الدويش: إعلام رجفة فضحته رجعة!

في برنامج ( خط الستة ) تحدثت عن رجفة ستصيب إعلام الزعقة في حال سجّل النصر رجعة ، لم أقل ذلك من قبيل التوقعات ولا الأمنيات ولكن من خلال ممارسة إعلامية منذ عام 1980 وحتى 1995 …عشت بنفسي وشاهدت بعيني مايفعله بهم النصر… يوم كان ماجد عبدالله يشق الأنفاق ويبني الكباري ومحيسن الجمعان يهدم العقبات ويفتح الطرقات وفهد الهريفي يجيب الخبر وينهي السهر ، يوم كان النصر وكما قال مدافع الهلال المصري ( أشرف قاسم ) يثيرفي المعسكر الأزرق ليلة مباراة الفريقي القلق والأرق ، يوم كان رئيسه يصف لقاء الهلال بالأسهل ، يوم كان الفوز عليه في نهائي من الأيام الهلالية الخالدة ، نصرلايصدّقه حتى بعض النصراويين ممن عرفوا نصر الطقطقة الذي قال عنه حسام غالي : لم أشاهد فريقاً يخاف من فريق كما يخاف النصر من الهلال ، الذي وصف كوزمين لقاءه به بأنه الأسهل عليه ، الذي لا يصل للنهائيات وان وصلها قال جمهوره : ليته لم يصلها ، حين تحدثت آنذاك سخر الهلاليون وبعض النصراويين مني ، ومنهم من إعتبرني مبالغاً ، لكن الأيام دارت والرجفة قامت والزعقة توالت أسرع مما تخيلت وأبكر مماحددت ، كنت أتحدث عن عودة منصات وبطولات فإذا بعودة منافسة ومطاردة تأتي بأكثرمما قلت وأكبر مما تصوّرت ، هاهو جمهور النصر ورئيسه وأعضاء شرفه يرون رأي عيان ويشاهدون شهادة حضور مايفعله فريقهم بإعلام شقيقهم ، وهاهم المحايدون قبل النصرايين يتساءلون : كل هذا لأن النصر نافس ؟ … ماذا ستفعل ياإعلام الهلال لو تُوج ؟ هل بقي شيء لم يُظهر لمجرد أن النصر تصدر ؟ … رجفتهم لم تتوقف عند التشكيك بحاضره والتحريض ضد مستقبله وإنما تجاوزته الى تشويه ماضيه والإفتراء عليه… كذبو أوصدّقوا كذبتهم فزعموا أن النصر فاز بآخر بطولة عام 1995 وأنه منذ ذلك العام غائب عن المنافسات فقير من البطولات وهم يعلمون أن هذا الغياب خاص ببطولة الدوري مع أن النصر نافس عليها عام 2011 وفاز بوصافتها، أمًا البطولات الأخرى بما فيها الخارجية فإن النصر قد نافس خلال هذه الفترة ( 1995- 2014 ) على خمس عشرة بطولة فاز بسبع منها ( الخليج 2 وكأس آسيا وسوبر آسيا والبقاع الدولية وكأس الإتحاد السعودي وكأس فيصل ) ، وحلّ وصيفاً في ثمان ( آسيا 2 ، العرب والنخبة والخليج وكأس ولي العهد وكأس الإتحاد وكأس فيصل ) … في عام 2000 حقق العالمية كأول فريق آسيوي وهذا إنجاز يعادل في كيفه كماً من البطولات قد يستغني عنها فريق مقابله لو كان الخيار بيده .

في المرمى

— رئيس تحرير صحيفة الجزيرة برّر موقفها من النصر بغيابه عن المنافسة وحضور الهلال … هاهو النصر يحضر… يملأ الدنيا ويشغل الناس وهاهي الجزيرة تقف ضده أكثر وتقاومه أكبر … !!

