تسلل.. واضح وصريح

مرشد الجلعود عزيزي القارئ اريد منك ان تعود معي بذاكرتك للوراء للسنوات التي لطالما تمنينا ان تعود امجادها تذكر معي التسعينات الميلادية تحديداً عام 1994 في نهائيات كأس العالم عندما التقى منتخبنا الاخضر بمنتخب بلجيكا هل تذكر عندما انفرد الكابتن سعيد العويران من منتصف ملعب الخصم وصال وجال إلى ان اسكن الكرة بشباك الخصم واعلن حكم المباراة الهدف ولازال من اجمل واروع الاهداف على صعيد اهداف كاس العالم منذ تأسيس البطولة. فعلاً لا ينسى ذلك الهدف ولازال يذكره الجميع ولا يملون مشاهدته ( وقف شوي ) عزيزي القارئ استفرد بخيالك قليلاً وتخيل معي ان رجل الخط رفع الراية وأعلن عن هدف تسلل واضح وصريح بالطبع لقد الغى جمالية الهدف احد وسيكون في صفحة النسيان ..هنا اشبه جمالية الهدف بجمال وروعة ما نراه من مدرج جمهور النصر الجمهور الذي سطر اسمى معنى للوفاء في السنوات الماضية ووقف مع ناديه وقفة لا ينكرها الا جاهل الى ان اصبح مثل يحتذى به. ليس لدي أدنى شك بان كل الأندية لها عشاق وجماهير عاشقه ولكن ما نفرد به هذا المدرج بعيدا عن مهاترات الاكثر جماهيرية والاقل جماهيرية يستحق من الجميع الإطراء والشكر والإشادة بعيداً عن الميول والانتماء. ما نراه من تضحيتهم بأوقاتهم وحضورهم منذ ساعات مبكره للملعب وتكبد عناء السفر لا ينتظرون مرتب شهري او مكافأة ليس إلا هيام وعشق بناديهم فلقد رأينا بملاعبنا جمالية الملاعب الأوروبية ولأنسى ان كل ما فعلو من ابداع وفن ليست الا في مباريات دوريه ليست مباراة حسم او نهائي او تكريم بتحقيق بطوله. ان التشجيع لديهم ليس حضور ومشاهده بل تعدوا هذه المرحلة واصبح تشجيعهم فن احتراف لا يقل عن فن لاعبي الفريق وكان ابداع لاعبي ناديهم دين عليهم وابداعهم رد للدين وهاهم ينفردون ويسجلون لمدرجهم الأولوية كأول مدرج تفنن

ب( التيفو ) في ملاعبنا وانسانا مشاكل الملاعب وعيوبها التي مللنا من تكرارها فلقد رأينا الإطراء والمديح أتى من الخارج فتارة تسمع مديح لهذا المدرج وانت تشاهد مباراة في دوري أبطال أوروبا وتارة وانت تشاهد الدوري الاسباني والكثير وهم اهل لهذا المديح وبلا شك قطفوا ثمار جهودهم بوقت مبكر كثاني افضل جمهور بالعالم بعد ديترموند الألماني من الفيفا.. ولكن عندما تحل الدقيقة ستين والانظار تترقب ساعة الملعب وترا غير المتوقع هنا شوه عمل المدرج واصبح( تسلل.. وأضح وصريح ) من قبل رجل الخط( صله )
مهما كان العذر والسبب لانقبل كجمهور وكتاب إلا الحقيقة فأعطوا كل ذي حق حقه.. كم اتمنى ان ارى مدرج الهلال والاتحاد والاهلي والشباب والاتفاق وجميع اندية دوري جميل يحذون حذوهم حينها فعلا سترتفع قيمة دورينا السوقية وسينعكس مجهود عملكم على اللاعبين . من اعماق قلبي شكرا مدرج النصر فانتم تستحقون من يرفع لكم القبعة نظير ابداعاتكم .

التعليقات

10 تعليقات
  1. فهد عبدالله
    1

    شكرا اخي مرشد على اطرائك تجاه جماهير العالمي ووفاءها في السراء والضراء .

    كما اوضح ان عشق جماهير الشمس لناديها ليس بمثله عشق فهو عشق متبادل وحب للكيان وبعيدا عن الاشخاص ما عدا الرمز وكحيلان . ولاذكرك ان جماهير العالمي هي اول من تنازلت عن العديد من اعضاء الشرف واصبحوا في عالم النسيان والسبب من لا خير فيه لناديه ومجتمعه فلات يستحق الا النفي والنسيان .

    جماهير الجمال والله جميل يحب الجمال جماهير ولا في الخيال فكر وثقافة وحب وانتماء . لا تستغرب عزيزي ذالك العطاء ونجومية المدرجات .

