ريال سوسييداد يفرط بفوز على خيتافي بالدوري الأسباني

2262952_FULL-LND

فرّط ريال سوسييداد بفوز كان في متناوله على مضيفه خيتافي وخرج متعادلاً معه 2-2 الأحد في المرحلة العشرين من الدوري الأسباني .

فعلى ملعب “كوليسيوم ألفونسو بيريز” وأمام جمهور ضئيل لم يصل عدده إلى 500 متفرج، تقدم ريال سوسييداد بهدفين نظيفين في ربع الساعة الأول وكان في طريقه لتحقيق فوز هائل، لكن ما جرى على الأرض لم يطابق التوقعات.

وافتتح ريال سوسييداد التسجيل بواسطة إيمانول أجيريتشي من متابعة بالرأس لكرة عرضية وصلته من المكسيكي كارلوس فيلا (4).

وعزز أجيريتشي نفسه تقدم الفريق الضيف بالهدف الثاني بسيناريو إثر عرضية من فيلا ومتابعة رأسية من الأول (16).

وقلّص خيتافي الفارق بعدما منتصف الشوط الأول بقليل عندما أرسل سيرخيو إسكوديرو كرة إلى داخل المنطقة أنهاها الروماني تشيبريان ماريسكا في الشباك (28).

وفي مطلع الشوط الثاني، وتحديداً بعد مرور 7 دقائق، تمكن خيتافي من معادلة النتيجة وخطف نقطة ثمينة جنبته الخسارة بعد عرضية من دييجو كاسترو تابعها بيدرو ليون بيمناه في أسفل الزاوية اليمنى (52).

وبقي ريال سوسييداد في المركز السادس برصيد 33 نقطة، وارتقى خيتافي إلى المركز الحادي عشر مؤقتاً وله 24 نقطة.

وصعد فياريال إلى المركز الرابع مؤقتاً بفوزه على ضيفه ألميريا 2-0.

فعلى ملعب إل مدريجال وأمام 18 ألف متفرج، لم يمنح فياريال ضيفه الوقت الكافي للدخول في إجواء اللقاء وهز شباكه بعد مرور أقل من 3 دقائق إثر تمريرة من المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس إلى النيجيري إيكتشوكوو أوتشي الذي أنهاها داخل المرمى.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، حصل جوناثان بيريرا على ركلة جزاء إثر إعاقته من رافيتا نفذها برونو بنجاح مسجلاً الهدف الثاني لفريقه الذي رفع رصيده إلى 37 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على أتلتيك بلباو الذي يختتم المرحلة الإثنين مع ضيفه بلد الوليد.

112