العماني الحوسني يدون اسمه في سجل النادي المئوي في الفيفا

الحوسنيأعلن الباحث الكروي الكويتي حسين البلوشي عن تلقي الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا ” ملف مهاجم منتخب عمان وفريق النصر السعودي لكرة القدم عماد الحوسني بعد اتمامه استعدادا لدخول نادي أصحاب المئة مباراة مع منتخبات بلادهم في الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا ” ليضيف الحوسني إنجازاً جديداً إلى سجلاته الحافلة.

واشار البلوشي ان النجم الحوسني كان قد خاض مباراته رقم 100 مع منتخب عمان أمام منتخب تايلند في جولة التصفيات الآسيوية المؤهِّلة لمونديال 2014 في البرازيل يوم 29 فبراير 2012 ولم يتم تكريمه في المباراة المذكورة لعدم وجود سجل أو نظام الكتروني لدي الاتحاد العماني لكرة القدم لمتابعة وتوثيق مباريات اللاعبين الدوليين للاشارة علي ذلك . وبالتالي أصبح اللاعب عماد الحوسني اللاعب الثالث الذي ينضم لنادي المئة بعد فوزي بشير ( اعتمد ) وهاني الضابط ( تحت العمل ) . وبإمكان الحوسني (30عاما) أن يصبح أفضل هداف في تاريخ منتخب عمان بعدما سجَّل في مرمى استراليا هدفه الـ 40 ، ليصبح على بُعد خمسة أهداف من التعادل مع هاني الضابط صاحب المركز الاول ( 45 هدفا) وهو الهداف التاريخي للكرة العمانية.

يعد الحوسني المولود في 18 يوليو 1984 أحد أخطر وافضل لاعبي كرة القدم في عمان حالياً، وبالنظر إلى موهبته فقد لعب في كافة المنتخبات العمانية ودفع به المدرب السابق لمنتخب عمان التشيكي ميلان ماتشاله في صفوف الفريق الاول كبديل للمهاجم هاني الضابط , وبدأ الحوسني مشواره الدولي عندما لعب بديلا في مباراة عمان الودية مع اذربيجان يوم 17 ديسمبر 2003 استعدادا للمشاركة في كاس الخليج العربي . ونجح اللاعب في احراز هدفه الدولي الاول في مرمي المنتخب السعودي في كاس الخليج العربي وذلك يوم 6 يناير 2004 , فيما يعتز الحوسني كثيرا بهدفه الدولي رقم 6 في مرمي تايلند بنهائيات كاس امم اسيا 2004 , وسجل اللاعب اكثر عدد من الاهداف في مرمي منتخب قطر والعراق ( 4 اهداف ) ثم في مرمي البحرين وتايلند والسودان ( 3 اهداف ) ونال اللاعب طوال مشواره الدولي 5 بطاقات صفراء فقط وجميعها جاءت بسبب خشونة الفريق الاخر الذين يفرضون رقابة لصيقة علي اللاعب طوال فترة المباراة الي جانب الاحتكاك معه.

بدأ عماد الحوسني مسيرته الكروية مع نادي الخابورة العماني في عام 2003 وبعدها انتقل إلى نادي الرياض السعودي في عام 2004 ثم لعب مع نادي قطر القطري عام 2005 ولغاية عام 2008 وثم الي الريان القطري في عام 2008 ثم انتقل الي نادي الأهلي السعودي قادماً من نادي ريال تشارليروا البلجيكي عام 2010. وانتقل الحوسني الي النصر السعودي في ديسمبر الماضي لعقد يمتد الي عامين.

وكان الحوسني قد اختير كافضل رياضي في عمان عام 2005 ( استفتاء اجرته وكالة الانباء العمانية بمشاركة 250 شخصية رياضية ) حيث تفوق الحوسني ( 180 صوتا ) علي بطل رفع الاثقال سهيل الكليبي ( 175 صوتا ) وبطل العاب القوي محمد الرواحي ( 95 صوتا ).

وافاد البلوشي ان الحوسني شارك مع منتخب عمان في مواجهة 43 منتخبا عالميا ( ربع العالم ) وكانت علي الشكل التالي : الامارات ( 10 مباريات ) البحرين وقطر ( 8 مباريات ) استراليا والسعودية ( 7 مباريات ) العراق واليابان والكويت وتايلند ( 6 مباريات ) سنغافورة ( 4 مباريات ) الاردن وسوريا ( 3 مباريات ) مصر والهند واندونيسيا وايران والمالديف ومانيمار ونيبال وباكستان والسنغال ( مباراتين ) زيمبابوي واليمن واوزبكستان وتركمنستان واذربيجان وبيلاروسيا والبوسنة والبرازيل وتشيلي والصين والاكوادور وفنلندا وهايتي وكازاخستان وكوريا الشمالية ولاتفيا وماليزيا والباراجواي وايرلندا والسودان وطاجاكستان وتونس ( مباراة واحدة ).

يذكر ان مكتب الباحث الكويتي حسين البلوشي ومقره دولة الكويت يملك اكبر مركز ارشيفي عن كرة القدم في اسيا ويضم الي جانب المعلومات مقتنيات كروية نادرة من جميع دول العالم ويرحب في استقبال جميع الوثائق والمستندات والمقتنيات الكروية من جميع دول العالم لحفظها تاريخيا.

التعليقات

3 تعليقات
  1. نصراوي كلمني
    1

    قدااااام ياعمدة وعين الله ترعاك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يناير, 2014 الساعة : 4:40 م
  2. ابوسلطااااان
    2

    بالتوفيق للعمده يستاهل والقادم اجمل مع العالمي
    وعساه يسلم من اﻻصابات ليواصل اﻻبداع
    ونحتفل سويا ببطولة الدوري وكاسي ولي العهد والملك
    ليكون فال خير على العالمي وجمهور الشمس
    مع كوكبة النجوم المستحقين للانجازات
    اللهم وفق النصر ونجومه وادارته ومدربه وجمهوره
    واخذل كل حساده

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يناير, 2014 الساعة : 11:28 م
  3. فيصل العنزي
    3

    قدااام ي عمده لبيه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يناير, 2014 الساعة : 4:12 ص
112