بيليه يدعو رونالدو لمواصلة العمل لدخول نادي الأساطير

بيليه يدعو رونالدو لمواصلة العمل لدخول نادي الأساطير

 دعا أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الفائز بجائزة افضل لاعب كرة قدم في العالم عن عام 2013 لمواصلة العمل والحفاظ على مستواه العالي لدخول نادي عظماء اللعبة مشبها إياه بالراحل ايزيبيو.

وتفوق مهاجم منتخب البرتغال وريال مدريد على منافسة من الارجنتيني ليونيل ميسيل مهاجم برشلونة الفائز بالجائزة أربع مرات متتالية والفرنسي فرانك ريبري لاعب بايرن ميونيخ الالماني ليتوج بالجائزة للمرة الثانية في تاريخه يوم الاثنين.

وأبلغ بيليه الذي نال جائزة خاصة هي الكرة الذهبية الشرفية عن مجمل انجازاته على مدار مسيرته مجلة فرانس فوتبول يوم الثلاثاء “بالنسبة لي آخر لاعب اسطوري حقيقي كان صانع لعب منتخب فرنسا السابق زين الدين زيدان. لقد حافظ على نفس المستوى الفني العالي جدا لعشر سنوات على الاقل.”

ويقول بيليه ان رونالدو يسير على الطريق الصحيح وانه يذكره بمهاجم البرتغال الراحل ايزيبيو هداف كأس العالم 1966 الذي توفي في وقت سابق من الشهر الجاري عن 71 عاما.

وقال بيليه الفائز بكاس العالم ثلاث مرات “اليوم يتفوق ميسي ورونالدو على باقي اللاعبين. يذكرني رونالدو قليلا بالراحل ايزيبيو. يمتاز بالاخلاق العالية ويملك تألق وابداع اللاعبين العظام.”

وكان الفوز بكأس العالم من العوامل الرئيسية التي تؤثر في التصويت على اختيار جائزة افضل لاعب في العالم سابقا لكن نجاح رونالدو وميسي اثبت ان هذه الامور تغيرت الان بحسب رأي بيليه.

وقال بيليه عن كأس العالم التي سيسعى كل من رونالدو وميسي للفوز بها لاول مرة في وقت لاحق من العام الجاري “تغيرت الامور عما اعتدت عليه اثناء فترة وجودي في الملاعب. لا اقول ان الفوز بكأس العالم لم يعد يحظى بنفس الاهمية لكن دوري الابطال بات الان يحظى بنفس التأثير المماثل على شهرة اللاعب.”

108