مواجهات صعبة بالدوري القطري أبرزها بين السد والأهلي

2182221_FULL-LND

تنتظر جميع الفرق مواجهات صعبة في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري القطري ابرزها بين الاهلي والسد غدا الجمعة. ويلعب غدا ايضا الخور مع الغرافة والوكرة مع الريان، ويلتقي السبت السيلية مع العربي وقطر مع معيذر وام صلال مع الجيش والخريطيات مع لخويا.

يتصدر لخويا الترتيب برصيد 28 نقطة من 15 مباراة، مقابل 26 نقطة للسد الثاني من 14 مباراة، ويأتي الجيش ثالثا برصيد 24 نقطة من 15 مباراة.

ابرز مواجهات الجولة بين الاهلي السادس برصيد 21 نقطة والسد الساعي الى انتزاع الصدارة، وهي مواجهة صعبة بكل المقاييس بسبب توقف انتصارات الفريقين خاصة السد في آخر جولتين من الدوري الي جانب فوز وصيفه لخويا ووصوله الي الصدارة بشكل مؤقت. كما ان الاهلي تلقي خسارة مريرة امام الغرافة الجولة الماضية 4-5 بعد ان كان فائزا 3-1 ما تسبب بتراجعه من المركز الرابع الى السادس.

وما يزيد من صعوبة المواجهة الاصابات التي يعاني منها السد، حيث يستمر غياب قائده الاسباني راؤول جوانزليس ولاعب الوسط علي اسد الى جانب وجود شكوك حول مشاركة 3 لاعبين آخرين، بينما تعد صفوف الاهلي مكتملة وعلى رأسها الكونغولي آلان ديوكو هداف الفريق والدوري ومواطنه كابونجا والهداف القطري مشعل عبد الله.

وبمعنويات الفوز علي مضيفه الوكرة في الجولة الماضية، يستضيف الخريطيات التاسع (17 نقطة) لخويا المتصدر املا في تكرار مفاجآت المرحلة الاولى والفوز عليه، لكن لخويا الذي اعتلى الصدارة للمرة الاولى لن يسمح بالتفريط بالنقاط. يعاني لخويا من غياب بعض نجومه بسبب الاصابة ابرزهم التونسي يوسف المساكني الذي اصيب امام الجيش وغادر الى بلاده للعلاج، والسنغالي ايسيار ديا، ولن يكون امام مدربه البلجيكي اريك جيريتس سوى الاعتماد على القطريين سيباستيان سوريا وعادل احمد وعلي عفيف ومن خلفهم الكوري الجنوبي نام تاي، فيما يعتمد الفرنسي مارشان مدرب الخريطيات على الثنائي البحريني جيسي جون والبوركيني يحيى كيبي.

ويلتقي الوكرة الحادي عشر (15 نقطة) مع الريان الثاني عشر (13 نقطة) في مباراة صعبة ايضا بسبب المعاناة الكبيرة التي يعيشها الفريقان الكبيران وتراجعها بشكل غير متوقع الى المراكز الاخيرة بعد استمرار تعرضهما للخسائر وان تعادل الريان في الجولة الماضية مع السد.

ولن تقل مواجهة ام صلال الثالث عشر (11 نقطة) مع الجيش الثالث (24 نقطة) صعوبة وقوة رغم فارق الترتيب بينهما حيث لا يزال الجيش رغم هزائمه في المراكز الاولى وام صلال في المركز قبل الاخير. الجيش تلقى الخسارة الخامسة على التوالي وكانت امام لخويا ما تسبب باقالة مدربه الروماني لوسيسكو واسناد المهمة الى القطري يوسف ادم، بينما يعيش ام صلال اجواء جيدة بعد التغييرات التي طرأت علي محترفيه خاصة تعاقده مع البرازيلي الخطير سيموس والذي ساعده علي تحقيق فوز كبير علي معيذر الجولة الماضية برباعية، حيث يأمل في مواصلة الانتصارات للابتعاد عن شبح الهبوط.

ويسعي الغرافة الرابع (21 نقطة) الذي افلت من مفاجأة الاهلي في الجولة الماضية الى الفوز على على جاره الخور العاشر (16 نقطة) والاستفادة من نتائج المنافسين لاسيما الجيش لانتزاع المركز الثالث بعد ان اقتحم المربع الذهبي واحتل المركز الرابع للمرة الاولى في الجولة الماضية

ويبحث العربي الخامس (21 نقطة) عن الثأر من مضيفه السيلية السابع (20 نقطة) الذي هزمه في المرحلة الاولى، خصوصا انه اقترب من المربع الذهبي للمرة الاولى منذ عدة مواسم، في حين يأمل السيلية بالعودة الى المربع لا بل الى الصدارة التي احتلها لعدة جولات. ويخوض الفريقان المباراة وسط تغييرات كثيرة، حيث تعاقد العربي مع مدافع تيمور الشرقية اوريس جونيور والمهاجم البرازيلي رانجل بدلا من البحريني السيد عدنان والفنزويلي ميزا، فيما تعاقد السيلية مع البرازيلي كماتشو بدلا من الكونغولي الونجا ديبا المصاب.

وتبدو الفرصة متاحة امام قطر الثامن (20 نقطة) لاستعادة الانتصارات المتوقفة منذ جولتين خلال مواجهته مع معيذر الرابع عشر الاخير (11 نقطة) والذي يقاتل من اجل ايقاف الخسائر حتى لا يهبط مبكرا ويعود سريعا الى الدرجة الثانية.

التعليقات

1 تعليق
  1. اهلاوي راقي وملكي
    1

    بالتوفيق لفيكتور مع ناديه الجديد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 يناير, 2014 الساعة : 11:01 ص
116