الوصايا العشر لعودة النصر

خالد الطلحة

يئن العاشق النصراوي لحال فريقه الذي كان يصول ويجول حتى نهاية القرن الماضي ، ومع رحيل رمز الكرة السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن سعود رحمه الله أصبح العاشق النصراوي حزين بين إنجازات سابقة وحاضر فقير لا يليق بحجم نصر عريق !

وبحكم متابعتي للكرة السعودية آخر 25 سنة إستنتجت 10 وصايا قد تساعد ذلك الكيان في العودة التي يتمناها عشاق العالمي وخامس الأندية السعودية من حيث البطولات .

وهذه الوصايا العشر هي نتاج بحث مستميت ومستفيض لحالة فريق تحول من مرحلة قوة وجبروت إلى عكسها هوان وضعف واستكانة !!

 ( تلك الوصايا ) قد لا تعجب من يطبل وقد يجعلها المتزن لقاحاً لعودة أحد الأندية الكبيرة التي لا نتمنى أن يكون في طي النسيان أو الماضي التليد.

الوصايا العشر :

أولاً : هناك مستحقات وحقوق للاعبين سابقين تدهورت حالهم وحال أسرهم وأرمي هنا إلى علي يزيد وطلال الفردوس ومحسن الحارثي وإبراهي ماطر ، أعلم أن الإدارة الحالية ليست المتورطة بهؤلاء لكن من باب ( إرجاع الحق لإصحابه ) قد يفتح باب توفيق للنصر الكيان ، فـ الله حرم الظلم على نفسه فكيف بعباده .

ثانياً : عدم الإنشغال بالغير خصوصاً الجار اللدود ( الهلال ) ومراقبته عندما ينتصر أو يخفق ! فالهلال والإتحاد والشباب وحتى الأهلي في الواجهة حالياً ولا يكاد يمر موسم أو موسمين على الأكثر إلا ويتوَجون بلقب ، فمهمة النصر شاقة وجبارة تحتاج الوقفة الصادقة للمضي قدماً لدعم الكيان وعودته للواجهة .

ثالثاً : نفض غبار الشك حول أن النصر مستهدف !

يجب الإيمان بالمنافسة في كرة القدم ، الكثير من من يوالون النصر تعشعش في عقولهم نظرية ( المؤامرة ) ! إلا من بعض الجماهير الصفراء الواعية والمدركة بأن كرة القدم تعتبر لعبة تنافسية  ١ + ١ لا تساوي ٢ ( ليس المجال هنا لشرح تلك العبارة ) .

رابعاً : خطوة جميلة عودة الأستاذ فهد الطخيم لمجلس الإدارة فهو من العاشقين المتيمين بالنصر الكيان لمختلف الإدارات ، وإن كنت أتمنى أيضاً وجود الهريفي وماجد لمجلس الإدارة لشعبيتهما ولعشق الجماهير الصفراء لهما .

خامساً : آلية اختيار الأجانب للفريق ليست ناجحة ! والواضح للعيان أن النصر يقع ضحية للسماسرة بعد أن كان النصر رائداً باختيار الأجانب في السابق : ( ليرا ، زميجاني ، فيكتور ، خوليو سيزار ، تينيريو ، وغيرهم )

يجب تكوين لجنة بقيادة المدرب لاختيار الأجانب وتصحيح الرأي في حالة الإخفاق في الاختيار.

سادساً : هل نسي النصراويون أن فريقهم كان يمثله أفضل نجوم الكرة السعودية ( ماجد وخميس والهريفي والجمعان ومرحوم وماطر )

أما حالياً : الزيلعي وعيد والقحطاني وبرناوي والحارسين السيئين العنزي وراضي !!

لو كنت مديراً فنياً للنصر لسرحتهم مهما كلف الأمر.

سابعاً : النصر يعاني من ( عدم الإحتواء ) جميع مشاكل النصر تطفوا على السطح الإعلامي ، وأيضاً هناك الشليله والتحزب وغياب الدعم المادي ( لن أدفع فرئيس النادي لا يروق لي )

أي أن هناك خصومة بين أعضاء الشرف !

ثامناً : الإتجاه للمدرسة الأوروبية وخصوصاً الشرقية فيما يتعلق بالمدربين ، فنجاحات الأوربيين واضحة في منطقتنا الخليجية.