— حين أصبح المشرف على القناة الرياضية السعودية عضو شرف هلالي بدأت تنصف النصر وتمنحه المساحة التي يستحقها كفريق له حضوره الجماهيري والإعلامي … ماذ تفعل به الآن وقد أصبح المشرف عليها لاعباً نصراوياً سابقاً ؟

— عمر المهنا أينما ظهر لا حديث له إلاّ أخطاء الحكام لمصلحة النصر رغم أنه ووفقاً لإجتماعه الشهري يأتي في المركز الأول كمتضرر من التحكيم بينما الفرق التي تأتي في مقدمة المستفيد لا ذكر لها على لسانه !!

— يتسابق الإعلام الخليجي والعربي بما في ذلك الإعلام غير الرياضي كقناة الجزيرة الإخبارية على الإحتفاء بعودته وإبراز صدارته والحديث عن شعبيته بينما تمارس وسائل إعلامية محلية التشكيك ضده والتشويه بحقه !!

— ألفوا الحكايات وحبكوا الروايات عن قضاياه المالية ولما كذّبهم تسجيله وتجديدعقوده لم يجدوا مخرجاً يحفظ ماء وجوههم سوى توزيع الإتهامات بالمحسوبيات … !!

— لأول مرة في فترة الإنتقالات الشتوية يتعاقدون مع هذا الكم من اللاعبين في الخطوط الدفاعية … لو كان الذي أمامهم فريقاً آخر هل كانوا سيفعلون ؟ … كل هذا علشانك يانصر ؟

صحيفة الرياياضي 17 ربيع الاول 1435هـ

محمد الدويش ، محامي ومستشار قانوني

التعليقات

31 تعليق
  1. عبدالرحمن الفايز
    1

    ااصبتهم في مقتل يالعميد.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 يناير, 2014 الساعة : 2:43 م
  2. Sami
    2

    للاسف الشديد ، انني لم اكمل قراءة المقال نهائياً ، وذلك لانني من ضمن شارع رياضي اصبح متفتح الان ويعي ما يبثه الاعلام المتعصب واللذي يعمل على زيادة وتيرة التعصب بين الجماهير والشارع الرياضي باكمله ، تحدث الكاتب المحترم صاحب العقليه المحترمه عن نادي الهلال في عبارات واضحه ومسيئه مثل ( اعلام الزعقه ) ، ولم اعتقد انه لا زال هناك اعلام كهذا غير مهذب ويعمل على نشر التعصب ورفع وتيرة الشد فيما بين الغريمين ابناء العاصمه ، اخيراً : سأعمل جاهداً في جميع وسائل الاعلام على نشر هذه الاساءة الواضحه لنادي الهلال والتي يستند فيها الكاتب الى عبارات تعصبيه انتشرت في الشارع الرياضي كـ ( ?????? ) وسأنشئ هاشتاق خاص بذلك الى ان يظهر كلاً من الكاتب المهذب والمسؤول في صحيفة سبورت عن السماح بنشر مقال كهذا .. تحيه مع الشكر والتقدير للصحيفة ومسؤوليها والكاتب ذو العقليه الفذه والواعده .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 يناير, 2014 الساعة : 2:48 م
  3. النصر أول عالمي في آسيا
    3

    مقال بالصميــــــــم لمن يدرك حال الاعلام الرياضي .

    * تعليق 2 يا سامي المقال ليس موجه للهلال النادي وانما لصحافته و الصحافيين الهلاليين وكتابه المتعصبين جدا … المثالية تكون واجبة اذا المحيط كله مثالي …. لكن أن تحارب كما هو حال النصر ( اعلاميا ) واذا جاء عدد محدود من كتاب النصر يردون يتم مساءلتهم فهذا ظلم ..!!

