بعد خلو قائمة كأس العالم 2014 من اسمه

الحكم السعودي خليل جلال يعلن رسمياً اعتزاله التحكيم

خليل جلال

تحديث: أعلن الحكم الدولي خليل جلال اعتزاله التحكيم بشكل نهائي عقب صدور قائمة الفيفا للحكام المشاركين في كأس العالم 2014 بالبرازيل والتي خلت من اسمه.

واختار الفيفا اربعة حكام من آسيا وهم الاوزبكي رافشان والياباني نيشمورا والاسترالي وليام والبحريني نواف شكرالله.

وبحسب مصادر “سبورت السعودية” فقد بعث خليل جلال بخطاب اعتزاله رسمياً للجنة الحكام مقدماً شكره لجميع من دعمه وسانده خلال مشواره التحكيمي الطويل والذي شهد مشاركته في مونديال 2010م.

التعليقات

64 تعليق
  1. طاقية منشق
    1

    :mrgreen: :mrgreen:

    تريد تحكم بكاس العالم شقد حلمك صعب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 2:12 م
  2. الصمصام
    2

    جنت على نفسها براقش .. البركة في رئيس القوم
    إذا كان ربت البيت للدف ضارب فشيمت أهل البيت الرقص .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 2:13 م
  3. ابو الهول الهلالي
    3

    هاردلك يا خليل جلال
    الحكم هذا الموسم وكل موسم ظلمو الزعيم وقدموه قربان للفريق الأول
    من ثلاثين سنة والزعيم يعاني من التهميش والظلم ولكن لا حياة لمن تنادي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 2:14 م
  4. الوضع ما يطمن
    4

    تفداك انت افضل حكم سعودي و يكفيك مثلتنا في ٢٠٠٦ و ٢٠١٠

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 2:22 م
  5. مشجع محايد
    5

    خليل جلال من افضل الحكام على مر تاريخ التحكيم السعودي

    أعلن الاعتزال والابتعاد عن التحكيم بهالوقت

    شكرا خليل …

    انت من رفع رؤوسنا في كاس العالم 2006-2010

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 2:37 م
  6. سائح في زمن غدار
    6

    بسم الله
    للأسف حكامنا سخرو مستواهم الرائع بمحابات مكشوفه مع الأصفر الصغير, ف من الطبيعي السقوط من أعلي الهاويه.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 2:41 م
  7. تعاوني100
    7

    الحكم السعودي فاشل ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 3:02 م
  8. ابووليد
    8

    يالله هاذي دعوة مظلوم حرمتك من المشاركة كاس العالم.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 3:06 م
  9. فيصل
    9

    أفضل حكم مر على الكرة السعودية اطلااااقا بصراحة خسارة كبيرة الحكم الكبير خليل جلال والله يووفقك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 3:22 م
  10. إبراهيم
    10

    خليل جلال من الحكام المميزين حقيقة .. وشرفونا في كؤوس العالم الماضية ..

    بالتوفيق لك في حياتك القادمة بعيداً عن صداع الكورة ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 3:25 م
  11. ألواثق
    11

    يكفيك فخر بألمشاركه العالميه وهذا يكفي اما السعداء فهم من حاربو أنجازاتك و كأنك تمثل نفسك .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 3:31 م
  12. العــــ صعبة ـــالميـــ قوية ـــة
    12

    خسارة للهلال !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 3:33 م
  13. *itti*
    13

    اعترف واحد من اهلها

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 3:33 م
  14. ابو فيصل
    14

    من افضل حكام اسيا والعرب هو الحكم الوحيد المعترف فيه والبقية للأسف لا شيء؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 3:35 م
  15. ابوجمال
    15

    قرارسليم ماعاد فيه قوانين رادعه تحمى الحكام الرجل خاف يصير له ماصار لمطرف القحطانى خير ماسويت يا خليل اتمنى لك حياه سعيده

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 3:43 م
  16. متابع ملكي
    16

    خليل من أفضل الحكام السعوديين ويستحق التكريم ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 3:48 م
  17. المشجع الغير خفي
    17