تاسعاً : تهيئة الفريق نفسياً قبل المباريات الكبيرة وهو السلاح الذي كان يميز النصر بالتسعينات ، حالياً الفريق يخسر من الهلال والشباب والإتحاد والأهلي حتى بأسوأ مستوياتهم ! قبل أن تبدأ تلك المواجهات !

( في كرة القدم هناك عامل نفسي يعتبر حل من الحلول للفوز ببطولات وليس بمباريات فقط ، ولنا في إيطاليا 2006 عبرة ومثال مع المحنك مارتشيللو ليبي ) .

عاشراً وأخيراً : عمل جلسات نظرية ( فيديو ) للاعبين الحاليين والتعريف بمنجزات ونجوم النادي بفترته الذهبية مما يدفعهم للحماسة وتذكر الماضي وشحذ الهمم والمعنويات ورفع روح التحدي لعودة هذه المنجزات القديمة ، فيحزنني صراحةً وضع النصر الحالي فلو سألت مشجع نصراوي يبلغ من العمر 25 ربيعاً ربما لا يتذكر آخر تتويج للنصر بالدوري عام 1995 في النهائي الشهير عندما تلاعب ماجد ورفاقه بفرقة الهلال .

في النهاية :

قد يغضب مني البعض ولكن ، لست مطبلاً فأنا شغوف لعودة مظفرة للنصر الذي كان متوهجاً بنجومه في النادي والمنتخب ، فمراكز الوسط لا ترضي عشاقه بدون تطبيل أو إستهزاء .

أتمنى عودة العالمي لوضعه البطولي كما كان سابقاً ذهبياً متماسكاً يهابه الجميع .

للتواصل عبر تويتر

@KhalidAl_Talha

التعليقات

32 تعليق
  1. raed
    1

    كلامك جميل وسليم ولكن لي عتب عليك بالنقطه الثامنه المدرب الاوربي الشرقي … مين قال لك ياعزيزي اصلا انه اوروبا الشرقيه تعرف تلعب كوره اصلا عشان تطلع مدربين اذا قصدك ع كوزمين اولاريو او بلاتشي مع اني مو مقتنع في الاخير فاابعد عنهم مازالت امريكا اللاتينية لديها الفكر التدريبي لما لها من خبرة اكبر من القارة العجوز برمتها انصح المدرسة الارجويانية او الارجنتينية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 أكتوبر, 2012 الساعة : 12:40 ص
  2. بدر الهلالي
    2

    والله لو تخليها الوصايا الالف حلم ( البطوله ) مازال وسيستمر يلاحق كل نصراوي :cry: :cry: :cry:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 أكتوبر, 2012 الساعة : 1:27 ص
  3. طاقية متنكر
    3

    الوصايا 1 – 2 – 3 هي اوهام يرددها ببغاءات الهلال في منتدياتهم مما يدل على انك من تلك المنتديات كما ان لاعبي الهلال القدامى خرجوا للاعلام وطالبوا بحقوقهم امثال النعيمة ولطف وغيرهم .
    الوصية رقم 6 تناقض الوصية رقم 10كيف نسرحهم ثم نجمعهم مرة اخرى ونعرض عليهم امجاد النصر القديمة ارسى لك على بر .
    هلاليتك واضحة مهما حاولت ان تخفيها
    ولا يوجد هلالي يريد الخير للنصر
    روح شف حال محليك وخماسية اولسان رايح جاي وشف لهم وصايا لتجنب الفضائح الآسيوية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 أكتوبر, 2012 الساعة : 1:29 ص
  4. العالميه صعبه قوويه
    4

    تعليق2 بدر الدلالي لا يكثر كيف لك وجه تكلم بعد4 اولسان ههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 أكتوبر, 2012 الساعة : 2:41 ص
  5. ,,,,,,,حلم الهلال العالمية,,,,,,,
    5

