ملعب برشلونة قد يصبح “قطر كامب نو” مقابل 350 مليون يورو

برشلونة

تواصل قطر محاولاتها المكثفة للسيطرة على نادي برشلونة الإسباني إثر عرضها الجديد المتمثل بتسمية ملعب “كامب نو” معقل الفريق الكاتالوني إلى “قطر كامب نو”.
وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” المقربة من دوائر صنع القرار في النادي الكاتالوني أن مجلس الإدارة برئاسة ساندرو روسيل قد تلقى عرضاً مالياً مغرياً مقابل تسمية ملعب برشلونة بـ”قطر كامب نو ” مقابل الحصول على 350 مليون يورو لمدة 30 عاماً.

وترعى الخطوط الجوية القطرية قميص البلوغرانا في عقد وقع أساساً مع “مؤسسة قطر” ثم تم تعديله بعد عامين لتُزين “QATAR AIRWAYS” واجهة القميص بدلاً من “QATAR FOUNDATION”.

وكان برشلونة قد أوضح آنذاك عبر بيان رسمي أن العقد المبرم بين الطرفين الإسباني والقطري ينص على إمكانية تبديل الراعي الحالي بآخر جديد بعد مرور عامين من الشروع في تنفيذ العقد أي مع الدخول في الموسم الثالث.

ويعد روسيل كأول رئيس لنادي برشلونة يضع إعلاناً على قميص فريقه مقابل مبلغ مالي حيث كان يرفض نظراؤه السابقون الإقدام على هذا الفعل رغم وضع سلفه خوان لابورتا شعار “يونيسيف” على زي الفريق إلا أن الفريق لم يكن يتقاضى أي مبالغ ماليّة جراء ذلك بل يدفع للمؤسسة الدولية مليوني يورو سنوياً.

وتربع قميص برشلونة للموسم الفائت على قائمة القمصان الأكثر مبيعاً في جميع أنحاء العالم وفقاً لقائمة كشفت عنها صحيفة “ليكيب” الفرنسية الشهيرة.

ولا تعتبر تسمية ملاعب الأندية الأوروبية بأسماء الرعاة جديداً إذ يضع أرسنال الإنكليزي وبايرن ميونيخ الألماني أسماء رعاتهم على ملعبيّ “الإمارات” و”آليانز أرينا”.

وتسيطر قطر على نادي باريس سان جيرمان الفرنسي المملوك لهيئة الاستثمار القطرية ويرأسه حالياً ناصر الخليفي مدير عام قنوات “beIN SPORTS” الشهيرة وصاحبة حقوق كبرى البطولات الكروية العالمية مثل كأس العالم وكأس أمم أوروبا وكأس أمم افريقيا بالإضافة إلى دوريات إنكلترا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا والبرتغال وهولندا وأسكتلندا ومسابقتيّ “دوري أبطال أوروبا” و”الدوري الأوروبي”.

وكانت شركة المشروبات الغازية الشهيرة “كوكا كولا” قد أبدت استعدادها لدفع نحو 70 مليون جنيه استرليني سنوياً مقابل رعاية ملعب “سانتياغو برنابيو” معقل نادي ريال مدريد الإسباني.

ويهدف ريال مدريد من تلك الخطوة في حال تم إقرارها من مجلس الرئيس فلورنتينو بيريز إلى إيجاد سبل جديدة من أجل استمرار إنفاقه ببذخ في سوق الانتقالات الصيفية بعدما حطم الرقم القياسي لأغلى صفقة في تاريخ كرة القدم بانتدابه النجم الويلزي غاريث بيل من توتنهام هوتسبير الإنكليزي.

110