    باختصار … تذكرني بلجنة الصليب الأحمر التي لاتعلم ماذا يحصل وأول ماتابعت وجدت فلسطيني يحمل حجارة فقبضت عليه وساءلته وكأنها لاتعلم ماذا حصل قبلها ..!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 يناير, 2014 الساعة : 5:29 م
  4. ابوعلي22
    4

    الرد 2 – sami
    يعني مسوي فيها العاقل … اقول زاعق لين تشبع. اكثركم زعاااااق وبس

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 يناير, 2014 الساعة : 5:43 م
  5. المحايد
    5

    للاسف الشديد ان المصطلح الذي ذكره الكاتب ينشر في
    صحيفة ومطبوعة رسميه جريدة الرياضي وهذا يؤكد ماوصل
    اليه الحال للاعلام الاصفر بنوعيه من هذه الدرجة العالية
    من التعصب المقيت فاذا كان هذا مايسمى بعميدهم وكبيرهم
    فكيف نقول للمبتدئ والمشجع منهم …اصبح كتابهم لاينؤن
    بانفسهم عن اسؤا العبارات والمصطلحات …لا الوم مشجعيهم
    في وسائل التواصل وتعليقات الصحيفة من كتابة انواع السب والشتم
    فقد شربو وتعلمو من رموزهم التعصب والكراهية ..فقد علموهم
    ان علم الهلال كشعار اليهود والصهيونيه ولا حول ولاقوة الا بالله
    لانريد كوره ورياضه وتنافس فقد وصل الحال الى هذا الحد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 يناير, 2014 الساعة : 6:21 م
  6. محايد
    6

    سامي كل هذا وانت ماقريت المقال ههههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 يناير, 2014 الساعة : 6:55 م
  7. ابو علي الحربي
    7

    الفراغ والحرمان ياعميدهم سبب لك ارجفه الهلال سنوات طويلة يأخذ فريقك رايح جاي يتصدر ويحقق البطولات من بوابة فريقك الصفراء المشرعة من خلال كوبري القحطاني ومشاريع الثنيان وهندسة العابد وشلهوب صدارة فريقهم جعلوها حديث المجالس حديث الساعة وكنها قضية راي عام ما ناقص الا يتحدثون فيها في الاخبار ووكالات الانباء وربما صدي صدارتهم وصل الي الفضاء ويتحدث عنها سكان كواكب بلوتو وزهرة وعطارد اقامو الدنيا وقعدوها انها الرجفة ولازعاج المتواصل فعلا ظاهرة صوتية
    منافسة الهلال جعلوها موامراه لوقف زحف فريقهم يستخدمون الاعذار المضحكه عن التحكيم وهو محابي لهم
    وهو السبب في ابقاء فريقهم بالممتاز قبل سنوات

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 يناير, 2014 الساعة : 7:13 م
  8. واحد متابع النصر
    8

    اقول ياسامى المعلق فوق والكاتب محمد كبييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير . يعنى تلايط يا....ى روعتنا ,,, هذا يقول التاريخ الحقيقي لناديك ..وكل ن عارف ياصغييييييييييييييييييييييييير . سر والله يوفقك ياعميد …..هههههههههههههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 يناير, 2014 الساعة : 7:13 م
  9. بسام العقيل
    9

    تعاقدات ليس إلا و سببت كل هذا القلق لكاتب خبير . النصر ايضا سجل و الشباب و الاهلي …إلخ..,,المدافع البرازيلي ابدع امام الاهلي كواك مستقر نيفيز مبدع كريري صمام.. فعلا الرجفه و اضحه . طرح تزكيه خبرات السنين . يستنتج منه المحايدين و الزعماء ان الهلال عاد الى وضعه الطبيعي فقط بترمييم خط دفاعه ومازال لديه في الحراسه خلل واضح .. وهذا الاستقرار النسبي لم تحصل عليه باقي الانديه خصوصا الاتحاد و الاهلي والشباب حتى ما بعد منتصف هذا الموسم ما وهذا هو سر حصر المنافسه بين النصر والهلال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 يناير, 2014 الساعة : 8:05 م
  10. وش هذا التعصب
    10

    هههههي يقول عام 2000 حقق العالميه عيني بعينك يالدويش وين طيب الكأس نبي تشوفه ! المشكلة يا الدويش أتت اكثر واحد سبيت إدارة التصر وطالبت فيصل بن تركي بالاستقالة وفي برنامج خط السته ! بصراحه كنت من المعجبين في كتابتك بس بعد هل المقال صرت مثلك مثل اي وأحد من جمهور النصر المتعصب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 يناير, 2014 الساعة : 8:34 م
  11. الكثيري
    11