    عزيزي الكاتب سارد على كل وصاياك وسأزيدك وصية…
    1- المستحقات التي ذكرتها ربما تكون صحيحة وربما تكون عكس ذلك …ولكن اللاعبين اللذين ذكرتهم ليس لديهم مايثبت ذلك…اي وعوووود حصلوووعليها…والكلام ببلاش ياباشا….اما مسألة ربطها بعدم حصول الفريق على بطولات فهذه امور في علم الغيب …(فاأبتعد عنها ولا تكن كأعلام الكهول تردد ولا تعي ماتقول)…
    2- مسألة الأنشغال بنادي الهلال…الواضح لدينا هو العكس…فقط تابع صحيفتي العاصمة وستكفيك عن ما اردت قولة…
    ومن ناحية أخرى هذا مايحدث حول العالم بين الفرق الغريمة لبعضها..واحياناً للوناسة والمرررح مثل مباراة الهلال الاخيرة :cry:
    3-النصر مستهدف فهذا صحيح ولا غبار عليه…الأدلة لا تغطيها مجلدات …انظر فقط الى مايعاني جمهوره فالمباريات ومن حكامه…
    4-..الأستاذ فهد الطخيم اكبر من اشادتك اليه فهو معروووف لدينا ولا يحتاج لنوع تعريفك
    5-اختيارات الاجانب…هذه احدى المسببات لعدم نهوض النصر…فلو يتم اختيار اللاعبين بعناية تامة فسيستدرك النصر جزءً كبيراً من عافيته…ولو يكون مسؤول عن هذه الأختيارات اسطورتنا وباني نهضتنا الكروية الدكتور ماجد عبدالله…
    6-بالنسبة للاعبين القدامى فلا شك في ذلك ..اما جيلنا الحالي فلا يوجد لاعب تستطيع ان تقول عن اسطورة سوى نور الأتحاد..اذاً اللاعبين اللذين ذكرتهم فهم من خيرة المتواجدين عن الساحة ما عدا حراس المرمى..فليس هناك حارس علية الكلام بعد اعتزال الأخطبوط..والحمد لله ليس لك وجود فالادارة
    7- اختلافات النصر الاعلامية ..فكانك ترد على نفسك في مسألة المؤامرة وانت احد الأطعمة الموجود والفيروسات الحديثة التي تتحدث …واعضاء الشرف فهذا ماعرف به النصر بعد وفاة الاب عبدارحمن بن سعوود…
    8-المدرسة الأوربية ليست مدرسة الاندية السعودية انما اللاتينية ولا غيرها ..لسبب بسيط وهي تشابة طرق اللعب..
    9-التهئية النفسية فكل فريق يحتاجة وليس النصر..
    10_المناظرة..فالبعكس سيحبطهم ذلك لان التارخ التليد لايعود ولن يعود..وانما يعتمد على اللاعبين ووضع اسماءهم في سجل الابطال وليس سجلات البنوك..وهذا السبب الحقيقي وراء تراجع الكرة السعودية الاخير..

    اما وصيتي ياعزيزي…فانت لست وصياً على النصر حتى تطلق وصاياك ..ولتدرك ان الجمهور النصراوي يدرك اكثر منك في ما يعانيه نادينا العملاق…لا الومك عن البحث عن الشهرة ولكن ليس على حال العالمي …اتمنى ان تبتعد عن العالمي فانت لست سوى باحث عن الشهرة…
    تحياتي…

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 أكتوبر, 2012 الساعة : 3:21 ص
  6. فواز العنزي
    6

    ياخوي انت شكلك مالعبت كورة قبل هالمرة ( الحين عيد نجم الفريق ولاعب المنتخب تتطالب بتسريحة ) اقول : ضف وجهك

    بعدين أنت مصدق ان فيه لاعب له حق بالنصر ( ياخوي فيه قانون ) أنت شكلك … …

    انت وامثالك سبب انتكاسة النصر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 أكتوبر, 2012 الساعة : 3:46 ص
  7. متعب العالمي
    7

    لو الهلال مايفكر بالنصر
    وان النصر عالمي
    كان يمكن خذا الاسيويه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 أكتوبر, 2012 الساعة : 4:07 ص
  8. المحلي جلاد العالمي
    8

    النصر ومن سالفة الحكم الجمل قبل 40 سنه عندما زف ودف الفريق الى الممتاز وهو ماشي بالزف والدف والبركه واحيانا بالدنابيش المه بطرق مخجله
    للمعلوميه حتى على ايام عبدالرحمن بن سعود كان النصر وضعه سيء جدا
    المساله ومافيها هي عقوبه والاسباب كثيره منها النكران والجحود لبعض اللاعبين الذين خدموا الفريق ومعاملتهم السيءهجدا مع المحتفرين الاجانب والمدربين وانظر ماذا حصل للفريق ولجماهيره بعد العالميه الملطوشه والمشؤومه سكروضغط وجلطات وتشنجات واحتقان وعدائيه لكل من حولهم ومشاكل داخليا وخارجيا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 أكتوبر, 2012 الساعة : 9:32 ص
  9. الحكام بدأوا يتجرأون على الهلال
    9

