الشهري: وأصابتهم (أم الركب)..!!

– و(أم الركب) هذه هي مصطلح عامي يطلق ويراد به وصف حالة الهلع والخوف والرعب الشديد الذي قد يصيب الإنسان بسبب موقف ما لدرجة أن ركبتيه لا تقويان على حمله.

– لا أدري لماذا تذكرت هذا الوصف تماماً وأنا أتابع حالة البعض – أعانهم الله – بعد الظهور الفضائي لرئيس نادي الاتحاد السابق (منصور البلوي) في حديث الحقائق والوثائق وهو الحديث الذي ما زالت أصداؤه تتواصل بشكل تصاعدي وتؤكد أن (الحقيقة بتوجع).

– قال (البلوي) ما لديه ومضى ليشغل الوسطين الرياضي والإعلامي وكأنه يتمثل قول الشاعر (أنامُ ملء جفوني عن شواردها / ويسهر الخلق جراها ويختصمُ).

– أعود لمن تحدثت عنهم في بداية المقال والذين أثار خروج الرجل (حفيظتهم) فظهروا ليعقبوا ويهاجموا ويشككوا بالرغم من أنهم لم يكونوا معنيين أبداً بما قاله لا من قريب أو بعيد؛ ولكن الظهور جدد لهم مآسي الماضي التي تجرعوها طويلاً.

– أحدهم (نائب رئيس سابق في نادٍ منافس) كان يظهر نفسه بمظهر الحياد ويرتدي قناع المثالية ولكنه نزع كل ذلك عنه وعاد لما كان عليه من تعصب وخرج ليقلل حتى من إنجازات الرجل وذكر بأن (منصور البلوي) لم يحقق سوى بطولتين فقط أثناء منافستهم له..!!

– ضحك الجميع على ما قاله لأن (البلوي) حقق أضعاف هذا الرقم في بطولات كرة القدم منها بطولتان آسيويتان وتأهل للعالمية وبطولة عربية وأخرى للسوبر السعودي المصري هذا خارجياً فقط بالإضافة لبطولتين محليتين وأكثر من 200 بطولة للنادي في مختلف الألعاب، ولكن يبدو أن الرجل لا يعترف إلا بالبطولات (المحلية) فقط وذلك بداعي التخصص، ولا يجيد احتساب البطولات القارية والإنجازات الخارجية فضلاً عن تحقيقها.

– (منصور البلوي) لم (يطرق) باب ناديهم خلال الحلقة على الإطلاق وكان حديثه موجهاً للصحيفة التي افترت عليه وللشأن الاتحادي فقط ولكنهم يحسبون كل صيحة عليهم..!!

– لا ألومهم.. فقد مضوا من مناصبهم كما مضى الرجل من منصبه ولكن الفرق أنه ما زال حاضراً في قلوب الجماهير الرياضية بخلافهم بعد أن طوتهم المرحلة.

– أعذرهم كثيراً فهم لا يريدونه أن يعود لأنه يشعرهم بفشلهم وعجزهم عن مجاراته.. ولأنهم لا يريدون عودة الاتحاد.

ع الطاااااااااااااااااااااير

– بات تصدر النصر يسبب للبعض الكثير من الحساسية لدرجة أنهم صاروا يشككون في كل فوز نصراوي وينسبونه للتحكيم..!!

– الهلال هو أكثر الفرق استفادة من التحكيم هذا الموسم وآخرها ما حدث أمام الاتحاد حيث خرجوا بتعادل غير عادل لأن الحكم لم يحتسب للاتحاد ضربتي جزاء واضحتين كما قال خبراء التحكيم.

– الإعلام الأزرق يدرك هذه الحقيقة جيداً ولكنهم مع ذلك هاجموا التحكيم في مباراة النصر والرائد لأنهم يريدون أن (يداروا) أخطاء الحكم لمصلحة فريقهم أمام الاتحاد.. وذلك من باب: (رمتني بدائها وانسلت).

– حتى خبراء التحكيم (غير السعوديين) الذين علقوا على لقطات مباراة النصر والرائد أنصفوا الحكم وأكدوا صحة قراراته.

– حملة التشكيك الزرقاء ضد النصر بدأت ولن تتوقف حتى يوقفوا العالمي عن الصدارة..!!

– ما زال الإنصاف غائباً عن جمهور النصر في كل مرة يملأ فيها الملعب حيث يأتي عدد الحضور المعلن مخالفا للواقع الذي تراه العين (المجردة عن التعصب).

مقالة للكاتب سالم الشهري عن جريدة الوطن

التعليقات

10 تعليقات
  1. المحايد
    1

    الماسي الهلاليه الخماسية والرباعيه حاستك حوس
    وجعلت الشهري يساند الاصفر الصغير والعام الماضي
    كان يساند الفتح كله من الهلال اللي صافق قلوبكم صفق
    كلنا نعرف وش كتب الاتحاديين ايام تصريح رئيس النادي النصراوب
    عن محمد نور المشطوب وتاريخه معروف…والحين سبحان الله
    تزول كل الترسبات بسبب الهلال الان دفاع مستميت عن النصر
    ونسيان الماضي بسبب الهلال عرفتو الحين مين اللي تصفقه
    ام الركب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 يناير, 2014 الساعة : 2:36 م
  2. لوتس
    2

    أحسنت أحسنت …..
    بارك الله فيك ….
    والتويجري ولله الحمد أخذ لطمة قوووية بورقة المخالصة وفقد المصداقية ووالنجاح في تمثيل المثالية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 يناير, 2014 الساعة : 3:11 م
  3. العــــ صعبة ـــالميـــ قوية ـــة
    3

