الدوري الإنجليزي : كازورلا يقود آرسنال للحفاظ على الصدارة

201401180934221

قاد الإسباني سانتي كازورلا فريقه آرسنال لتعزيز صدارته للدوري الإنجليزي لكرة القدم عقب تغلبه 2-0 على مضيفه فولهام اليوم السبت، في الجولة الثانية والعشرين من المسابقة على ملعب الإمارات بالعاصمة البريطانية لندن.

وعانى آرسنال بشدة طوال الشوط الأول الذي فشل خلاله لاعبوه في إحراز هدف التقدم، قبل أن يحرز كازورلا هدفي الفريق في الدقيقتين 57، 62.

وارتفع رصيد آرسنال بهذا الفوز إلى 51 نقطة ليظل في الصدارة، في حين تجمد رصيد فولهام عند 19 نقطة في المركز السادس عشر بعدما تلقى الخسارة الثانية على التوالي والخامسة عشرة هذا الموسم.

وشدد صاحب المركز الثاني مانشستر سيتي الخناق على آرسنال واحتفظ بفارق النقطة الذي يفصله عن الصدارة بعدما تغلب على ضيفه كارديف سيتي 4- 2 على ملعب الاتحاد.

وتقدم البوسني إدين دزيكو لمانشستر في الدقيقة 13 قبل أن يتعادل نوني لكارديف في الدقيقة 29، وسرعان ما عاد مانشستر للتقدم مجدداًعن طريق خيسوس نافاز في الدقيقة 33 لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض 2- 1.

وفي الشوط الثاني واصل مانشستر ضغطه ليحرز نجمه الإيفواري يايا توريه الهدف الثالث في الدقيقة 77، ثم أضاف زميله الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الهدف الرابع في الدقيقة 79 ليواصل هوايته في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي، وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة أحرز فريزر كامبل الهدف الثاني لكارديف.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي بتلك النتيجة إلى 50 نقطة ليظل في المركز الثاني محققاً فوزه السابع على التوالي، وتوقف رصيد كارديف عند 18 نقطة في المركز الأخير.

وعاد نيوكاسل إلى نغمة الانتصارات التي ابتعدت عنه في المراحل الثلاث الماضية بعدما حقق فوزاً كبيرا 3- 1 على مضيفه ويستهام يونايتد على ملعب أبتون بارك.

وتقدم نيوكاسل بهدفي يوهان كاباي ولويك ريمي في الدقيقتين 16، 33 قبل أن يقلص زميلهما مايكل ويليامسون الفارق، بعدما أحرز هدف ويستهام الوحيد بالخطأ في مرماه في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني عاد يوهان كاباي للتسديد مجدداً، بعدما أحرز الهدف الثالث لنيوكاسل في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وارتفع رصيد نيوكاسل إلى 36 نقطة في المركز الثامن، وتجمد رصيد ويستهام عند 18 نقطة في المركز الثامن عشر.

وعلى ملعب كارو رود انتزع نوريتش سيتي فوزاً صعباً على ضيفه هال سيتي 1-0.

أحرز هدف المباراة الوحيد ايليت بينيت قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق، ليرتفع رصيد الفريق إلى 23 نقطة في المركز الثاني عشر محققا فوزه الأول منذ 7 ديسمبر ( كانون أول) الماضي، وتجمد رصيد هال سيتي عند 23 نقطة في المركز العاشر بعدما تلقى الخسارة الثانية له على التوالي.

وقاد جاسون بانكيون فريقه كريستال بالاس لتوديع ذيل الترتيب، بعدما أحرز هدف الفوز لفريق في مرمى ضيفه ستوك سيتي.

وارتفع رصيد كريستال إلى 20 نقطة في المركز السادس عشر، وتوقف رصيد ستوك عند 22 نقطة في المركز الثالث عشر.

وكان سندرلاند قد تعادل في وقت سابق مع ضيفه ساوثهامبتون 2-2 في وقت سابق ليصبح سندرلاند في المركز قبل الأخير برصيد 18 نقطة، في حين ظل ساوثهامبتون في المركز التاسع برصيد 31 نقطة.

110