ميلان يتنفس الصعداء ويتأهل إلى ربع نهائي كأس إيطاليا

هوندا

تنفس ميلان الصعداء بعض الشيء وبلغ الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم بفوزه على ضيفه سبييتزا من الدرجة الثانية 3-1 اليوم الاربعاء على ملعب “سان سيرو”.

ودخل ميلان الى هذه المباراة بمعنويات مهزوزة تماما بعد ان قررت الادارة التخلي عن المدرب ماسيميليانو اليغري اثر الهزيمة المخيبة جدا امام ساسوولو المتواضع (3-4) الاحد في الدوري المحلي.

وخاض “روسونيري” الذي يسعى لانقاذ موسمه المحلي من خلال مسابقة الكأس بعد ان فقد الامل في المنافسة على اللقب الدوري او حتى الحصول على مركز مؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، لقاء اليوم بقيادة مساعد المدرب ماورو تاسوتي بانتظار ان يتولى نجم وسطه السابق الهولندي كلارينس سيدورف تدريب الفريق اعتبارا من غد الخميس.

ولم يجد ميلان الذي يتخلف في الدوري بفارق 20 نقطة عن المركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري الابطال و30 نقطة عن يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر، صعوبة في تخطي ضيفه المتواضع وقد افتتح التسجيل في الدقيقة 28 برأسية من البرازيلي روبينيو بعد عرضية من جامباولو باتيزني الذي اضاف بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 31 من تسديدة اكروباتية رائعة.

وفي الشوط الثاني، افتتح الياباني كيسوكي هوندا، القادم من سسكا موسكو الروسي، سجله التهديفي مع الفريق اللومباردي بعد ان تابع الكرة في الشباك اثر تسديدة من ريكاردو مونتوليفو صدها الحارس نيكولا ليالي (47).

واستغل الضيوف تراخي لاعبي ميلان بعد الاطمئنان على النتيجة لتقليص الفارق في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع عبر نيكولا فيراري.

وضرب ميلان، الباحث عن لقبه الاول في المسابقة منذ 2003 والسادس في تاريخه، موعدا في الدور ربع النهائي مع اودينيزي الذي اطاح بقطب ميلانو الاخر انتر ميلان (صفر-1).

وبلغ الدور ربع النهائي ايضا سيينا بفوزه على مضيفه كاتانيا باربعة اهداف لميكيل باولوتشي (24) وفرانشيسكو فالياني (59) ونيكو بولزيتي (1+90) ولورنزو روسيتي (3+90)، مقابل هدف لسيباستيان ليتو (4).

ويلتقي سيينا في مواجهته المقبلة مع فيورنتينا الذي سبقه الى هذا الدور على حساب كييفو (2-صفر).

ويكتمل الدور ربع النهائي في وقت لاحق حيث يلتقي نابولي مع اتالانتا.

110