    حلوة بطولة البقاع :oops: :!: ( في عام 2000 حقق العالمية ) حتى مشاركة الترشيح يعتبرونها بطولة :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 يناير, 2014 الساعة : 8:45 م
  12. العالمي كبيرالانــــــديه
    12

    سلمة يداك ياعميد الكـــــــــــــــــــــــــــــتاب
    تعليق 2 مع نفسك انتو اهل التعصب وماعرف التعصب الامنكم
    هزلة القافله تسير :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 يناير, 2014 الساعة : 8:54 م
  13. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    13

    حلوة يا عميدها أجل حقق العالمية وأول فريق أسيوي أضف عليها كلمة الترشيح يا عميد :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 يناير, 2014 الساعة : 9:14 م
  14. العــــ صعبة ـــالميـــ قوية ـــة
    14

    — لأول مرة في فترة الإنتقالات الشتوية يتعاقدون مع هذا الكم من اللاعبين في الخطوط الدفاعية … لو كان الذي أمامهم فريقاً آخر هل كانوا سيفعلون ؟ … كل هذا علشانك يانصر ؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 يناير, 2014 الساعة : 9:42 م
  15. فددعق
    15

    لله درك ياعميد, النصر طير النوم من عيونهم واضغط المضغوط اكثر :lol: :lol: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 يناير, 2014 الساعة : 9:48 م
  16. (متابع)
    16

    كثيرا ما يثني عميد الكتاب على مستوى ?????? عندما يكون متصدرا
    فأين كتابكم ياهلال من صدارة النصر يا عمداء التعصب !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 يناير, 2014 الساعة : 9:56 م
  17. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    17

    تعليق رقم 12

    أهل التعصب هم أنتم ومن اطلاقها مرحومكم أبو خاااااااااااااااااااااااااالد أرجع لمقاطعه وتعرف التعصب .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 يناير, 2014 الساعة : 10:10 م
  18. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    18

    تعليق رقم 12

    أهل التعصب هم أنتم ومن اطللقها هو مرحومكم أبو خاااااااااااااااااااااااااالد أرجع لمقاطعه وتعرف التعصب .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 يناير, 2014 الساعة : 10:10 م
  19. محلي بطاقية
    19

    التعليق 2

    الظاهر انك من المعجبين بالهدلق وطقته من صالح رضا وتلف ملغي والروقي والتويجري ههههههههههههههههه

    اقول تعرف تردد : ززززعيييييقي لابس طاقية :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 يناير, 2014 الساعة : 10:29 م
  20. ويسلي
    20

    للاسف ان الكاتب عمره يتجاوز الستين !!!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 يناير, 2014 الساعة : 10:42 م
  21. أبو عبد الرحمن
    21

    وما سمعت عن أعلام الحقد والتشكيك هذا الإعلام اللي ماشي على المقولة اللي مايطول العنب حامض عن يقول .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يناير, 2014 الساعة : 12:20 ص
  22. مرعي مظبطني
    22

    من زماااااااااااان وانتم موامره ابو الوليد خالد البلطان قال للنصراوية تبقوى بطوله اذا تجاوزوا الموامره واشتغلوا على ناديكم الان الدويش رجع مره ثانية موامره وعادة حليمه الى عادتها القديمه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يناير, 2014 الساعة : 1:07 ص
  23. العقيد
    23

    واضح ان المقال أصاب الطقايا في مقتل
    والدليل أكثر الردود طواقي
    واحد يبي يشتكي
    والثاني يبكي
    والثالث محلي يرتجي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يناير, 2014 الساعة : 1:59 ص
  24. السالم
    24

    مااجمل التعصب ومااروعه كان يقهر جمهور واعلام ابو طافيه .شاهدت مقطع ????? يشكو حاله للقناه عن تعرق ورجفه نفسيه من صدارت النصر دعية له بشفاء بس تراجعت له بدعاء من الحال هذي واردى لانه مايستاهل العافيه والمذيع ماقصر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يناير, 2014 الساعة : 3:52 ص
  25. الداهيه
    25

