الفرنسي شوفان يخلف الهولندي كوستر في تدريب الافريقي التونسي

الفرنسي شوفان يخلف الهولندي كوستر في تدريب الافريقي التونسي

استغنى النادي الافريقي يوم الثلاثاء عن خدمات مدربه الهولندي ادري كوستر وعين الفرنسي لاندري شوفان بدلا منه رغم تصدره لقمة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم.

وقال الافريقي في بيان بموقعه على الانترنت “تعلن ادارة النادي عن تغيير الجهاز الفني للفريق الأول بتعيين الفرنسي لاندري شوفان في منصب المدرب الاول ويساعده اتا افولوبي ومحمد المكشر.”

وقاد الهولندي كوستر الافريقي لتحقيق بداية جيدة لم يعرفها في المواسم الماضية بتحقيق تسعة انتصارات مقابل تعادلين وهزيمتين ليحتل الصدارة برصيد 29 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على غريمه اللدود الترجي ملاحقه المباشر.

ورغم ذلك قررت ادارة الافريقي تغيير المدرب الهولندي بعد انتقادات حادة وجهت اليه بسبب افتقاد الفريق لأسلوب لعب واضح وجاءت أغلب انتصاراته من مجهود فردي لأحد لاعبيه.

وبدا دفاع الافريقي صلبا تحت قيادة كوستر حيث لم تهتز شباك الفريق سوى ثلاث مرات في 13 جولة لكن خط الهجوم ظل يعاني حيث لم يسجل الا 13 هدفا أي بمعدل هدف واحد في كل لقاء.

ويأمل الافريقي ان يمنحه المدرب الجديد اسلوبا مميزا في اللعب الى جانب مواصلة الانتصارات من أجل احراز لقب الدوري الذي غاب عن خزائنه منذ عام 2008.

وسبق للمدرب شوفان البالغ من العمر 45 عاما تدريب فريقي نانت وبريست في فرنسا.

110