الكرواتي بيليتش يشيد بلاعبيه بعد الفوز

أشاد سلافن بيليتش مدرب منتخب كرواتيا بأداء لاعبيه إثر فوزهم على جمهورية ايرلندا 3-1 أمس الاحد في الدور الأول من كأس أوروبا 2012، معتبرا أنهم فتحوا طريق التأهل الى الدور ربع النهائي.

وقال بيليتش بعد المباراة التي أقيمت في بوزنان “اليوم أظهرنا أنه بامكاننا اللعب، ربما كان الايرلنديون الأفضل في بعض اللحظات، لكن بشكل عام كان الانطباع بأننا الفريق الافضل”.

وتابع بيليتش الذي قاد كرواتيا في النسخة الأخيرة، “لقد أصبحنا أكثر قوة كفريق، أتوقع أن نلعب أفضل ضد إيطاليا لأن المباراة الأولى هي الأصعب”.

واضاف اللاعب الدولي السابق “أنا آسف من أجل الايرلنديين، كانوا يبحثون عن فرصتهم في هذه المباراة، والأمر مشابه لنا”.

وعن تصدره المجموعة الثالثة إثر تعادل أسبانيا وإيطاليا 1-1، قال بيليتش “نملك 3 نقاط ونحن على رأس المجموعة، فوز واحد يكفينا لبلوغ ربع النهائي، لا يمكننا التحليق في البطولة، لكن يجب أن نسير خطوة خطوة، أسبانيا وإيطاليا مرشحان في هذه المجموعة، لكني لا زلت اعتقد أننا قادرون على الفوز على أحد منهما”.

وعن ماريو ماندوزكيتش صاحب هدفين في مرمى ايرلندا وافضل لاعب في المباراة، قال بيليتش (43 عاما) الذي سيشرف على لوكوموتيف موسكو الروسي بعد البطولة، “ماريو لاعب من الطراز الرفيع، بقي فولفسبورج في الدرجة الأولى في المانيا بفضله”.

108