الدوري المصري يعود السبت والأهلي يواجه الرجاء

الاهلي المصري

تعود عجلة الدوري المصري لكرة القدم للدوران غدا السبت بعدما تم تأجيل مباريات المرحلة الخامسة لمدة اسبوع لدواع امنية بسبب انشغال الشرطة والجيش بتأمين الاستفتاء على الدستور يومي 14 و15 كانون الثاني/يناير الجاري.

ولم تشهد قائمتا الاهلي والزمالك في النصف الاول من انتقالات الشتاء تغييرات كبيرة سوى عودة مهاجم الاهلي محمد ناجي “جدو” من رحلة احتراف على سبيل الاعارة من هال سيتي الانكليزي لينضم الى قائمة الفريق بعدما رفضت ادارة الاهلي اعارته الى نوتنغهام فوريست احد اندية الدرجة الثانية للدوري الانكليزي، في حين استغنت ادارة الاهلي عن المحترف الموريتاني دومينيك داسيلفا، وتم عرض حارس الفريق محمود ابو السعود للاعارة.

في المقابل، تعاقد الزمالك مع لاعب الاسماعيلي السابق عمر جمال العائد من رحلة احتراف قصيرة في اهلي طرابلس الليبي، كما تم استبعاد نجم الفريق محمود عبد الرازق “شيكابالا” من قائمة الفريق الافريقية التي ستشارك في دوري ابطال افريقيا، بعدما فشلت محاولات اعادته للفريق. وطلب اللاعب رسميا فسخ عقده مع النادي لعدم حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة من الموسم الماضي والتي تصل قيمتها الى 8 مليون جنيه.

وتقام اربع مباريات في المجموعة الاولى، فيلتقي الرجاء متذيل الترتيب مع الاهلي المتصدر (9 نقاط كاملة) على ملعب المكس في الاسكندرية.

ويخوض الرجاء الوافد الجديد لمسابقة الدوري المباراة بقيادة فنية جديدة لخالد عيد خلفا للمدير الفني المقال ايمن المزين لسوء النتائج.

كما يلعب انبي (4 نقاط) مع الجونة (4 نقاط) بملعب بترو سبورت بالتجمع الخامس، ويستضيف المقاولون العرب الخامس بالجبل الاخضر غزل المحلة الثامن، ويحتضن الملعب الفرعي لاستاد الدفاع الجوي مباراة الداخلية التاسع مع الانتاج الحربي الاخير.

وفي ختام مباريات المجموعة الاولى بعد غد الاحد، يلعب سموحة الرابع (6 نقاط) مع مصر المقاصة الثاني (8 نقاط).

وضمن المجموعة الثانية، تقام الاحد اربع مباريات، فيلتقي الزمالك الثالث (6 نقاط من ثلاث مباريات) حرس الحدود متذيل الترتيب على استاد القاهرة الدولي.

ويستضيف القناة الخامس (5 نقاط) بتروجيت المتصدر (10 نقاط) بملعب الاسماعيلية. وعلى ملعب الترسانة، يستضيف تليفونات بني سويف العاشر المنيا الثامن. ويقود المنيا مدير فني جديد هو محمود صالح عقب اقالة تامر مصطفى لسوء النتائج.

وفي ملعب اكاديمية الشرطة، يحل طلائع الجيش السابع ضيفا على اتحاد الشرطة الرابع.

وفي ختام مباريات الثانية، يلعب الاثنين المقبل المصري التاسع مع الاسماعيلي الثاني في مباراة عنوانها كلاسيكو مدن القناة.

وتعد المباراة الفرصة الاخيرة للمدير الفني للمصري صبري المنياوي لتراجع نتائج الفريق فى المسابقة، وذلك جراء المفاوضات المكثفة التي تجريها ادارة النادي مع المهاجم المعتزل احمد حسام “ميدو” (30 عاما) ليتولى تدريب الفريق.

112