إتحاد الاثقال يكرم اليوم أبطال الخليج بـ65 ذهبية

الرباعون السعوديون

يكرم الاتحاد السعودي لرفع الاثقال اليوم السبت أبطال الخليج في فندق هوليدي أن الكورنيش بمدينة الخبر تقديرا للجهود الكبيرة التي بذلوها في سبيل السيطرة المطلقة على المنافسات الخليجية في كافة الأوزان من خلال البطولة التي أختتمت في الدوحة قبل ثلاثة أسابيع حيث حصد الرباعون السعوديون 65 ميدالية ذهبية و6 فضيات ووبرونزية من أصل 72 منافسة تمت بين الرباعيين الخليجين في كافة الأوزان في بطولة مجلس التعاون الثالثة عشر للكبار والثانية عشر للشباب والرابعة للناشئين لرفع الأثقال، بالإضافة إلى بطولة كأس قطر الأولى لرفع الأثقال (الجائزة الكبرى ) والتي شهدت مشاركة أبرز الرباعيين من عدة دول عربية.

وجاء الحصاد السعودي في البطولة الخليجية 2013 في الدوحة أفضل بكثير من نتائج الحصاد في بطولة 2012 في مسقط على اعتبار أن عدد الميداليات الذهبية لم يتجاوز في بطولة مسقط أكثر من 38 ميدالية من أصل 72 ولكنه ارتفع لقرابة الضعف في منافسات هذا الموسم ليطمئن الجميع على وضع المنتخبات السعودي مع التشكيل الأخير للإتحاد الجديد.
ونجح الرباع الناشئ يوسف العباس في حصد ذهبيتين وفضه ونجح حسين المهر في حصد ثلاث ذهبيات في وزن 105 للشباب وكذلك نجح الرباع مصطفى الميلاد في حصد 3 ذهبيات في نفس الوزن ولكن في درجة الكبار.وفوق وزن 105 حصد الرباع عبدالله الشمراني ثلاث ذهبيات في درجة الكبار فيما حصد رضا الرشيد ذهبية وفضيتين في درجة الشباب.
أما في منافسات وزن 77 فحصد قاسم القيصوم ثلاث ذهبيات للخطف والنتر والمجموع وفي نفس الوزن لدرجة الشباب حقق محسن الدحيلب ثلاث ذهبيات فيما جاء على المخرق ثانيا في منافسات الناشئين لنفس الوزن.
وفي وزن 85 حقق الرباع خليل الحمقان ثلاث ذهبيات في النتر والخطف والمجموع في منافسات الكبار ,وفي نفس الوزن حقق الرباع الصاعد حسين الماجد ثلاث ذهبيات أيضا في درجة الناشئين فيما تعثر الرباع محمد الحمقان في النتر لينال الفضية لكنه حصد ذهبيتي الخطف والمجموع.
عبر رئيس الاتحاد السعودي لرفع الاثقال سلمان الجشي عن ارتياحه من النتائج المميزه التي حققها الرباعون السعوديون في البطولة الخليجية وكذلك ماحققه الرباع عبداللطيف العبداللطيف في بطولة قطر الأولى (الجائزة الكبرى) وحصده ذهبية وزن 62 مؤكدا أن هذه النتائج هي انعكاس للدعم الكبير الذي يلقاه الاتحاد من قبل رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير نواف بن فيصل والأمين العام محمد المسحل مشيرا الى أن هذه النتائج هي خير إعداد للمنافسات التي تنتظر المتتخبات السعودية سواء على الصعيد العربي أو القاري مشددا على أن الهدف الذي يسعى له الإتحاد هو بروز رباعيين سعوديين على المستوى الأولمبي العالمي وعدم الاكتفاء بتحقيق الانجازات الاقليمية أو حتى القارية .
وشدد الجشي على أن التكريم الذي سيتم اليوم يهدف الى توجيه رساله للاعبين الاجهزة الفنية والإدارية بالاتحاد أن كل جهد سيبذل سيكون له تقدير والجميع يعمل من أجل رفعة هذه الرياضة وتحقيقها نتائج على كافة الاصعدة والمستويات.
وأكد أن الرباعيين السعوديين اثبتوا جدارة كبيرة في البطولة الخليجية وكذلك في بطولة قطر الدولية من خلال المشاركة الفاعلة والاحتكاك بنجوم كبار ليس على المستوى العربي فقط بل على المستوى الافريقي والدولي .
وأبدى ثقة كبيرة بأن الكثير من الطموحات التي يرسمونها في الاتحاد السعودي لرفع الاثقال وكمال الاجسام سيحالفها النجاح في ظل توافر الكثير من العوامل والدعم الكبير الذي يلقها الاتحاد من قبل رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير نواف بن فيصل الذي قدم ويقدم تسهيلات وجهود كبيرة من أجل الرقي بالرياضة السعودية .

112