا واوروبا والعالم في 13 كانون الثاني/يناير الحالي خسرها بنتيجة كبيرة 0-8، وهو يستعد لمواجهة ضيفه الشرطة العراقي في 2 شباط/فبراير في افتتاح الملحق المؤهل الى دوري ابطال آسيا.

من جانبه، بقي النصر على رصيده السابق 18 نقطة في المركز السابع وهو يستعد بدوره لخوض غمار بطولة الاندية الخليجية ابتداء من 2 شباط/فبراير ايضا.

وفي المباراة الثانية، وضع حماد العبيدلي السالمية في المقدمة عند الدقيقة 10 قبل ان يعادل القادسية بهدف سجله الحارس خالد الرشيدي خطأ في مرمى فريقه (30). وفي الشوط الثاني، اضاف القادسية 3 اهداف عبر سيف الحشان (71) وحمد امان (82) والبرازيلي ميشال سيمبليسيو (90+2).

وكان القادسية خاض مباراة متقدمة من المرحلة الخامسة عشرة في 14 كانون الثاني/يناير الحالي امام الساحل وفاز بها 1-0، وذلك لارتباطه بنهائي كأس ولي العهد في 28 كانون الثاني/يناير وبمباراة امام السويق العماني خارج ملعبه في 2 شباط/فبراير في ملحق دوري ابطال آسيا. من جانبه، يحتل السالمية المركز السادس برصيد 22 نقطة.

112