    يبن أبي طلحه :

    تبدو ذكي أيه الرجل والأذكياء قليلو ________ هههههههههههههه

    لا تحاول تغير الموضوع _ خلنا في القضيه الأم _ قضية 5 أولسان في أم المعارك وبقلب العاصمه

    لا تحاول تفسد فرحة المجتمع الرياضي ياذكي _ وسلم لي على الجاسر والجمهور الأمي _ هه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 أكتوبر, 2012 الساعة : 9:33 ص
  10. فارس السبيعي
    10

    ينقص العالمي حاليا ان يبتعد الرئيس ذو الفكر العقيم وتوفر دعم مادي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 أكتوبر, 2012 الساعة : 9:59 ص
  11. گــمــــيل " الــعَـــــالـمـــي "
    11

    السنافر الاومييين ماعرفو يرقعو الخمسه رايح جاي قامو يهرجو عن العمري وخلوها قصه من لاشي بي الفعل الاميين الطواقي مايدرو ايش الطبخا
    ،،،،،،،؛

    أســـــياد آســــ العالمي ـــــيا

    (( لنا العالميهـ والمناهج والأساطير والأمجاد والقمه والبطولات ,,،، ولهم البلاستيشن والحكام والابواق واللجان والتزييف ))
    وستررددها اُمة العالمي العظيمه في كول زمان ومكان >>>>~
    ” الـعــالمـــيهـ ّصــعــبه قَـــــويـــه “®

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 أكتوبر, 2012 الساعة : 10:49 ص
  12. ابو عبدالاله AH
    12

    كميل الحالمي
    دائما تنهي تعليقاتك بهذه العبارة
    لنا العالميهـ والمناهج والأساطير والأمجاد والقمه والبطولات
    و سأوضح لك بعض الحقائق
    لعالميهـ وأوافقك الرأي في ذلك حتى وإن كان التأهل بالترشيح ومن داخل المكاتب
    والمناهج وأيضا أوافقك الرأي في هذه وإن كان الموضوع يخص أشقائنا ………
    والأساطير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    والأمجاد أرجو أن تبحث من معنى كلمة الأمجاد وتحاول أن تطبقها على فريقك
    والقمه هذه الكلمة توجد في نادي النصر فقط في أغنية راشد الماجد
    والبطولات أضحكتني الله يضحك سنك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:28 ص
  13. الوصايا الخمسين للمحلي المسكين
    13

    إلى الكاتب المحترم :

    نعرف انك كاتب شجاع وذكي

    ولهذا نهديك هذا العنوان لمقالك القادم :

    (( الوصايا الخمسين للمحلي المسكين ))

    واعتبر هذا الاهداء هديه ما وراها جزيه انما لوجه الله تعالى

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:30 ص
  14. ..
    14

    مع احترامي لجميع ردود الاخوة النصراويين
    فاغلب وصايا الكاتب صحيحه,,,,,

    ,,,,,,,حلم الهلال العالمية,,,,,,,
    من ناحية الحقوق الماليه فأعتقد ان الكاتب محق فيما يقول
    فيجب اغلاق هذا الباب ,,,
    وبخصوص اموال ,,,صالح النعيمه ومحمد لطف,,,
    فهنا الامر يختلف كليا ,,, فعندما يستلم النعيمه ولطف اموالهما كاملة ويضيعانها بايديهم فهي ليست مسؤلية ادارة الهلال,,,,, ولكن النصر لم يعط بعض اللاعبين مستحقاتهم الماليه اساسا” ,,, هل عرفت الفارق الان,,,

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:30 ص
  15. يالبى قلبك
    15

    حلم الهلال العالمية كفيت ووفيت يابطل انت فخر الجمهور النصراوي…يالبى قلبك ياشيخ…

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 أكتوبر, 2012 الساعة : 2:35 م
  16. رامي العبودي
    16

