دعرم يسأل: ماذا يفعل البرقان؟

صحيح أن الموسم لم ينته وما زال في منتصفه، ولكن، بلا منازع، يعد رئيس لجنة الاحتراف عبدالله البرقان نموذجاً للعمل الناجح، وأراه نجم الموسم بكل اقتدار.

البرقان أكد لنا أن التدرج في العمل سبب رئيس في نجاح أي شخص في هذه الحياة، فتدرجه من لاعب بناديه الهلال إلى مدير احتراف في النادي، إلى رئيس لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي كان كفيلاً بجعل كافة هموم المحترفين ومشاكل الاحتراف السعودي على طاولته قبل أن يبدأ عمله، فهو يشعر بمعاناة اللاعبين لأنه كان لاعباً، ومعاناة وكلاء الاحتراف لأنه تعامل معهم وجهاً لوجه، وبالضغوط على مديري الاحتراف في الأندية لأنه عاش الوضع ذاته، وبمعاناة الأندية مع محترفيها لأنه كان مسؤولاً للاحتراف في نادي، وبمعاناة المسؤول واللوائح لأنه تعامل معها عن قرب. وأضاف لهذا كله الشفافية والنزاهة والصدق في التعامل مع الآخرين، إضافة إلى التواصل مع مسؤولي الأندية بكل احترام ومع المشجع البسيط بكل أريحية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ما يقدمه البرقان من عمل براق في لجنة الاحتراف يجعلنا نرفع القبعه له احتراماً فهو وفريق عمله يقفون مع كل الأندية على مسافة واحدة، ويسعون إلى حل كافة الإشكاليات بهدوء وشفافية وبكل أمانة وإخلاص في العمل.

باختصار البرقان يؤسس لعمل احترافي متكامل من خلال لجنة الاحتراف، ويؤكد لنا أن السرية التي كانت تنتهجها لجان الاحتراف السابقة هي سبب تخلفنا في علم الاحتراف لأكثر من عقدين ونصف العقد، فكل شخص يفسر هذه اللوائح بمزاجه ويعمل بصمت حتى لا يظهر فشله.

ختاماً.. أتمنى من كل لجان اتحاد القدم الاقتداء بلجنة الاحتراف التي أحدثت الفارق في الوسط الرياضي، وكسبت ثقة وكلاء التعاقدات ومديري الاحتراف واللاعبين وإدارات الأندية وقبلهم جميعاً (المشجع البسيط).

مقالة للكاتب علي دعرم عن جريدة الوطن

التعليقات

5 تعليقات
  1. العــــ صعبة ـــالميـــ قوية ـــة
    1

    البرقان طلع من نويدي الدلال !!!!
    عشان كذه سجل لآعبينهم الجدد وعليهم ديون لا حصر لها !!!!
    الله على الظالم ….

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يناير, 2014 الساعة : 2:29 م
  2. نصـــ1ـــــــراوى
    2

    اى احتراف واى خرابيط البرقان سمح لفريقه الهلال بالتسجيل بشيك مصدق على ذمته وهوعليه مطالبات وصلت الى اروقه الفيفا بلاش تلميع فى غير محله !!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يناير, 2014 الساعة : 3:22 م
  3. مريسي الحارثي
    3

    لاحول صحيح الوسط الرياضي صار ما عاد ينطاق من التعصب طيب النصر علية مطالبات وجدول الديون وسجل بعدين ليش الواحد يحطاها بذمتة ويقول فية شكاوي علي النادي ذاك وذاك العلم عند اللع والبرقان وذمتة اذا تهاون مع احد الله يحاسبة صفوا النية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يناير, 2014 الساعة : 12:59 ص
  4. مريسي الحارثي
    4

    لاحول صحيح الوسط الرياضي صار ما عاد ينطاق من التعصب طيب النصر علية مطالبات وجدول الديون وسجل بعدين ليش الواحد يحطاها بذمتة ويقول فية شكاوي علي النادي ذاك وذاك العلم عند الله سبحانه والبرقان وذمتة اذا تهاون مع احد الله يحاسبة صفوا النية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يناير, 2014 الساعة : 12:59 ص
  5. عابر سبيل
    5

    تعليق 1 وتعليق 2
    ممكن توضحون المطالبات اللي تتكلموا عنها
    لانه عملية الكلام بدون أثبات عمليه سهله جدا
    اجل انا اقولكم كيف النصر سجل لا عبيه وعليه مطالبات قيمتها مائة مليون ريال
    الكلام سهل وبعدين حاولو انكم ما تدخلون في موضوع الذمم لان الشي هذا خطير
    فيكم احد يرضى انه يقابله واحد في الشارع ويقوله انت سارق مني مائة ألف ريال قبل يومين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يناير, 2014 الساعة : 12:08 م
108