    والله ان تاريخك يا خليل جلال افضل من ابو زنده و من عمر المهنا

    رغم اخطائك ، الا انك رجل مخلص … بالتوفيق لك اينما كنت ،،،

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 3:50 م
  18. ابو تركي
    18

    افضل الحكام السعوديين … اذا خليل جلال اعتزل من بقى

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 3:52 م
  19. الهويه نصراوي
    19

    هاردلك خليل
    لكن هل ضميرك مرتاح بعد هدف الفوز
    المحتسب خارج الوقت الاضافي لفريق
    الدلال في اخر مباراة حكمتها ؟ !!!
    قد تكون دعوة مظلوم ( العرووووبه )

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 3:53 م
  20. سعودي و افتخر
    20

    الحمد لله تخلص الهلاليين من احد الحكام المحتقنين عليه :idea:
    يالله يا كريم تخلص الهلال من الحكام العاملين الان من زملاء ( مطرف ) وما اكثرهم :idea:
    لكن من دون شك خليل جلال هو كبيرهم الذي علمهم الاحتقان :idea:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 3:54 م
  21. عبدالله محمد الشهري
    21

    تعليق رقم 3 صحح معلوماتك شكلك عكست كلامك وأنت نعسان قصدك التحكيم مع الهلال من 30 سنة ولايزال ولكن المتصدر عرف اللعبة صح فقام بمجهود خرافي وجلب لاعبين يبيضون الوجه لمواجهة فرق دوري جميل والتغلب على التحكيم وكافة العراقيل للوصول للبطولة بخلاف فريقك المدعوم من ثلاثين سنة على قولتك ويجد البطولة في النهاية باردة مبردة وبأقل مجهود وخارجيا ماله حس ولا خبر حتى أصبح ينطبق عليه المثل المشهور ( أسد علي وفي الحروب نعامة) .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 4:01 م
  22. جماهير الطواقي معك حلاوه
    22

    احسن هذا خليل هلال ياما اعطى بطولات لل....

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 4:02 م
  23. مونس.
    23

    اي شرفنا أس العالم 2010 حكم مباراة سويسرا مع احد المنتخبات وجاب العيد بذيك المباراة وكل الصحف العالمية هاجمته وبقوة حتى اذكر مانشيت صحيفة كندية تقول( عد الى الصحراء وارعى ابلك) تعبيراًعن امتعاضهم وغضبهم من سوء ادارته للمباراة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 4:06 م
  24. الحربي ٩٩٩٩٩
    24

    مع السلامه
    عيش مع ورعانك مرتاح البال لحد يقول ظلمني ويدعون عليك الكورة وجع راس
    شكرًا خليل جلال 3

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 4:22 م
  25. نايف
    25

    حكم ناجح دولياً ومن المفترض المحلي يقيم لك حفلة على ما قدمته لهم تقديرا للهدايا السابقة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 4:25 م
  26. احمد
    26

    نادي الدلال اعلن الحداد وراح ينكسو الاعلام ثلاث أيام في مقرهم في العريجا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 4:27 م
  27. أبـوأحـمـد
    27

    رغم اخطائه والتي غالبا تكون لمصلحة الهلال

    لكن يظل من خيرة الحكام خلال مسيرة الرياضة السعودية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 4:27 م
  28. اتحادي صميم
    28

    شكرا خليل جلال بما قدمه تحكيم في السعودية
    اثبت انه افضل حكم العربي وحكم كاس العالم 2010

    وماعليك من الهلال حاقدين عليك
    شكرا لك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 4:28 م
  29. اتفاقي
    29

    السنه اللي راحت زي هالوقت حطيتو هالخبر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 4:31 م
  30. أسد عاااااااااااالمي
    30

    أبركها من ساعه حكم دائما يظلم العالمي ينزل لمباريات النصر وهو مشحون ضد العالمي !!!

