أنشيلوتي : ما حققه الريال بفضل مجهوداته وليس أخطاء الآخرين

291484_heroa

أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني اليوم عن سعادته بتقليص الفارق بينه وبين متصدري الليجا إلى نقطة واحدة، مشيرا إلى أن الفريق وصل لذلك بفضل مجهوداته قبل أن يكون بسبب أخطاء الآخرين.

وأوضح أنشيلوتي في مؤتمر صحفي قائلا “وصلنا لما كنا نريده منذ بداية الموسم، والآن أصبحنا ننافس في جميع البطولات وبرغبة كبيرة في التتويج بها، وهذا كان هدفنا منذ بداية الموسم، والآن نحتاج للتركيز في المباريات القادمة”.

وأشاد أنشيلوتي برغبة الفريق في التحسن ومواصلة الانتصارات، والتي ساهمت في تقليص الفارق بينه مع برشلونة المتصدر وأتلتيكو مدريد الوصيف إلى نقطة واحدة.

وأضاف “وصلنا للتوازن الذي كنا نبحث عنه، وبدأنا في إحراز المزيد من الأهداف، ومستوى الفريق ارتفع على الصعيد الدفاعي، فقد تحسن أداء وفرديات الخط الخلفي”.

وتابع “قلصنا الفارق لأنهم تعادلوا في مباراتهما، ولم ينجحا في الفوز في مباراتيهما الثانية، ولم يكن ذلك لأسباب بدنية، ولكن لأن الدوري الإسباني أصبح أكثر تنافسية، والفوز بمبارياته لم يصبح سهلا، ولا تستطيع فريق الفوز دائما، وهو ما حدث لنا أيضا أمام أوساسونا”.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في الدوري الإسباني، برصيد 50 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن برشلونة وأتلتيكو مدريد.

وتحدث المدرب الإيطالي عن فريقه، وعن الركلات الحرة وأولوية تنفيذها، حيث أشار إلى أن الويلزي جاريث بيل سيكون له الأفضلية عن تسديد الركلات الحرة من الجانب الأيسر، بينما يكون البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الميرينجي هو المرشح الأول للتسديد من الجانب الأيمن.

واستبعد المدير الفني للنادي الملكي، إعطاء راحة رونالدو في المباريات المقبلة، خاصة وأنه لا يراه منهكا، وليس لديه أي مشاكل بدنية، وأنه في حالة شعوره بأي مشاكل سيعطيه الراحة المطلوبة.

وعن أزمة صفقة البرازيلي نيمار مهاجم برشلونة، والتي وصلت للمحاكم في الآونة الأخيرة، رفض أنشيلوتي الحديث عن تلك الأزمة أو تحديد سعر اللاعب قائلا “أنا لست محاسبا، أنا مدير فني، أتحدث عن كرة القدم، وليس عن المال”.

110