    البلوي = واثق الخطوة يمشي ملكا …
    كنت خايف على التويجري يطق عليه عرق مع تركي العجمة لأنه تذكر مرارة الهزائم والتصفيع على يد كتيبة أبو ثامر الكروية وليست العسكرية ونعلم وقتها إنه كان نائبا لرئيس الطواقي وتذوق مر الهزائم وقتها لذا تقلبت المواجع لديه بظهور أبو ثامر فضائيا وكشف الحقائق معززة بالوثائق وليس كلام وبربرة !!!! فلا ألوم الطواقي من حالة الإنكسار التي ظهروا فيها بعد ظهور البعبع المونديالي فضائيا فقد تذكروا ماضي مرير من أبو ثامر ….
    دمروا الإتحاد المونديالي وزرعوا فيه الخلايا النائمة وحينما قضوا عليه ظهر لهم النصر العالمي من جديد ، لذا أنصحهم بالمثل الشهير ((( اليد اللي ما تقدر عليها صافحها ))) ولكنهم يغدرون ليل نهار ويطعنون في الظهر لأنهم لا يستطيعون المواجهه وجها لوجه لا كرويا ولا أخلاقيا ولا فضائيا بل إن نظامهم هو رمتني بدائها وأنسلت !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 يناير, 2014 الساعة : 3:54 م
  4. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    4

    عزيزي الكاتب إذا ناسي أذكرك المباراة وين كانت على أرض أي فريق طبعاً أرض الأتحاد يعني من المنطق جلب حكم أجنبي ليحكم قمة الكلاسيكو وابعادها عن الأمور الخارجية قبل و بعد المباراة وأذكرك بعد مباراة الهلال و الأتحاد في الموسم الماضي في كأس الملك حسب للأتحاد هدف من تسلل وهو هدف مختار فلاتة ولم يشتكي الهلال من التحكيم وأنما سكت وخرج الهلال من البطولة وهذة هي بطولاتكم الحقيقية خروج الهلال من أي منافسة كانت بطريقة شريفة أو غير شريفة و لكن لا حياة لمن تنادي .

    في الختام : كل أندية العالم تستفيد وتظلم من التحيكم ويتهمون الهلال بأنه نادي تحكيم بإستمرار لتغطية فشلهم وتناسوا بأن هناك نادي يستفيد أو أندية اخرى ولا يتم التكلم عنه .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 يناير, 2014 الساعة : 3:55 م
  5. بربيكان
    5

    لا فض فوك ا استاذ جمال .. فعلا .. كتبت فأوجعت ..لن يستطيع احد ايقاف رموز التعصب الاعلامي الرياضي الهلاميين .. الا بمثل قلمك ( فأم الركب واضحة وجلية وارها تضرب بعض من كهولهم بعد كل جولة ” نصراوية ” كما رأيتها تتجدد بعد حدييث ( أفضل رئيس نادي من وجهة نظري ) .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 يناير, 2014 الساعة : 4:40 م
  6. محمد عبدالله
    6

    بربيكان
    لا تكثر من البيرة علشان تقدر تفرق بين سالم و جمال.
    انشروا يا سبورت

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 يناير, 2014 الساعة : 9:26 م
  7. ابو علي الحربي
    7

    سنوات وتجيك ام اركب الهلال يحقق بطولات ويلجم فريقك وفريق الرئيس المقال لايعلم هاذ الكاتب ان الهلال حقق بطولات عديده عبر البوابه الغربيه الصفراء ايضا خلال عهدة
    قبل غيابه كان فريقهم لاينافس وكان يتلقا الرباعية والخماسيه والسداسيه منه ويتقربون منه لنه تصدق عليهم بصفقه لاعب ارجنتيني وكلعاده فشل وحرمان من البطولات
    اذ كان هو بعبع فهو بعبع لهم ولإجارهم الاخر من نفس المنطقه
    بنسبه لكلام صاحب المقال عن التحكيم لاجديد هي حيلة الفاشلين والعاجزين عن مجارة الهلال ببطولاته

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 12:44 ص
  8. ابو راشــــــــــد
    8

    7 ابو علي الحربي / تعـــــرف ابو زنــــــــــده :?: :?: :?:
    كــــــود انـــك ما تعرفه انا اقلك : هو من حققت بطولاتك عبر البوابة
    الغربية عن طريقه واســــــأل النزهــــــــــــــــــــــان :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 5:47 ص
  9. النصر أول عالمي في آسيا
    9

    البلوي جاب للاتحاد بطولتين قاريتين بعد تعديل النظام ثم شارك بالعالمية و كان لديه فريق الأحلام كالون ، نور وتشيكو و كريري(قبل ما يصير خرده) بالوسط في وقت أمنية المحليين تجاوز دور ال16 وهم يشاركون كل سنة !!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 6:48 ص
  10. الكثيري
    10

    يكفي الزعيم انه اول نادي سعودي يحقق البطولة الآسيوية . ثم تتالت البطولات حتى اصبح زعيم آسيا دون منازع . ثم توج بلقب نادي القرن الآسيوي بكل جدارة وكرم مع بقية الأندية المتزعمة لقاراتها وانت ياشهري لازلت تعاني من صدمة التتويج وما الومك كانت الصدمة قوييييييية : :-D

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2014 الساعة : 11:06 م
106