دعرم: حكام جهلة!

لأخطاء التحكيمية جزء من اللعبة.. وأفضل الحكام أقلهم أخطاء.. جملتان أصبحتا تشعرك بألم المعاناة وأصبحتا عذر من لا عذر له في تحكيمنا السعودي.. بل جعلتانا أضحوكة على مستوى العالم.

مشكلة حكامنا تكمن في جهلهم أحياناً بالقانون، وعدم قدرتهم على تقدير الحالة التحكيمية، ناهيك عن ضعف شخصيتهم وخوفهم من رؤساء الأندية، حتى وصل الأمر إلى أن بعضهم يشعرك أنه يتعمد بعض الأخطاء.

لا يعقل ما يحدث من كوارث، وليس أخطاء، تضررت منها كل الأندية بلا استثناء، فقد غيرت نتائج المباريات وسلبت جهد الإدارات، وقتلت طموح اللاعبين، واطفأت حماسة الجمهور، والأدهى منها أنه (ممنوع تتكلم عن التحكيم).

أتمنى من لجنة الانضباط أن تتعامل بواقعية، فليس معقولا أن يخرجني الحكم عن طوري ويسلب مني نتيجة المباراة ثم أخرج لأصفق له وامتدحه.

لجنة الانضباط أو (الجباية) عليها أن تفرق بين الافتراء وظلم الحكام للأندية وبين حقيقة ما يفعله الحكم داخل المستطيل الأخضر الذي أصبح مثارا للسخرية من الجميع.

لجنة الحكام الحالية هي الوحيدة في تاريخ الكرة السعودية التي أخذت فرصتها كاملة، لكنها وللأسف تتقدم خطوة وتتراجع عشر، فأنا لم أشاهد مثل أخطاء هذا الموسم في حياتي، ولذلك ليس غريباً أن يعتزل الدولي خليل جلال، وأن يعلن الجزائري بن زكري الرحيل من السعودية، وأن يهدد رؤساء الأندية بتقديم استقالتهم ووو.

أتمنى أن يكون لدى الأستاذ الفاضل عمر المهنا الذي احترمه كشخص، ولكني لست معه كعمل، الشجاعة في تقديم استقالته وإعطاء الفرصة لغيره، وأتمنى أن يكون لدى رئيس اتحاد القدم وأعضاء مجلس الإدارة الشجاعة في تعيين خليل جلال رئيساً للجنة الحكام.

مقالة للكاتب علي دعرم عن جريدة الوطن

التعليقات

4 تعليقات
  1. أبو نواف
    1

    يبدو أنك جديد في عالم الصحافة والوسط الرياضي :!:
    ربما كنت بائعا في سوق الخضار ، تم ذهبت إلى المكتبة وأشتريت قلما وتوجهت إلى عالم الصحافة الرياضية :lol:
    فأنت تقول ( فأنا لم أشاهد مثل أخطاء هذا الموسم في حياتي ) 8-O
    ألا تتذكر كرة النزهان التي حملها من وسط المرمى أمام أعين الحكم ؟
    ألا تتذكر الدخيل عندما ألغى هدف سيرجيو عندما كان مع الأهلي بعد أن تجاوز حارس المرمي ؟
    ألا تتذكر أبو زنده ، وكيف أهدى بطولة المؤسس للهلال بكل قبح ، ودون مخافة الله ؟
    ألا تتذكر الأخطاء الكوارثية التي استفاد منها فريقك المدلل ، وبكى منها لاعبي ومسؤولي الفرق الأخرى ؟
    أنا لا أستغرب هذا الهجوم الشرس الذي يتعرض له الحكام ، بسبب تصدر النصر للدوري ، وذلك لأنهم تعودوا على الحصول على البطولات بالتحكيم ، وظنوا أن أي بطل للدوري لابد من مساعدة الحكام .
    والمثل يقول ( كل يرى الناس بعين طبعه )

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يناير, 2014 الساعة : 8:01 ص
  2. العــــ صعبة ـــالميـــ قوية ـــة
    2

    عام كامل مر دون هزيمة العالمي …
    وعامين كاملين مرت على آخر كرت للآعبي الهلال !!!
    مستوى فني ثابت للعالمي …
    ومستوى تحكيمي ثابت للهلال !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يناير, 2014 الساعة : 11:52 ص
  3. العــــ صعبة ـــالميـــ قوية ـــة
    3

    كرت = طرد = كرت أحمر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يناير, 2014 الساعة : 11:53 ص
  4. يعقوب
    4

    هههههههههههههههههههه
    حقيقة هاداهو مستوي الكرة السعودية
    هههههههههه
    لا حكام لا مدربين لا لاعبين
    هههههههههههههههههه
    عندكم الملايير لكن ليس عندكم تفكييييييير

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 يناير, 2014 الساعة : 7:58 ص
106