مواجهة صعبة للأهلي أمام الوحدة في كأس الامارات

الاهلي الوحدة الاماراتي

يواجه الاهلي اختبارا صعبا في استمرار حملة الدفاع عن لقبه بنجاح عندما يلاقي الوحدة مساء الاثنين في الدور ربع النهائي من كأس الامارات لكرة القدم.

ويلعب في الدور نفسه العين مع الوصل، والذيد مع النصر، والشباب مع الظفرة.

واستهل الاهلي حملة الدفاع عن لقبه بالفوز على الامارات 3-1 في ثمن النهائي، لكن مواجهة الوحدة تختلف كليا لما يضمه الاخير من لاعبين مميزين من محليين او اجانب.

ويقدم الاهلي موسما استثنائيا مع صدارته للدوري وتاهله الى نصف نهائي كأس الرابطة، وهو يتطلع الى مواصلة مشواره في الكأس متكلا على هدافه البرازيلي ادينالدو غرافيتي ومواطنه جوزيل سياو والبرتغالي هوغو فيانا والدولي احمد خليل الذي من المتوقع ان يعوض غياب التشيلي لويس خيمنيز الموقوف.

من جانبه، اكد الوحدة حسن استعداداته لمواجهة الاهلي بفوزه على النصر 2-صفر في الجولة الماضية من الدوري في مباراة قدم خلالها افضل عروضه هذا الموسم وتالق خلالها الارجنتيني داميان دياز صاحب الهدفين والذي سيكون مع مواطنه سيباستيان تيغالي والتشيلي ماركو استرادا والكويتي حسين فاضل والدولي اسماعيل مطر نقطة الثقل في تشكيلة المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو.

وستكون مباراة العين والوصل في الواجهة ايضا وهي تاتي بعد ايام من مواجهتهما في الدوري التي انتهت لصالح الاول 3-صفر.

ويعرف العين ان حافظه على لقبه في الدوري اصبح صعب المنال مع احتلاله للمركز السابع برصيد 22 نقطة وبفارق عشر نقاط عن الاهلي المتصدر، كما انه فشل في التاهل الى نصف نهائي كأس الرابطة لذلك تبقى الكأس اخر ملاذ له لانقاذ موسمه.

وعانى الوصل من تراجع نتائجه في الفترة الماضية حيث فشل في الفوز في اخر اربع مباريات فخسر في ثلاث وتعادل مرة واحدة.

وتشهد المباراة الظهور الاول للاعب الوصل الجديد الارجنتيني ايمانويل كوليو، وهو سيكون مع مواطنه ماريانو دوندا والسنغالي اندريه سانغهور الابرز في تشكيلة الفريق.

وفي حين ستكون مباراة الشباب ثاني الدوري والظفرة الذي يعد الحصان الاسود في الموسم متكافئة الى حد بعيد ، فان الامر ليس كذلك في لقاء النصر والذيد (درجة ثانية) حيث تميل الكفة كليا لصالح النصر.

112