    الشكر كل الشكر للصحيفة لحذفها اسمي من على التعليق رقم 14
    لان احدهم انتحل اسمي وحاول التشويش والتشويه
    وهذه تعتبر جريمة
    وانا تقريبا اعرف من هو وقد فعلها من قبل واعترف ونبهت الصحيفة على ذلك
    ارجو ان لا تتعدى المسائل حدود الاختلاف في الرأي وندخل على خطوط الجرائم والمساءلات القانونية
    لانه معروف ان انتحال شخصية الغير جريمة يعاقب عليها القانون
    الرياضة خلق وتعامل وتسمو بالنفس وتعلمها الصبر والتسامح والمحبة
    ارجو ان ننعم جميعا بالروح والاخلاق الرياضية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 أكتوبر, 2012 الساعة : 2:39 م
  17. السندباد
    17

    كاتبنا العزيز/ خالد الطلحه
    اتفق معك في اغلب ماذكرته عن حال النصر ..
    ومجمل هذه الوصايا العشر تصب في مصلحة النصر..
    ولكن يبدو (من وجهة نظري) ان هناك نقطة او ( وصية) وقد تدرج من ضمن هذه الوصايا العشر ل (حلم) عودة النصر للبطولات ولربما كانت هذه النقطة هي اقوي النقاط تأثيراً لعودة النصر..
    وهذه النقطة هي ( ضعف جميع الفرق الاخري في دوري زين) فمقابل قوة النصر وجلب لاعبين محترفين مميزين فيجب ان يقابله ضعف في مستوي الفرق الاخري..
    بمعني انه حتي ولو جلب النصر لاعبين مميزين فأنه يجب عليه كي يحقق البطولة ان يكون هناك هبوط حادا في مستوي الفرق المنافسه لكي يحصل النصر علي بطولة..
    اما في هذا الوضع فيبدو ان النصر يعيش علي ذكرى ايام خلت لن تعود الا اذا ازداد النصر قوة وازدادت الفرق الاخري ضعفا في نفس الوقت..

    تحياتي لسبورت / وكنت قد طرحت عليهم رأيا في وضع استفتاء لافضل الكتاب بالنسبة لعدد مقالاتهم.. ولسبورت شكري وتقديري..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 أكتوبر, 2012 الساعة : 5:48 م
  18. ASDFGH
    18

    ثانياً : عدم الإنشغال بالغير خصوصاً الجار اللدود ( الهلال ) ومراقبته عندما ينتصر أو يخفق !!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 أكتوبر, 2012 الساعة : 8:24 م
  19. محمد الصييفي
    19

    هذه الوصايا مبعثره و لم تصاغ بطريقة سليمه كوصايا ففيها الاسقاط على النصر وعلى الهلال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 أكتوبر, 2012 الساعة : 8:45 م
  20. المحلي جلاد العالمي
    20

    انتبهوا ياشباب ترى انتحال شخصية رامي العبودي جريمه يعاقب عليها القانون
    المصيبه ان رامي النصراوي يقول ان الرياضه خلق وتعامل وتسمو بالنفس وتعلمه الصبر والتسامح ااااااااه ياراسي
    ااااااااااااااووووووووووه يا بطني اشوى بغيت افطس
    كميل الحالمي فيه عباره دائما اتمنى ان تذكرها وهي ان البطولات يبي لها رجاااااااااااااااااااال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 أكتوبر, 2012 الساعة : 9:05 م
  21. دمي احمر
    21

    طيب لو فيه واحد ثاني اسمه رامي العبودي حرام يكتب باسمه يعني من اجل ان الاسمين تطابقا 8-O 8-O
    وبعدين انتحال الشخصيه يكون في اوراق رسميه ومستندات
    مايكون في اسم في النت وكأنه لايوجد الا رامي واحد في العالم ههههههه
    لا ويبون بطولات بعد ههههههههه اني اغرق اغرق اغرق ههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 أكتوبر, 2012 الساعة : 10:42 م
  22. ,,,,حلم الهلال العالمية,,,,,
    22

    غباء السنتافر في تعليق 21و20 هههههههههه صراحة انتم قضية رياضية لابد من طرحها :-D

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:53 م
  23. حكيم
    23

    اخي اتفق معك فيماذهبت اليه عدى ...ه السادسه من تسريح بعض اللاعبين فلايمكن مقارنة عبدالله العنزي بخالد راضي فالعنزي هو الافضل كذلك خالد الزيلعي ومحمد عيد من اللاعبين الجيدين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 أكتوبر, 2012 الساعة : 12:04 ص
  24. الشوارع الخلفية
    24

