ليون يطيح بمرسيليا ويتأهل مع نانت إلى نصف النهائي

2261688_FULL-LND

اطاح ليون بضيفه مرسيليا من مسابقة كأس الرابطة الفرنسية وبلغ نصف النهائي بالفوز عليه 2-1 اليوم الاربعاء. ويدين ليون الذي سبق له الفوز بهذه المسابقة مرة واحدة فقط عام 2001 من اصل 4 مباريات نهائية اخرها في 2012 حين خسر امام مرسيليا بالذات، بفوزه الى يوان جوركوف وباتيفيمبي جوميس اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 24 و74، قبل ان يقلص اندري بيار جينياك الفارق في الدقيقة 89 من ركلة جزاء.

وتأهل ايضا نانت، الفائز باللقب مرة واحدة عام 1965، للمرة الاولى منذ 10 اعوام، وذلك اثر فوزه الصعب على ضيفه نيس 4-3. ويدين نانت بتحقيقه ثأره من نيس الذي كان اطاح به من الدور الثالث لمسابقة الكأس بالفوز عليه 2-0 في معقله في الخامس من الشهر الحالي، الى التوجولي سيرج جاكبيه الذي سجل هدف الحسم قبل ثلاث دقائق على النهاية من مسافة بعيدة كما لعب دورا في الاهداف الثلاثة الاخرى لفريقه في مباراة تقدم فيها نيس من ركلة حرة لديديه ديجار (17).

وانتظر نانت حتى بداية الشوط الثاني ليرد بهدفين سريعين من الصربي فيليب دجوردجيفيتش (48 و52). وكان بامكان بطاقة دور الاربعة ان تذهب لاي من فريقين بعد ان تقلبت النتيجة في الدقائق الـ18 الاخيرة اذ ادرك تيموتي كولودييسياسك (72) التعادل لنيس ثم رد اصحاب الارض وتقدموا مجددا عبر الفنزويلي اوسفالدو فيسكاروندو (78).

واعتقد الجميع ان التعادل سيكون سيد الموقف في الوقت الاصلي بعدما نجح نيس في ادراك التعادل مجددا بواسطة الارجنتيني داريو سفيتانيتش (85) لكن جاكبيه قال كلمته في الدقيقة 87 وقاد فريقه الى نصف النهائي للمرة الاولى منذ 10 اعوام وتحديدا منذ 2004 حين وصل الى المباراة النهائية قبل ان يخسر مباراة امام سوشو بركلات الترجيح.

وودع ايفيان من الدور ربع النهائي بخسارته امام مضيفه تروا من الدرجة الثانية بهدف لكلارك نسيكولو (69)، مقابل ثلاثة اهداف لبنجامين نيفيه (32) وجيسلين جيمبير (44) وجيمي كابو (4+90).

ولحق ليون ونانت وتروا بباريس سان جرمان الذي جرد بوردو من اللقب بالفوز عليه 3-1 امس الثلاثاء.

112