    في المقابل نجد هناك اناس لا يحبون التمتع بهذا الآداء وذالك الجمال ! اعني مرددي عبارات العنصرية والبذاءة من خلال مدرجاتهم القبيحة وعبارات العنصرية المخطوطة اعني مخرجا ومعلقا ومصورا خان ضميره او اعلاميا كهلا او كاتبا شعاره الحقد والتعصب من خلال رياض او جزيرة اعني تلك tv3 الحقيرة اعني تلك اللجان والحكام والمحللون والنقاد الذين لا يروق لهم النظر لتلك اللوحة الجميلة سواء داخل الميدان او على المدرجات اعني اعداء النجاح واصدقاء الفشل اصحاب النياح والصياح والصراخ اهل الظلم والفساد والهيمنة !

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يناير, 2014 الساعة : 3:31 م
  2. عبده عتوان
    2

    كلام جميل اخي لما لا نعود للسبعينيات والثماننيات والمسأله ليست للمقارنه هكذا كان الحال لجماهير الغربيه الوحده, الأتحاد ومعهم الأهلي جميل ان ينتقل الشى الحسن حتى تلك الهازيج من الساحل الغربي انتقلت الى الوسطى والغربيه كيف كان حال جمهور النصر الذي عانا من الأحباط بمافيه الكفايه ولكن الفوز تلو الفوز وهو مقبل على الصعود الى منصة التتويج هى كمثل المطر عندما يهطل فهو ينعش الروح ويجعل كل منا متافائل وقوي العزيمه..مبروك للنصر العوده والشموخ ولكل اندية الوطن.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يناير, 2014 الساعة : 4:26 م
  3. نصراوي كلمني
    3

    الحقيقة غائبة وستظل غائبة ولا ادري لمصلحة من ؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يناير, 2014 الساعة : 4:33 م
  4. محمد الزهراني
    4

    شكراً للكاتب على كل ماقال ارفع لك القبعة ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يناير, 2014 الساعة : 4:56 م
  5. السيف الازرق
    5

    النصر يسير على ظهر صافرة التحكيم ….؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يناير, 2014 الساعة : 5:07 م
  6. متعب العالمي
    6

    الى جمهور النصر العظيم

    ليس صحيح ان الفارق بين النصر والمحلي 6 نقاط لماذا لان النصر كل مواجهاته صعبه كل فريق يبي يدخل التاريخ ويصبح اول فريق يهزم النصر اما المحلي عنده 6 نقاط مضمونه مئه بالمئه امام النهضه والشباب اما اسباب الست نقط المضمونه فالاسباب اتركها لكم

    عام 2005 و الحقيقه مخفيه ليش منع الاتحاد من التعاقد مع لاعبين البرازيليين في كاس العالم الان ظهرت الحقيقه ان السبب حارس النذاله صالح السلومي عندما اصبح مثل العميل للاهلي المصري قاايل لكم هذا النادي هو سبب العنصريه والتعصب في الكره السعوديه اجل ياقف مع فريق مصري ضد فرريق سعودي كذا المسيار والا فلا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يناير, 2014 الساعة : 5:49 م
  7. متى تعود ايها الفارس
    7

    شكرا مقال رائع

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يناير, 2014 الساعة : 6:18 م
  8. ابو علي الحربي
    8

    الي متعب عالمي
    اجل يدخل التاريخ اذ خسر فريقك اول مرة ارحم عقولنا يامتعب حتي لو خسر فريقك الدوري قريب منه اتمني ان لايركبك الغرور والتشكيك بنقاط الزعيم لن ارد عليها لن واقع المؤامرات راسخه فيك
    استغرب ردوددك بتجاه صالح السلومي ووصفه ونعته بنذاله
    الحارس اقسم باللة العظيم انه لم يفعل أي شي ضد الاتحاد ونت تصر علي هاذ بعناد شديد اسال لله لك الشفاء العاجل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يناير, 2014 الساعة : 7:55 م
  9. فهد عبدالله
    9

    التعليق رقم 5 : باطاقية نحن نتحدث عن جمالية جماهير العالمي صداها في كل مكان ! يامحلي النصر يمشي على دموع الدلال واخطاء السنتورة .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يناير, 2014 الساعة : 9:22 م
  10. راجع ندم
    10

    برافو عليك يامرشد .
    أرجع بذاكرتك عن ما دار بيننا من حديث قبل ليلتين ؟؟؟؟؟
    بس أنتبه للديرة الساحلية ؟؟؟؟؟؟؟ تراها غالية جدا .
    أتمنى لك التوفيق .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يناير, 2014 الساعة : 1:59 ص
110