    أرجعوا لجميع المباريات الي حكمها للنصر من ضربات جزاء غير محتسبه وأهداف ملغيه …ألخ

    وقارنوا تحكيمه لمباريات الدلال وسوف تتضح الصوره بشكل أوضح …

    فأنت ياخليل جلال قررت أعتزالك تأكد أنه سيكون خير عليك لأنك سوف ترتاح من دعوة المظلوم!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 4:33 م
  31. عامر الفلسطيني
    31

    مسيرة رائعة لهذا الحكم في دعم الإتحاد و النصر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 4:50 م
  32. ((__ الــرئـيـس __))
    32

    افضل حكم اسيوي على الاطلاق
    والوحيد الذي حفظ ماء وجه التحكيم المتهالك..

    تمنياتي لك بالتوفيق.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 4:51 م
  33. محايد ...
    33

    خبر مؤسف لنادي النصر …

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 4:58 م
  34. ابو جعفر
    34

    انت حكم رائع وخلوق
    لكن العروبة تعرض لظلم امام الهلال كنت انت بطله
    ظلمت العروبة وضبطت الهلال
    فالافضل لك الاعتزال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 5:16 م
  35. شبيه الفيل
    35

    احسن خل تحيزك لام هلال وتمديد الوقت في مباراة العروبة ينفعك

    يالله درب يسد ولا يرد وكلها مسألة وقت ويصير مكان المهنا 8)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 5:25 م
  36. بلاد الشام تعشق الاتحاد
    36

    شكرا خليل جلال
    عقبال عمر المهنا نسمع خبر استقالته من لجنة الحكام

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 5:39 م
  37. الزعيم العالمي
    37

    ما عليك حسوفه وهردلك لفريق الطواقي المز خرشه بالزري

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 5:47 م
  38. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    38

    أفضل حكم سعودي بلا منازع وطبعاً كل حكم له أخطائه ويكفي بأنه مثل السعودية في كأس العالم مرتين أعوام 2006 و 2010 .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 5:58 م
  39. ابو راشــــــــــد
    39

    مجاملة الهلال وارتكاب الاخطاء الكوارثية لمصلحته هي من حرمت الحكام السعوديين من التحكيم في كاس العالم
    العالم يرى ويسمع ويسجل كما ان اداؤه سيئاً جداً في مباراة استراليا واليابان

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 6:02 م
  40. عبدالرحمن الوجيـHـه
    40

    خسارة للتحكيم اعتزال جلال
    لانه حكم مميز
    وهو الافضل الان في ساحة التحكيم المحلية
    الله يوفقه في حياته القادمة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 6:03 م
  41. عالمي بقوة
    41

    الخيرة فيما اختاره الله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 6:08 م
  42. ابو غيداء
    42

    خليل كفيت ووفيت شكرًا على ماقدمته تاريخك يشهد ويرد على المشككين..أينما ذهبت اسأل الله ان يوفقك وإنشاء الله نشوفك مسؤول في لجنة الحكام في اسيا او في السعوديه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 6:11 م
  43. داري قطر و عز منهي داره
    43

    رد ٣،٦
    الحين اللي تضرر من التحكيم من؟!
    ثلاثين سنه ب٥٤ بطوله غير صحيحه
    بفزعة الحكام و الله العظيم قمة البلاهة
    استحوا على وجيهكم يا اذناااب الهدلق
    و أمثاله تنعقون بما يزعقون قاتل الله الكذب
    و الكذابين.
    تعليق ١٩ خليل هلال اعتزل لان شيك مباراة
    العروبة و الهدف الذي أتى بعد نهاية المباراة
    بيكفيه يفتح له محل دغابيس يعيشه هو و عياله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 6:11 م
  44. hhhhh
    44

    مادام الهلاليون مهيمينين على كرتنا فلن ننجح في أي مجال ، لأن مصلحتهم فوق الجميع وفوق الوطن وللأسف لما رأت الأندية الأخرى فعلهم ومباركة المسؤولين لهم أخذت تحذو حذوهم .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 6:15 م
  45. السيف الازرق
    45

    لاتلام على اعتزالك فقد شوه سمعتك الاصفر الصغير . يريدون ان تحسب لهم بلنتى من نصف الملعب ….؟
    على كلا ستضل افضل حكم رغم انف كل نصراوي .فهم يريدونك نسخه من مرعي ومقرف القحطاني ….؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 6:16 م
  46. هلالي 2014
    46

    حكم ممتاز اكيد بيفقده التحكيم السعودي
    و هو من افضل الحكام

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 6:38 م
  47. إبن أحمد
    47

    و الله أحسن لگ تعتزل .. و تبعد عن البيئة السيئة ..
    المجتمع الرياضي عندنا .. من سيئ إلى أسوء ..
    مجتمع كُله نفاق .. و محسوبيّات .. و كذب ..!!!