    انت مو وصى على النصر عشان تقدم له وصايا
    وفر وصاياك حق ناديك وقدم له الحلول فى حل عقدته الاسيويه
    اللى تحولت من عقدة الى مرض مزمن ميئوس علاجه :cry:
    واخيرا اقولك(( فاقد الشى لايعطيه ))
    فاترك عنك الفلسفه السامجه وخلك فى محليك :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 أكتوبر, 2012 الساعة : 1:49 ص
  25. دمي احمر
    25

    وانت يارقم 22 مشكلة الاملاء عندك مشكلة لابد من ايجاد حلول لها ههههههههه
    اجل السنتافر :lol: :lol: :-D :-D

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 أكتوبر, 2012 الساعة : 8:02 ص
  26. الوافي
    26

    ياستاذ خالد /
    ذكرت بان عبدالرحمن بن سعود هو رمز الرياضه السعوديه
    وهذا خطااء كبير جدا
    رموز الرياضه فيصل بن فهد وعبالله الفيصل
    اماعبد الرحمن بن سعود ممكن يكون رمزا لفريق النصر
    ولكل نادي له رمزا
    اما ...اويه لواللف وصيه سيبقون هكذارؤوس بلافكر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:33 ص
  27. رقرق
    27

    على كحيلان ان يغير سياسة 20% والخمس سنوات الى 10% وعشر سنوات حتى تتوافق مع الوصايا العشر :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:48 ص
  28. habib
    28

    أنا أستطيع أختصار كل تلك الوصايا العشر بواحدة
    وصية واحدة فقط وسيعود النصر العالمي وهي
    ( إستبعاد حسين عبد العني ليس من التشكيلة فقط بل من النصر نهائيا )

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 أكتوبر, 2012 الساعة : 5:17 م
  29. never mind
    29

    كويس يارامي انك تعرف ان انتحال الاسماء جريمة جميل جدا(ترى ما اقصد شي) هههههههه

    عزيزي الكاتب الوصية رقم صعبه عليهم والا من وين تصير في حياتهم اكشن دامهم في كل مدرج ينبسطون ،،النصراوي اكثر شخص يتابع مباريات في الدوري يلا سووا منها بطولة هههههههه ياحليلكم اجل تبون بطولة :-D :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 أكتوبر, 2012 الساعة : 12:31 ص
  30. حمدون
    30

    يقول المثل ما ضيح منيره الا الغيره خلك مكانك (مكانك راوح)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:31 ص
  31. نصراوي تميم
    31

    ابفهم انا وش جاب السنافر ؟؟؟ احد عازمهم ؟؟ غاوووووووين في كل موضوع عن النصر هايميييييييييييين مسااااااكين
    حلم الهلال العالميه ارفق على السنافر تراهم مايتحملون اللي فيهم كافيهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 أكتوبر, 2012 الساعة : 4:27 م
  32. يجرح و يداوي
    32

    مع كامل احترامي الشديد للكاتب
    لماذا تخصص مقال عن النصر ؟
    ومن هو النصر ؟ ومن هم جماهيره؟ لكي تحاول ان تخصص له مقال .
    النصر مصيره مثل نادي الرياض الذي كان له صولات و جولات وكان يتقاسم الجماهيرية في المنطقة الوسطى مع الهلال .
    بعد ان تقهقهرت نتائجه احتل مكانه جماهيرياً نادي النصر و اختفى الرياض و اصبح من الاطلال .
    كذلك ينطبق ذلك على نادي النهضة الذي اصبح في طي النسيان و اخذ مكانه جماهيرياً في المنطقة الشرقية نادي الفتح.
    فالنصر مثله مثل غيره سيختفي تدريجياً والله اعلم و سيندثر مشجعيه شيئاً فشيئا وهذه سنة الحياة .
    وان كان ولابد للكاتب من نصيحة النصر فلابد كذلك ان تنصح من يشايهه في الموقع و المستوى والطموح من اندية وطننا الحبيب مثل الوحدة و الاتفاق و التعاون و الرائد .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 1:57 م
108