    تدري ياستاذ محمد انا عرفت من جد النصر مستهدف حضرت مباره الشعله والنصر المخرج او المصور ماكان يجيب عل الجمهور مع انه الجمهور هز المدرج هز وكان متفاعل عل مدار 90 دقيقه لكن رغم انوف العقماء الكاس للنصر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يناير, 2014 الساعة : 6:24 ص
  26. فارس نجد
    26

    سأتجاوز عن ماقاله الصحفي الدويس ولكلام الذي قاله فيه تعصب مثل كلمة زعقه رغم اني نصراوي لكني لأتمنى ان تصل الرياضه عندنا الى هذا الحد من التعصب ولأحتقان عموما لو فاز النصر بدوري فأنه قد فاز عن جداره واستحقاق لأنا جميع المباريات التي لعبها كان مستواه رائع وثابت عكس فريق الهلال المتذبذب في المستوى ولحقيقه تقال انا الهلال استفاد من نقاط الاتفاق والتعاون ونجران تحكيما يعني هناك ست الى سبع نقاط استفاد الهلال منها بينما النصر استفاد من مباراة الشباب فقط

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يناير, 2014 الساعة : 11:20 ص
  27. ابونواف
    27

    اي رجفه؟؟تكذب الكذبه وتصدقها
    عموما دربكم خضر السنه هاذي بمعاونة اللجان
    ولكن نهاية الدوري لكل حادث حديث…
    للمره الالف…
    ارحموا عقولنا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يناير, 2014 الساعة : 12:25 م
  28. النصر أول عالمي في آسيا
    28

    حقائق عميد الكتاب توووجــــــــع يا هلاليين .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يناير, 2014 الساعة : 1:05 م
  29. الدقيقه 90
    29

    الهلال باذن الله تعالي بطل الدوري هذا الموسم – والدويش محروم من متعة البطولات والانتصارات التي يتميز بها الهلاليين جماهير وصحافه –

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يناير, 2014 الساعة : 1:18 م
  30. abu amad
    30

    بالله هل هذا مقال يستفاد منه انا ارى هناك خلل واضح فى التفكير الله يكون فى عون الجماهير الاخرى اذا فازو بالدورى
    ستكون هناك كارثة حقيقية :-o :) :-| :?:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يناير, 2014 الساعة : 2:18 م
  31. النصر أول عالمي في آسيا
    31

    أضحكني تعليق الطاقية الصغير اللي يقول الدويش محروم متعة البطولات والانتصارات هههههههههههه ياااا ه كم هي عقول الطواقي ضحية كما هي الروافض للمعممين !! الدويش تحديدا يا هذا عاصر (( ماجد في عزه )) من يوم يحتكر هداف الدوري 3 سنوات ورى بعض وكان النصر أول فريق بالوسطى يحقق الدوري والكاس بنفس السنة 1401هـ وما كان فيه بطولات كثيرة منظمة والا بامكان النصر آنذاك من زيادة رصيده أكثر وأكثر …مع العلم بأن النصر له تاريخ من أيام الجوهر العبدلي والدنيني وجيل قبل ماجد … لكن الدويش عاصر الفن على أصوله بجيل السبعينات والثمانينات ونهضة الكرة السعـــــــودية بفضل اللــــــه ثم بجيل على رأسه ماجــــــد و محيســــن 83-84 وهذي حقيقة بدون تعصب مع عدم بخس حق شايع وصالح خليفة والنعيمة والبيشي لكن الحسم والتأثير كان لماجد (رأس الحربة الهداف وأساس المنتخب بذلك الوقت) ومحيسن … ويكفي أن نهائي 84 ماجد سجل هدف خرافي ومحيسن صنع هدف آخر … ويكفي أن أول انجاز التأهل للأولمبياد عبر مباراة 5-4 ضد كوريا لماجد2 ومحيسن2 …

    باختصار يبدو أن الطاقية حتى على أواخر أيام ماجد أو أيام الرياضة بعهد فيصل بن فهد ما لحق عليها ويهايط :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يناير, 2014 الساعة : 10:59 م
106