    والله يوفقگ في حياتگ لما يحب و يرضى *

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 6:46 م
  48. نصراوي
    48

    لا يوجد بديلك بالسعودية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 7:19 م
  49. شوشرة
    49

    فكة درب يودى مايرد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 7:28 م
  50. جحا بن هلال المحلي ابو قرون
    50

    افا ياخليل هلال تعتزل وتترك فريقك المحلي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 7:42 م
  51. عاشق النصر
    51

    ياشباب تحسبونه ترك التحكيم كذا بسبت ابعاد رئيس الاتحاد الاسوي عضو شرف الهلال حسبنا الله ونعم الوكيل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 7:43 م
  52. واقعي
    52

    خالص العزاء للنصراويين وعقبال اعتزال صانع الفوز النصراوي الاخر مرعي جيت اقصد مرعي عواجي انشري ياسبورت رغم انني اشك !!!!!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 7:45 م
  53. عراقي
    53

    من اشوفك تحكم مباريات المنتخب العراقي في البطولات العربيه والاسيويه صدق اشوف الدوري زايد عليك ياما ظلمتنا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 7:57 م
  54. ثامر العالمي
    54

    يا ان الحكم تورط حتى في التعليقات
    جمهور الهلال يقولون انه نصراوي ومتعصب
    وجمهور النصر يقولون انه هلالي متعصب
    والله ما درينا الحكم يشجع مين

    سواء الحكم هلالي او نصراوي في الاخير ريح راسه من كلامكم . عقدتوا الرجال في عيشته ..

    ما في امل ينجح حكم على هكذا تعامل من الجمهور

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 8:43 م
  55. ابوخالد السديري
    55

    خليل جلال حكم سيء جدا ودائما يجامل الفرق الكبيره واتوقع يكون حكم درجه اولى افضله
    اجل تبي تحكم كاس العالم ياعمري ههههههههههه تبطي عظم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 8:50 م
  56. الهويه نصراوي
    56

    الطووووووووووووواقي
    زعلااااانين
    على خليل هلال
    هههههههههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 9:27 م
  57. جملة مفيدة
    57

    اراح واستراح
    حكم من جنبها

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 10:28 م
  58. الصوت الراقي
    58

    نتيجة مجاملة السنافر خسرت مستواك التحكيمي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 يناير, 2014 الساعة : 12:08 ص
  59. المدفعيه الاتفاقيه
    59

    عقباه للعمري الي شكله بيموت وهو يحكم للسن أحكام يا حكم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 يناير, 2014 الساعة : 1:29 ص
  60. الــقــائــد
    60

    نتمنى من نادي الهلال إقامة حفل إعتزال لـه :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 يناير, 2014 الساعة : 2:07 ص
  61. عبدالرحمن الناجم
    61

    ابرك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 يناير, 2014 الساعة : 8:53 ص
  62. المجد الاصفر
    62

    حكم ممتاز وشرف كأس العالم ورفع مستوى التحكيم فيها .

    كأس عالم بدون حكامنا ترقب الكوارث التحكيمية فيها واذكر اعلامنا الذي يتهجم على خليل ورفاقه .

    بالتوفيق خليل جلال والله معك وجزاك الله خيرا .

    وعقبال مانراك رئيس لجنة الحكام الآسيوية .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 يناير, 2014 الساعة : 9:27 ص
  63. yaser
    63

    راح فيها المحلي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 يناير, 2014 الساعة : 1:30 م
  64. أبو عبدالاله AH
    64

    ?????????????

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 يناير, 2014 الساعة : 12:34 ص
102